اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    الجيش الصحراوي يستهدف قواعد جنود الاحتلال المغربي بمنطقتي الشيظمية وروس السبطي    الرئيس يستقبل السفير الأممي بالجزائر    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيار عمارة ببشار    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    اللقاء التشاوري الثلاثي يملأ فراغ تجميد العمل المغاربي    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الجزائر شريك "مميز وضروري وأساسي" للاتحاد الأوروبي    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    لعزيز فايد : "بورصة الجزائر لم يتم استغلال إمكاناتها بالشكل المناسب"    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    سرطان الثدي: برنامج تحسيسي بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكأس الممتازة الإفريقية/اتحاد الجزائر: "الأهلي مرشح على الورق لكننا متفائلون بالتتويج"

اعتبر مدرب فريق اتحاد الجزائر، عبد الحق بن شيخة، اليوم الاربعاء، أن الأهلي المصري هو المرشح "على الورق" للتتويج بالكأس الافريقية الممتازة لكرة القدم، عندما يلاقي فريقه يوم الجمعة (15 سبتمبر الجاري) بملعب -الملك فهد- بمدينة الطائف السعودية على (00ر19سا بتوقيت الجزائر)، مبديا في نفس الوقت تفاؤله بافتكاك هذا اللقب لأول مرة في تاريخ النادي العاصمي.
وصرح بن شيخة للموقع الرسمي للكنفيدرالية الافريقية (كاف) أن "هذه مباراة كرة القدم وكل شيء فيها ممكن، لهذا نحن متفائلون قبل تنقلنا إلى السعودية ولما لا العودة بالكأس، رغم أن الاهلي هو المرشح على الورق".
وأضاف "وضعيتنا هي وضيعة الأهلي، ستكون مباراة استعراضية أكثر من أي شيء آخر. نتمنى أن نكون في المستوى. كل شيء على ما يرام بالنسبة لنا، رغم الإصابات في تعداد الفريق. بدأنا التحضيرات التكتيكية لهذه المقابلة، ونحضر لكل كبيرة وصغيرة".
كما أكد بن شيخة أن الرسالة التي يوجهها للاعبيه هي "البقاء دائما كما يجب طوال أطوار اللقاء مثلما يفترض أن نكون، مع ضرورة الحفاظ على الهدوء واللعب بكل أريحية وأن نقف الند للند أمام المنافس، لأنه لا يوجد ما نخسره في نهاية المطاف. الضغط أثناء المباراة سيكون على الأهلي كونه هو المرشح للفوز نظرا لتاريخه والألقاب التي حققها من دون نسيان أنه فريق القرن. ورغم كل هذا نريد الفوز من جهتنا ونطمح لتحقيق ذلك".
وفيما يخص الاستعدادات لهذه المقابلة، قال المدرب الجزائري "تحضيراتنا كانت عادية لأنها تتمثل في استعدادات بداية الموسم الكروي، لقد حضرنا لمدة 16 يوما خارج الوطن وبالضبط في تونس، أين خضنا 3 مباريات ودية، وهذا يدخل في إطار تحضيراتنا العادية للموسم الكروي، وليست تحضيرات خاصة فقط بكأس السوبر الإفريقي".
وأقر المتحدث بأن الصعوبة التي يواجهها حاليا في فريقه تكمن في العناصر الجديدة "التي لا تعرف كيف يُفكر المدرب وكيف تفكر بقية عناصر الفريق، لقد التحقوا بنا في الفترة الأخيرة فقط، ونحاول أن نتدارك بعض الأمور معهم، ونجعلهم يعرفون كيف نفكر".
واختتم قائلا "أتمنى أن نفرح الجماهير، الأمور ليست سهلة تماما (..) ، لكننا قادرون على التحدي ويجب أن نمثل الكرة الجزائرية بروح رياضية عالية".
ومعلوم أن اتحاد الجزائر توج في يونيو الفارط بلقب كأس الكنفيدرالية لكرة القدم (كاف) على حساب يونغ آفريكانز التنزاني (ذهاب 2-1، اياب 0-1).
أما الأهلي فقد توج بلقب رابطة الابطال الافريقية على حساب الوداد البيضاوي المغربي (ذهابا ب2-1 و ايابا ب1-1).
وفي حال تتويجه باللقب، سيصبح نادي "سوسطارة" الفريق الجزائري الثاني الذي يعانق الكأس الافريقية الممتازة بعد وفاق سطيف في 2015 المتوج هو الآخر على حساب الأهلي المصري بركلات الترجيح.
وبرمجت تشكيلة "البهجة" التي التحقت مساء الاثنين بمدينة الطائف السعودية عدة حصص تدريبية تحسبا لهذه المواجهة، على ان تقام الحصة الأخيرة يوم غد الخميس في نفس توقيت المقابلة.
ومعلوم، أن تشكيلة الاتحاد كانت قد أجرت تربصا إعداديا طويلا تخللته عدة مقابلات ودية أمام أندية تونسية، قبل العودة الى الجزائر لاستكمال التحضيرات من خلال لعب مقابلتين وديتين أمام كل من شبيبة الساورة (2-1) و رائد القبة (2-0) .
ومن جانبها، أجرت تشكيلة الاهلي تربصها تحسبا للموسم الجديد بالنمسا في الفترة الممتدة من 24 اغسطس الى 6 سبتمبر، حيث خاضت خلاله مقابلة ودية امام الفريق السلوفيني الوميني والتي انتهت بفوز المصريين (3-1).
وتعد "القلعة الحمراء" الفريق الأكثر تتويجا بلقب الكأس الأفريقية الممتازة حيث حقق اللقب في 8 مناسبات فيما خسر اللقب مرتين فقط الأولى أمام الزمالك في جنوب افريقيا عام 1994 والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015.
وستدار مقابلة السوبر الافريقي 2023 من قبل الحكم الغابوني بيار غيسلان اتشو، بمساعدة مواطنه بوريس مارلاز و الكاميروني كارين فومو بالإضافة إلى الحكم الرابع السنغالي عيسى سي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.