معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة : فرصة لتبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آخر الأخبار
نشر في الفجر يوم 09 - 02 - 2017

جثمان المرحوم إسماعيل حمداني يوارى الثرى بمقبرة العالية
ووري الثرى، بعد ظهر أمس الأربعاء، بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة جثمان رئيس الحكومة الأسبق إسماعيل حمداني الذي وافته المنية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء عن عمر ناهز 86 سنة. وقد حضر مراسم تشييع جنازة الفقيد، مسؤولون سامون في الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، الوزير الأول، عبد المالك سلال، رئيس المجلس الدستوري، مراد مدلسي، وكذا وزير الدولة، مدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، بالإضافة الى أعضاء الطاقم الحكومي ورؤساء حكومة سابقون. كما حضر تشييع جنازة الراحل إسماعيل حمداني ممثلون عن أحزاب سياسية ومنظمات وطنية وكذا أصدقاء ورفقاء المرحوم وجمع من المواطنين. وفي كلمة تأبينية، أبرز وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، مناقب الراحل وإسهاماته في خدمة الوطن، مؤكدا ان ”فقيد الجزائر تميز بالصدق والإخلاص للوطن، ما جعل منه رجل عظيما عظمة المهام التي أداها والمسؤوليات التي قام بها خير قيام في كل المناصب النبيلة التي تولاها باقتدار”.
ر.ت

توقيف ثلاثة قصر قاموا بسرقة فتاة بتبسة
إثر تقدم فتاة إلى قوات الشرطة للأمن الحضري الثالث بتبسة بشكوى تعرضها للسرقة من قبل 3 أشخاص استهدفت جهاز هاتفها النقال، قلادة من المعدن الأصفر، أين باشرت عناصر ذات المصلحة أبحاثها وتحرياتها التي أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم وهم 3 قصر. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام العدالة.

.. والعثور على مراهق بعد اختفائه
بعد بلاغ من أحد السيدات حول اختفاء إبنها المسمى “ح.و” البالغ من العمر 16 سنة من مدينة الونزة الذي توجه إليها لزيارة شقيقه الأكبر بمدينة سدراتة أين تلقت المعنية مكالمة هاتفية من هاتف ولدها وتكلم معها شخص مجهول يخبرها أن ابنها محتجز لديه وطالبها بمبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه دون تحديد أي مكان أو زمان لذلك وأغلق الخط دون معاودة الاتصال. وباشرت مصالح أمن الونزة تحرياتها وقامت بعمليات بحث وتفتيش لتحديد مكان تواجد الطفل بتتبع مكان الهاتف النقال، وتوصلت إلى أن القضية مفتعلة من الطفل في حد ذاته للضغط على والدته للسماح له بالذهاب للجزائر العاصمة للعمل هناك، ليتم التنسيق مع أمن ولاية الجزائر العاصمة لرجوع الطفل إلى منزله.
ح.ب

وفاة عامل إثر سقوطه من عمارة بتيزي وزو
تدخلت مصالح الحماية المدنية، أمس، لتيزي وزو لنقل جثة شخص يبلغ من العمر 64 سنة إلى مستشفى عزازقة بتيزي وزو، بعدما كان الضحية قد سقط من الطابق الثاني لعمارة كان بصدد إتمام بعض أشغالها، وفق ما كشفت عنه الحماية المدنية، مضيفة أن الحادث وقع بمنطقة القاهرة ببلدية فريحة بتيزي وزو.
ج.ع

زلزال شدّته 6.3 درجات يضرب قبالة سواحل باكستان
ضرب زلزال قوته 6.3 درجات على سلم ريختر، فجر أمس، منطقة تقع قبالة سواحل باكستان، فيما لم يتم الإعلان على الفور عن أي أضرار خلفها الزلزال.
وقال المعهد الأمريكي للرصد الجيوفيزيائي أن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات وعلى بعد 23 كلم جنوب شرق مدينة باسني الساحلية.
وكان زلزال بقوة 6.6 درجات ضرب أفريل الماضي شمال شرق أفغانستان المجاورة وهز أنحاء واسعة من جنوب آسيا، وقتل جراؤه ستة باكستانيين. وفي أكتوبر 2015 ضرب زلزال بلغت قوته 7.5 درجات باكستان وأفغانستان معا وخلّف حوالى 400 قتيل. وكانت أسوأ كارثة طبيعية شهدتها باكستان في السنوات الأخيرة زلزال قوته 7.6 درجات ضرب باكستان في 8 أكتوبر 2005، أسفر عن مقتل 73 ألف شخص وتشريد نحو 4 ملايين نسمة.
ر.ت

