ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    ضرورة توحيد الجهود النقابية الدولية لدعم القضية الصحراوية    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    قرار محكمة العدل الأوروبية مكسب جديد للصحراويين و أكبر رد لدعاية الإحتلال المخزني    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واحد من 113 شخصا في العالم طالب لجوء أو نازح أو لاجئ
نشر في الجزائر الجديدة يوم 21 - 06 - 2016

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن شخصا من بين كل 113 شخصا في أنحاء العالم إما طالب لجوء أو نازح داخليا أو لاجئ، كما أن 24 شخصا ينزحون كل دقيقة.
وبحسب التقرير السنوي للاتجاهات العالمية الذي صدر في اليوم العالمي للاجئين، فإن 3ر65 مليون شخص نزحوا عام 2015، مقارنة ب 5ر59 مليون عام 2014. وقالت المفوضية إن هذه الأرقام المرتفعة بصورة مذهلة تمثل " معاناة بشرية كبيرة ".
وقال فيليبو جراندي، مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن " الكثير من الأشخاص ينزحون بسبب الحرب والاضطهاد، وهذا أمر مقلق في حد ذاته، ولكن العوامل التي تعرض اللاجئين للخطر تتضاعف أيضا ".
وأضاف "في البحر، عدد مخيف من اللاجئين والمهاجرين يموتون سنويا،وعلى الأرض،المواطنون الذين يفرون من الحرب يجدون طريقهم مسدودا بالحدود المغلقة". وأشار إلى أن أكثر من نصف لاجئي العالم أطفال، ونحو 100 ألف منهم إما سافروا بمفردهم أو انفصلوا دون قصد عن أسرهم في عام.2015
وخلال الخمسة أعوام الماضية، ارتفع معدل النزوح القسري بصورة كبيرة لأن الأوضاع التي تدفع الأشخاص للنزوح تستمر لفترة اطول، وهذه الأوضاع تحدث كثيرا.
ويشار إلى أن نصف لاجئي العالم جاءوا من ثلاث دول : سورية 9ر4 مليون لاجئ،وأفغانستان 17ر2 مليون والصومال 1ر1 مليون لاجئ.
ورغم أن الحرب الأهلية السورية بدأت عام 2011، إلا أن الصراعات في الصومال وأفغانستان في عقدها الثالث والرابع على التوالي.
وإضافة إلى ذلك، إندلعت أعمال عنف في الأعوام القليلة الماضية في اليمن وبروندي وأوكرانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.
وقد كان الموقف في اليمن الأكثر صعوبة خلال العام الماضي، حيث أصبح 5ر2 مليون شخص، يمثلون ما يقرب من 10 % من تعداد السكان نازحين داخليا. وقالت المنظمة إن جرائم العصابات وأعمال العنف الأخرى في ال سلفادور وجواتيمالا وهندوراس أجبرت الالاف على النزوح العام الماضي، معظمهم إلى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية. وأشار التقرير إلى أن 201400 لاجئ فقط تمكنوا من العودة لبلادهم عام 2015،فيما يعد أدنى عدد سنوي يتم تسجيله خلال ال20 عاما الماضية.
ومع ذلك أشارت المفوضية إلى أن دول أوروبا الغربية تقدم أعدادا أكبر من الأماكن لإعادة توطين اللاجئين من مناطق الصراع. وكانت أمريكا وكندا أكبر دولتين تستضيفان لاجئين العام الماضي.
وخلص التقرير إلى أن العام الماضي كان عاما قياسيا بالنسبة لطالبات اللجوء، فقد تلقت ألمانيا 440 ألف طلب، أكثر من أي دولة أخرى، مما يعكس استعداد ألمانيا "لاستقبال مواطنين فارين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط". وأشار التقرير إلى أن تركيا استضافت أكبر عدد من اللاجئين، نحو 5ر2 مليون شخص.
وأكدت المفوضية أن الدول منخفضة أو متوسطة الدخل استقبلت نحو 90 % من لاجئي العالم.
وانتقد جراندي تنامي السياسات التقيدية للهجرة في أوروبا، ودعا لمزيد من التضامن مع الدول الأفقر التي تستضيف لاجئين. وقال "إغلاق الحدود لا يحل المشكلة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.