يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    الرئيس يستقبل السفير الأممي بالجزائر    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيار عمارة ببشار    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    اللقاء التشاوري الثلاثي يملأ فراغ تجميد العمل المغاربي    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    مكاسب جديدة في مسار بناء إعلام وطني قوي    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الجزائر شريك "مميز وضروري وأساسي" للاتحاد الأوروبي    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    أساتذة وممثلو الطلبة يثمنون التدابير منحة الطلبة والأساتذة    لعزيز فايد : "بورصة الجزائر لم يتم استغلال إمكاناتها بالشكل المناسب"    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    سرطان الثدي: برنامج تحسيسي بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    وقفة جزائرية ترحماً على السنوار    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشلفاوة" يكرّسون سيطرتهم على "الحمراوة" في "بومزراڨ"
نشر في الهداف يوم 18 - 01 - 2014

حسمت جمعية الشلف نتيجة مواجهة "الداربي" التي جمعتها بمولودية وهران، و ذلك بعد الفوز بثنائية تجار ودحام. لتؤكد بذلك الجمعية قوّتها، فيما تستمرّ عقدة "الحمراوة" بملعب بومزراڨ بالشلف... ملعب محمد بومزراڨ بالشلف، طقس غائم، تنظيم محكم، جمهور متوسط، التحكيم للثلاثي: ميال – سمسوم – صلاواجي.
الأهداف: تجار (ر.ج د78)، دحام (د90+2) للشلف.
الإنذارات: نانا (د32) من الشلف. بلعربي (د68)، عوامري (د77)، جدان (د77) من وهران.
ج. الشلف:
ضيف
نانا
زازو (مسعود د65)
لخضاري
صالح (لعرابة د42)
زاوش
تجار
ملياني
بوسعيد
حدوش (فرحي د69)
دحام.
المدرب: إيغيل.
م. وهران:
بلعربي
جدان (عمران د82)
نساخ
بلعباس
عوامري
بوتربيات
هريات
براجة
شاذلي (كوريبة د43)
بوعيشة (عواد د67)
بن يطو
المدرب: بن شاذلي
--------
قذفة تجار تمرّ فوق العارضة الأفقية
بداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، وأوّل فرصة حقيقية جاءت في الد8 حيث قام حدوش بتمرير كرة ناحية تجار، هذا الأخير يراوغ المدافع بلعباس بطريقة رائعة ويقذف بقوة من حدود خط ال 18 متر وكرته تمرّ فوق العارضة الأفقية.
حدوش يضيّع فرصة سانحة للتهديف
وفي الد10، كرة طويلة مباشرة من المدافع لخضاري تصل للمهاجم دحام الذي بدوره يمهّد كرة بالرأس ل حدوش المتحرّر من أي رقابة، لكن هذا الأخير يضيع فرصة سانحة للتسجيل، بعدما مرت كرته جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس بلعربي.
العارضة تردّ قذفة دحام و"الشلفاوة" يطالبون باحتساب الهدف
أخطر فرصة في الشوط الأول جاءت لصالح المحليين في الد16، حيث توغل تجار على الجهة اليسرى من دفاع المولودية، يسدّد بقوة والحارس بلعربي يصد الكرة لتعود للمهاجم دحام وبضربة نصف مقصية كرته تصطدم بالعارضة الأفقية، وسط مطالبة لاعبي الجمعية بهدف بحجة تجاوز الكرة خط المرمى.
كرة شاذلي لم تصل بن يطو
أوّل فرصة في الشوط الأول لمولودية وهران جاءت في الد23 بعد كرة مباشرة من الحارس بلعربي ناحية عمري شاذلي، هذا الأخير وجها لوجه يمرّر ناحية بن يطو لكن الكرة كانت سريعة ولم تصل مهاجم المولودية الذي كان في وضعية سانحة للتسجيل.
قذفة بوسعيد فوق العارضة الأفقية
وفي الد30 تجار يمرّر كرة داخل منطقة العمليات ناحية المهاجم ناحية دحام، هذا الأخير بدوره مهدّ بالصدر ناحية بوسعيد المتواجد في وضعية سانحة للتسجيل، يسدّد بقوة لكن كرته مرّت عالية فوق العارضة الأفقية.
ضيف ينقذ مرماه من هدف محقق
وأتيحت ل "الحمراوة" فرصة خطيرة في د32 عن طريق المهاجم بن يطو، الذي استقبل كرة من جدان داخل منطقة العمليات، يراوغ مدافعين وقذفته يتصدّى لها الحارس ضيف، قبل أن يعود المدافع نانا ويبعد الخطر.
