ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمع أزيد من 9000 طن من النفايات على سواحل ولاية الجزائر

تمكنت مصالح الوكالة الحضرية لحماية وترقية الساحل لولاية الجزائر من جمع أزيد من 9000 طن من النفايات البحرية على الشريط الساحلي لولاية الجزائر خلال الفترة الممتدة من جانفي إلى غاية 15 سبتمبر الجاري, حسب مدير عام ذات المؤسسة .
وأوضح السيد يوسف سعدي في تصريح لواج السبت أن أعوان مصالح والوكالة الحضرية لحماية وترقية الساحل لولاية الجزائر جمعت خلال الفترة الممتدة منذ الفاتح جانفي 2016 إلى غاية 15 سبتمبر الجاري أزيد من 9000 طن من النفايات البحرية التي يلفظها البحر على مسافة 97 كلم التي تشكل الشريط الساحلي للعاصمة.
جمع أزيد من 9000 طن من النفايات البحرية على الساحل العاصمي
وفي ذات الصدد أشارالسيد سعدي أن السداسي الأول من سنة 2016 ( 1 جانفي إلى غاية 1 جوان 2016 ) شهد جمع أزيد من 5000 طن من النفايات وبالتالي وصل حجم النفايات التي تم جمعها عبر مختلف الشواطئ بالعاصمة إلى غاية منتصف سبتمبر أزيد من 9000 طن لترتفع الحصيلة لأزيد من 10 آلاف طن من النفايات نهاية السنة .
وأشار المسؤول الى أنه خلال فترة موسم الإصطياف من 1 جوان إلى غاية 15 سبتمبر الجاري فقط, تم جمع أزيد من 4000 من النفايات وذلك يعني حسبه إرتفاع كبير بسبب التفريغ العشوائي للنفايات بمختلف أنواعها لتصب في البحر ليلفظها البحر مرة ثانية على الساحل.
ومن أجل السير الحسن لموسم الإصطياف وسلامة المواطنين يؤكد المتحدث أن الوكالة قامت بوضع ترتيبات اضافية ضمنها 80 لوحة تحسيسية على مستوى الشواطئ الممنوعة والمسموحة للسباحة و 350 حوامل لأكياس القمامة وتنصيب 8000 علامات بحرية لتحديد مناطق السباحة وهذا للحد من أخطار الدراجات البحرية " الجيت سكي ".
وأوضح أنه خلال موسم الإصطياف تم تجهيز أعوان النظافة وعددهم 146 عبر مختلف الشواطئ بأدوات خفيفة (مكابس ,المعاول ,القفازات,الملاقط لجمع الطحالب وتنظيف المصارف) كما يقوم الأعوان بغربلة الرمال وذلك لحماية المصطافين.
إجراء حوالي 2400 عملية تحليل لمياه البحر ومسابح العاصمة
وتم خلال فترة جوان إلى 31 أوت الجاري إجراء حوالي 2400 عملية تحليل لمياه المسابح وعددها 21 مسبح التابعة لولاية الجزائر والبحر منها 2192 تحليل بكترولوجي وفيزيو كيميائي .
وتواصل " شبكة مراقبة العوالق البحرية النباتية السامة لولاية الجزائر" حسب المسؤول مهامها في مراقبة جميع أنواع العوالق النباتية وإحصاء مختلف الظواهر مثل المياه الملونة (التزهر),ومراقبة الكائنات المنتجة للسموم الخطيرة .
وقد تم إختيار 20 محطة لأخذ عينات على طول الساحل العاصمي من بلدية زرالدة شرقا إلى بلدية الرغاية شرقا حيث يتم اخذ عينات من البحر مرتين شهريا من طرف مهندسي وتقنيي الوكالة لتحليلها مجهريا على مستوى مخبر الوكالة وتقديم نتئاجها للبلديات والمؤسسات الولائية .
وأوضح أن الوكالة نظمت إلى جانب ذلك حملات تحسيسية توعوية (حوالي 40 حملة) من أجل الحماية والمحافظة على البية على غرار حملة بالتعاون مع الحماية المدنية وبشاطئ الصابلات وشاطئ تمنفوست وشاطئ الجميلة بعين البنيان . وأكد في ذات السياق أن سبب إقبال المصطافين على الشواطئ هو جملة الإجراءات المتخذة ضمنها تخصيص 2200 عون أمن ووقاية وتنظيف للوقوف على مستوى الخدمات حيث تشرف الوكالة حسبه على تسيير67 شاطئ مسموح للسباحة على مستوى ولاية الجزائر.
وأضاف المسؤول أن مختلف مؤسسات ومصالح ولاية الجزائر سخرت إمكانيات ضخمة لتنظيف الشواطئ من شاحنات و أكياس وعتاد لجمع النفايات و تنظيف مختلف الشواطئ التي تقع ضمن إختصاص ولاية الجزائر يعملون وفق نظام مناوبة صباحية وليلية. كما أفاد أنه تم توظيف أعوان لتسييرغرف تبديل الألبسة ومرشات ودورات المياه حتى ساعات متأخرة من الليل لتوفير سبل الراحة للمصطافين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.