أمن عنابة يوقع بمحتال محترف نصب على 50 ضحية
أوقفت مصالح أمن ولاية عنابة، صباح أمس، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة ينحدر من العاصمة مقيم في الولاية، متورط في العديد من عمليات النصب والاحتيال عبر ولايات قالمة، قسنطينة، سوق أهراس، تمنراست والبرج، نتيجة قيامه بالاحتيال على عشرات الأشخاص بسلبهم مبالغ مالية معتبرة، إلى جانب تورطه في قضايا تخص إيداع شيكات من غير رصيد.
وبعد تناقل وتبادل للمعلومات في الولايات السالفة الذكر حول هوية هذا الشخص، تمكن أفراد أمن الدائرة الحضرية الثالثة من توقيفه وتقديمه للمصالح الأمنية، التي لازالت بصدد مباشرة تحقيقات معه لفك لغز عمليات الاحتيال والنصب التي قام بها للإيقاع بضحاياه البالغ عددهم حسب مصادر “الفجر” 50 شخصا.
و.ع

حجز 20 صندوق جعة على متن سيارة يقودها صيني بغليزان
على إثر معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بيلل على الرقم الأخضر 1055 مفادها وجود مركبة نوع شيفرولي رمادية اللون معبأة بكمية معتبرة من المشروبات الكحولية، على الفور تم تشكيل دورية والتنقل إلى محطة الخدمات على مستوى الطريق السيار شرق-غرب، حيث تم توقيف المركبة قادمة من مدينة وهران من طرف أفراد فصيلة تأمين الطريق السيار يقودها رعية صيني، بعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم حجز 20 صندوق من الجعة نوع فيستا بمجموع 480 علبة.
ب.ل

توقيف 19 مهربا وحجز شاحنتين وسيارة رباعية الدفع بالجنوب
تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الثلاثاء بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وأدرار، من توقيف 19 مهربا وحجز شاحنتين وسيارة رباعية الدفع وأغراض أخرى، حسب ما أفاد به هذا الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) وأدرار (الناحية العسكرية الثالثة) 19 مهربا وحجزت شاحنتين (2) وسيارة رباعية الدفع و46.3 طنا من المواد الغذائية و1000 لتر من الوقود و18 مولدا كهربائيا و 16 مطرقة ضغط و5 أجهزة كشف عن المعادن و2160 وحدة من مواد التجميل”. من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وأدرار وبشار وعين قزام 29 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة”.
ر.ت

