الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    فلسطين: مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رمضان: الحركة الجمعوية تكثف من أعمال التضامن لصالح المعوزين

باشرت الحركة الجمعوية منذ بداية شهر رمضان عدة اعمال تضامنية لمساعدة العائلات المعوزة في اطار "رمضان-التضامن" حسبما علم من بعض المسؤولين.
و أكدت جمعيات خيرية في اتصال مع (واج) ان المساعدات التي قدمتها للهيئات المكلفة بالمساعدة الاجتماعية في هذا الشهرالفضيل تتمثل بصفة خاصة في توزيع مواد غذائية والبسة العيد واستقبال الصائمين في مطاعم الافطار. كما ان تنظيم العمرة للمسنين والحفلات الدينية وحفلات تكريم اوائل مقرئي القران كانت ضمن الاعمال التضامنية لهذه الجمعيات. على سبيل المثال فتحت الجمعية الوطنية "الاحسان" لمساعدة كبار السن مطعم "افطار" في سطاوالي (ولاية الجزائر) يقدم 300 وجبة سخنة في عين المكان و150 وجبة اخري تنقل إلى العائلات المعوزة في العاصمة.
كما لوحظ هذا التضامن عبر كامل التراب الوطني من خلال توزيع 150 وجبة سخنة في ولاية تامنراست للصائمين. وشرعت الجمعية في توزيع طرود غذائية ل300 عائلة معوزة كما انها ستقوم خلال النصف الثاني من هذا الشهر الكريم بتوزيع 500 طرد اخر لعائلات معوزة اخري في العاصمة. و برمجت الجمعية رحلات الي البقاع المقدسة لصالح حوالي عشرين شخصا مسنا لاداء العمرة اثناء شهر رمضان. إضافة إلى توزيع جوائز للاطفال الذين برزوا في تلاوة القران تعتزم الجمعية تنظيم عمليات ختان لصالح 150 طفل يتيم او من عائلات فقيرة وذلك في اليوم 26 من الشهر الفضيل.
من جهتها قررت الجمعية الوطنية "البركة" المعروفة بدعمها للاشخاص المعاقين ان تساعد هذه الفئة من المجتمع وتقدم لهم مواد غذائية حيث ستوزع على العائلة التي تحتوي على فرد معاق او اكثر قفة بها مواد غذائية متنوعة بقيمة اكثر من 3.000 دينار حسبما صرحت به فلورا بوبرغوث التي اشارت إلى استفادة الجمعية من 50 طردا بها مواد غذائية تفضلت بها وزارة التضامن الوطني. واطلقت الجمعية امس الاثنين على مستوى المساحات العمومية وخاصة في المراكز التجارية ومحطات البنزين حملات توعية حول حوادث المرور وذلك من خلال توزيع مناشير تحتوي على تعليمات تتعلق بامن المرور.
أما الاتحادية الجزائرية للمعاقين فقد برمجت توزيع طرود غذائية تبرعت بها وزارة التضامن الوطني لصالح 100 عائلة معوزة تقطن الجزائر العاصمة حسبما علم من رئيسة الاتحادية عتيقة المعمري. أكدت المعمري في هذا السياق "ان هدف جمعيتنا ليس خيريا و إنما يتمثل في الدفاع عن حقوق المعوقين إلا أننا نقوم بتقديم المساعدة للمحتاجين خلال شهر رمضان". و أشادت المعمري بدور وزارة التضامن الوطني و الأسرة "التي تستجيب دائما لنداء جمعيتها".
و من جهتها قامت الجمعية المحلية للبليدة "كافل اليتيم" بتوزيع قفف رمضان خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر المعظم لفائدة 3120 عائلة محتاجة أغلبيتهم من الأرامل و اليتامى و هذا على مستوى 16 بلدية بالولاية في حين دعيت 200 عائلة محتاجة الجمعة الماضي ببني مراد إلى تناول وجبات ساخنة. و أشارت رافية كردوغلي مكلفة بالإتصال بالجمعية إلى أنه من المرتقب القيام بعمليتين أخريتين لتوزيع 6240 قفة لفائدة هذه العائلات المحتاجة خلال شهر رمضان المعظم.
كما ستوزع الجمعية عشية عيد الفطر ملابس لصالح 2116 طفل يتيم (من 6 أشهر إلى 10 سنوات). و ستمس هذه العملية 2195 طفل يتيم أخر تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 15 سنة و أطفال فوق 15 سنة إضافة إلى أرامل. و بعد أن أشادت بالأعمال الخيرية لذوي البر و الإحسان الدائمين المدعمين للجمعية وجهت كردوغلي نداء لذوي البر و الإحسان و للسلطات العمومية لتقديم دعم مالي للجمعية حتى تتمكن من مساعدة أكبر عدد من العائلات المحتاجة في هذا الشهر الكريم.
و في إطار التضامن و التكافل الإجتماعي قامت الكشافة الإسلامية الجزائرية بإعداد برنامج خاص بشهر رمضان يتمثل في فتح 59 مطعم إفطار على مستوى 16 ولاية من الوطن يتم فيها توزيع 9550 وجبة ساخنة يومية لعابري السبيل و المحتاجين. و قامت الكشافة بتجنيد 1135 رئيس كشافة متطوع لإشراف على السير الحسن للعملية الخيرية. و من جهتها برمجت وزارة التضامن الوطني و الأسرة إعانات لصالح عدد من الجمعيات الوطنية الناشطة في مجال التضامن خلال شهر رمضان.
و أشارت مديرة الحركة الجمعوية و العمل الإنساني بوزارة التضامن الوطني فتيحة طايبي أن "أكثر من 20 جمعية قدمت طلبها لوزارة التضامن الوطني و الأسرة للإستفادة من مساعدات حسب الإحتياجات المعبر عنها و الأعمال التضامنية المرتقبة". و أضافت أن "الوزارة تنوي تقديم إعانات للجمعيات في شكل طرود غذائية أو أغلفة مالية". و أوضحت طايبي أن الوزارة شرعت في توزيع الطرود الغذائية لعدد من الجمعيات" دون إعطاء معلومات حول قيمة الأغلفة المالية. و أضافت أن ملفات العائلات المحتاجة المتعلقة بالوضعية الإجتماعية و العائلية يتم إعدادها من قبل الجمعيات المعنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.