حدوش يضيّع وجها لوجه
الشوط الثاني سار في مجمله لصالح المحليين. ففي الد50 المهاجم حدوش يكسر مصيدة التسلل ويتوغل على الجهة اليمنى من دفاع "الحمراوة" داخل منطقة العمليات وقذفته تصدّى لها الحارس بلعربي ببراعة.
بوسعيد يكسّر التسلّل وبلعربي كان أسرع للكرة
وتواصل ضغط الشلفاوة، وفي الد54 بوسعيد يكسر مصيدة التسلل بعد تلقيه لكرة رائعة من المهاجم دحام ويتوغل داخل منطقة العمليات وجها لوجه أمام المرمى، لكن الحارس بلعربي كان أسرع والتقط الكرة من أمام مهاجم المولودية.
حدوش يواصل تضييع الفرص
وفي الد66 كرة في العمق من مسعود ناحية ملياني، الذي يهيئ كرة بالرأس ناحية المهاجم حدوش داخل منطقة العمليات، وفي وضعية سانحة للتسجيل قذفته فوق العارضة الأفقية، مفوّتا على فريقه فرصة حقيقية للتسجيل.
بلعربي يتألّق ويتصدّى لمخالفة تجار القوية
وفي غياب أي ردّ فعل من جانب "الحمراوة"، واصل المحليون ضغطهم، وفي الد74 مخالفة مباشرة قوية من بعد 30 متر تولى تنفيذها تجار، والكرة يتصدى لها حارس المولودية بلعربي بصعوبة.
تجار يفتتح باب التسجيل بركلة جزاء
وأثمر ضغط المحليين في الد77، حيث تعرّض المهاجم البديل فرحي لعرقلة داخل منطقة العمليات من المدافع جدان والحكم ميال لم يتردّد في إعلان ركلة جزاء تولى تنفيذها تجار بنجاح مفتتحا باب التسجيل للجمعية، ومجسّدا السيطرة المفروضة من المحليين.
دحام يطلق "رصاصة الرحمة" على "الحمراوة"
وفي الد90+2 وفي ظل اندفاع لاعبي المولودية نحو الأمام بغية تعديل النتيجة، هجوم معاكس للجمعية قاده البديل مسعود الذي يمرّر كرة على طبق من ذهب ناحية المهاجم دحام، الذي يتمكن من تسجيل الهدف الثاني بكل سهولة. لتنتهي المباراة بانتصار منطقي للجمعية.
---------
رجل المباراة:
"نانا" صمّام الأمان في دفاع الجمعية
كان المدافع الأيمن لجمعية الشلف، البينيني "نانا بادارو"، رجل المباراة دون منازع بعدما كان بمثابة صمام الأمان في دفاع الجمعية وشل كلّ تحركات مهاجمي المولودية على مستوى الجهة اليمنى وأغلق جميع المنافذ، كما ساهم كثيرا في بناء اللعب الهجومي على مستوى الجهة اليسرى من دفاع "الحمراوة".
حدث المباراة:
عقدة "الحمراوة" تتواصل في "بومزراڨ"
عجزت مولودية وهران، مرّة أخرى، عن فك العقدة التي تلازمها بملعب الشهيد محمد بومزراق بالشلف، بعدما تكبّدت الهزيمة الخامسة لها في المباراة الخامسة على التوالي، لتكرّس الجمعية سيطرتها على "الحمراوة" بالشلف.
لقطة المباراة
حدوش كاد يتلقى أسرع طرد في تاريخ البطولة الوطنية
كاد مهاجم جمعية الشلف حدوش يتلقى أسرع بطاقة حمراء في تاريخ البطولة الوطنية، وذلك بعد مرور دقيقة فقط عن انطلاق المباراة، بعد اعتدائه دون كرة على مدافع المولودية بلعباس، لكن لحسن ظنّه أن الحكم ميال لم ينتبه للقطة.
بطاقة حمراء:
لاعبو المولودية خارج مجال التغطية
توجّه البطاقة الحمراء للاعبي مولودية وهران الذين كانوا خارج مجال التغطية طيلة أطوار المباراة وبمثابة الجسد دون روح، حيث لم يقدّموا أي شيء يؤكد رغبتهم في العودة من الشلف بنتيجة إيجابية، واستسلموا لقوة الشلفاوة ورغبتهم في الإبقاء على النقاط الثلاث بملعب بومزراڨ.
