التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جيبلي" يفتح 6 نقاط بيع ويدعم وهران ب200 ألف لتر يوميا
نشر في الشعب يوم 31 - 03 - 2024

تعززت ولاية وهران بست نقاط جديدة لبيع الحليب ومشتقاته، المنتج من قبل ملبنة الساحل بمستغانم، التابعة للمجمع الوطني للحليب "جيبلي"، وهو الأمر الذي استحسنه مواطنو الولاية كثيرا، كون هذه المنتجات من حليب مدعم وعصائر وأجبان طازجة ومواد يكثر الطلب كثيرا عليها لجودتها يعتمد في إنتاجها على الحليب الطازج 100% إنتاج وطني.
كشفت الرئيسة المديرة العامة لمجمع جيبلي، سماح لحلول، أن "عملية افتتاح ست نقاط لبيع الحليب ومشتقاته بولاية وهران، ما هي سوى خطوة أولى في مشروع توسعي سيشمل كافة ولايات الوطن مستقبلا والذي يدخل في إطار استراتيجية المجمع وتنفيذا لتعليمات السلطات العليا وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ووزير الفلاحة والتنمية الريفية".
وقالت لحلوح، إن مجمع جيبلي ينتج حاليا 150 مليون لتر من الحليب الطازج سنويا و4 ملايين لتر من الحليب المبستر، ويقوم بتزويد منطقتي برج باجي مختار وعين قزام بالحليب المجفف لضمان حق مواطني المناطق البعيدة من الحليب وفق تعليمات رئيس الجمهورية.
وثمنت الرئيسة المديرة العامة مجهودات ولاية وهران في تسهيل عملية فتح نقاط البيع، مشيرة إلى ان منتجات مجمع جيبلي معروفه بجودتها العالية، كونها تعتمد في انتاجها على الحليب الطازج وليس التحضيرات. كما أن الهدف من هذه العملية هو التقرب أكثر من المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني وأيضا الرفع من كمية جمع الحليب الطازج وكذا من إنتاج الحليب ومشتقاته".
من جهته أكد والي ولاية وهران السعيد سعيود، جاهزية السلطات المحلية لتقديم يد العون وتوفير أي عقار لفتح نقاط بيع جديدة أخرى، لاسيما وأن للمواطنين استحسنوا هذه المبادرة.
وأشار الوالي، أن "مشكل ندرة الحليب المدعم الذي كانت تعيشه وهران في السنوات السابقة بات اليوم من الماضي. كما أن الولاية استفادت في الأسبوع الثاني من شهر رمضان من زيادة في "بودرة" الحليب بنسبة 20% وهو ما ساهم في تحصيل الاكتفاء من مادة الحليب خاصة المدعم الذي يكثر عليه الطلب خلال شهر الفضيل".
في سياق متصل، أكد السعيد سعيود أن "وهران وإن لم تملك وحدة عمومية لإنتاج الحليب ومشتقاته فهي موجودة باستمرار من قبل الوحدات الخمس لمجمع جيبلي المتواجدة بكل من معسكر، مستغانم، سيدي بلعباس، سعيدة وتلمسان، بما يقدر ب200 ألف لتر من الحليب يوميا، وهي ولايات جد قريبة من وهران، الأمر الذي يسهل عملية التزويد بالحليب، في حين توفر الكائنات الخمس الخاصة هي الأخرى 200 ألف لتر يوميا من الحليب، وهذا ما يكفي حاليا احتياجات الساكنة".
من جهة أخرى، كشف سداوي إسماعيل الرئيس المدير العام لملبنة الساحل مستغانم، أن مشروع فتح 6 نقاط لبيع الحليب ومشتقاته عبر بلديات وهران، فتح 7 مناصب شغل دائمة وفاقت تكلفته أكثر من 10,2 مليون دج.
وتتمركز نقاط البيع الجديدة في كل من حي الياسمين، حي النور وحي بلقايد ببلدية بئر الجير وبكل من بلديات قديل، بطيوة وأرزيو. وتقدم هذه النقاط الجديدة وبأسعار تنافسية وجودة عالمية "الحليب المدعم، حليب البقر منزوع الدسم جزئيا، اللبن، الرايب، الشاربات، الزبدة، قشدة الحليب، السمن، إضافة الى مختلف أنواع الياغورت (المعطرة، الممزوجة) ومختلف أنواع الأجبان (الطرية، الطازجة، المضغوطة والمذوبة)".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.