تفكيك جمعية أشرار تختص في السرقة بقسنطينة
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب بأمن ولاية قسنطينة من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم 19 و26 سنة، متورطين في السرقة الموصوفة بتوافر ظرفي الكسر، التسلق والليل، إخفاء أشياء مسروقة وحمل السلاح الأبيض المحظور.
تعود وقائع القضية نهاية الشهر المنقضي وتبعا للشكوى المقدمة أمام المصلحة من قبل الضحية بخصوص تعرض محله التجاري لفعل السرقة بالكسر المتواجد بالمنطقة “أ” بالمدينة الجديدة ماسينيسا، حيث استول الفاعل (ي.ن) على (هواتف نقالة رفقة لواحقها، 15 محفظة، 40 ساعة يد رجالية، مبلغ مالي يقدر ب14 مليون سنتيم بالإضافة إلى سلع أخرى).
على الفور تم فتح تحقيق في القضية لذات المصلحة، الأبحاث والتحريات المكثفة التي قادتها الضبطية القضائية واستغلالا للمعطيات المتحصل عليها مكنت من تحديد هوية أفراد العصابة، والذين قاموا ببيع جزء من المسروقات لأصحاب محل هاتف عمومي آخر، ليتم توقيفهم وتحويلهم إلى مقر المصلحة، كما تم استرجاع جزء من المسروقات. التحقيق المفتوح مع السالفي الذكر قاد إلى تورطهما في شراء هذه المسروقات، ليتم إعداد خطة عملية محكمة أثمرت بتوقيف مقترفي الفعل في آن واحد، خلال عملية الملامسة الجسدية تم حجز سلاح أبيض محظور بالإضافة إلى قارورة غاز مسيل للدموع وتحويلهم إلى مقر المصلحة. استمرار في التحقيق في القضية تبين أن 2 من المتشبه فيهما متورطين في قضيا سرقة مماثلة طالت لواحق مركبات بذات المدينة الجديدة ماسينيسا. بعد إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين تم أول أمس تقديمهم أمام النيابة المحلية.
ي.س

تسجيل أكثر من 1000 جريمة إلكترونية بالجزائر خلال سنة 2016
تم تسجيل أكثر من 1000 جريمة إلكترونية بالجزائر خلال سنة 2016 تتعلق بالمساس بالأشخاص عبر الأنترنت حسب حصيلة للمديرية العامة للأمن الوطني نشرت أمس الأربعاء.
وتتعلق هذه الجرائم، حسب ذات المصدر، بالاعتداء على سلامة الأنظمة المعلوماتية والاحتيال عبر الأنترنت وغيرها من أنواع الجرائم الإلكترونية التي تورط فيها أكثر من 946 شخص خلال السنة المنصرمة. وللتصدي لهذا النوع من الجريمة أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة توعوية تحسيسية تحت عنوان “كن أنت التغيير: لنتحد من أجل شبكة أنترنت أفضل” وذلك بالاستعانة بصفحتيها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وكذا الموقع الرسمي للمديرية وذلك بهدف تعزيز استخدام شبكة الأنترنت بشكل آمن وهادف لاسيما في أوساط الأطفال والشباب. وأضاف بيان المديرية أن هذه الحملة تهدف إلى ترسيخ الوعي الجماعي والمشترك والتحلي بروح المسؤولية التي يجب أن يحملها على عاتقه كل مستخدم للأنترنت مهما كان سنه وعمله ومنصبه ووضعه الاجتماعي وكذا تعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.
ر.ت

توقيف شاب حوّل طاولته لبيع الألبسة إلى بيع المخدرات بسطيف
تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطيف، أول أمس من إلقاء القبض على مروج خطير للمخدرات يبلغ من العمر ثلاثين سنة، كان يموه نشاطه الإجرامي بنشاط تجاري (طاولة لبيع الألبسة) بالسوق الشعبية لحي 1014 مسكن بسطيف، المعني ضبطت بحوزته كمية من الكيف المعالج، كانت موجهة للترويج وسط الشباب من مرتادي السوق. العملية جاءت بعد استغلال معلومات وردت إلى علمهم، تفيد باحتمال تورط صاحب طاولة لبيع الملابس بالسوق المغطاة كائنة بحي 1014 مسكن بسطيف، في قضايا ترويج للمخدرات، وما نشاطه التجاري هذا سوى غطاء يقوم من خلاله بتمويه المصالح الأمنية لكي لا تشتبه به، فور ذلك تم إعداد خطة محكمة أولا مكنت من رصد تحركات المعني وتعاملاته المشبوهة، ليتم بعد ذلك التدخل وإلقاء القبض عليه، مع العثور على كمية المخدرات التي كان يخفيها بإحكام بين الملابس المعروضة للبيع، والتي قدر وزنها ب256 غرام “الكيف المعالج”، كانت على شكل قطع متفاوتة الأحجام معدة للترويج.
وقد تم تقديم المتهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، الذي أحاله بدوره أمام قاضي المثول الفوري الذي أصدر في حقه أمرا يقضي بإيداعه رهن الحبس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.