------
إيغيل: "فوزنا مستحقّ ودشنّا العودة بأفضل صورة ممكنة"
"فوزنا اليوم كان مستحقا حيث قدّمنا مباراة جيدة خاصة خلال المرحلة الثانية التي سيطرنا فيها بالطول والعرض، وكنا الأفضل مقارنة بالمنافس من جميع الجوانب خاصة بعد التغييرات التي قمنا بها، وهو ما مكننا من تسجيل هدفين جسّدنا بهما سيطرتنا. الفوز يبقى مهم جدا حيث ضمن لنا تدشين مرحلة العودة بأفضل صورة ممكنة".
"أرضية بومزراڨ أصبحت خطرا كبيرا على سلامة اللاعبين"
"أودّ أن أتطرّق إلى نقطة سلبية تتعلق بالإصابات التي تعرّض لها صالح، زازو و بادارو، والتي جاءت بسبب سوء أرضية الميدان. وهنا أؤكد أن أرضية ملعب بومزراڨ أصبحت تشكل خطرا كبيرا على سلامة اللاعبين، وأدقّ ناقوس الخطر،
وأطلب من المسؤولين التحرّك العاجل والفوري قبل فوات الأوان".
مداور: "الروح الرياضية كانت الفائز الأكبر في المباراة"
"الفوز اليوم كان منطقيا بالنظر للسيطرة التي فرضتها التشكيلة، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدفين خاصة أمام الفرص التي أتيحت لمهاجمينا. أودّ أن أؤكد بأن الروح الرياضية هي التي فازت في مباراة اليوم، حيث أن الجميع شاهد بأن اللقاء سار في روح رياضية عالية بين لاعبي الفريقين، وهو ما اعترف به نائب رئيس المولودية العربي عبد الإله، والمناجير العام حدو مولاي، اللذان تابعا المباراة معي من المنصة الشرفية".
دحام: "الفوز على الحمراوة يفتح لنا الشهيّة"
"لقد حققنا فوزا مهمّا أمام منافس صنع لنا عدّة صعوبات في المرحلة الثانية، قبل أن نتمكن من حسم النتيجة لصالحنا في الشوط الثاني، بعد التغييرات المثمرة للطاقم الفني. هذا الفوز يفتح لنا الشهية لمواصلة مشوار مرحلة العودة بصورة أفضل
وبمعنويات في السماء، ويمنحنا ثقة إضافية حتى نتمكن من تحقيق الأهداف المسطرة".
بن شاذلي: "اللقاء كان مُتكافئًا وركلة الجزاء كانت المنعرج"
"لقد كانت المباراة متكافئة على العموم خاصة في الشوط الثاني إلى غاية إعلان الحكم ركلة جزاء لصالح جمعية الشلف، وهي الركلة التي لا يمكنني الحكم عليها إن كانت شرعية من عدمها، ولا أريد الحديث عن القرارات التحكيمية.. ركلة الجزاء كانت منعرج اللقاء وسمحت للمحليين بتحقيق الفوز. وعلينا نحن أن نعمل في الأيام المقبلة لتحسين مستوانا الفني والبدني أكثر، خاصة بعد الأداء الذي قدّمناه أمام الشلفاوة، الذين نهنئهم بالفوز الذي حققوه على حسابنا".
------
حافلة المولودية تتعرض للرشق بالحجارة
تعرضت حافلة مولودية وهران للرشق بالحجارة من مجموعة من أنصار جمعية الشلف و ذلك بعد نهاية المباراة و الضبط عند مخرج مدينة الشلف، و هو ما أحدث حالة من الهلع وسط اللاعبين، خاصة بعد تهشم جزء من زجاج الحافلة الأمامي . هذه الحادثة أثارت إستنكارا شديدا من مسيري و لاعبي المولودية لاسيما أن نتيجة المباراة عادت لصالح "الشلفاوة" .
إصابة حساني وبلغربي
وحسب ما أكده المناجير العام لمولودية وهران حدو مولاي فإن الرشق الذي تعرضت له حافلة المولودية أدى لإصابة الكاتب العام كريمو حساني والمحضر البدني بلغربي على مستوى الرأس، و هو ما تسبب في حالة إغماء للكاتب العام "للحمراوة" فيما أصيب المحضر البدني ببعض الجروح خضع على إثرها لإسعافات أولية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.