ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترميم قرابة ال 12 الف مسكن قديم بالعاصمة قريبا
حصة أولى بقيمة 5 ملايير من موارد ميزانية الدولة لانطلاق الأشغال
نشر في المسار العربي يوم 18 - 12 - 2013

سيتكفل بحوالي 12000 مسكن في إطار عمليات إعادة تهيئة المساكن القديمة بالجزائر العاصمة حسبما علم من مديرية السكن لولاية الجزائر.
و ستخص هذه العملية حسبما أوضح اسماعيل لومي مدير السكن للجزائر الوسطى سبعة شوارع رئيسية (ديدوش مراد و العربي بن مهيدي و زيغود يوسف و العقيد عميروش و محمد بلوزداد و محمد الخامس و كريم بلقاسم) و خمسة شوارع ثانوية.
و حسب نفس المسؤول فإن برنامج إعادة التهيئة سيتكفل به ستة متعاملين و هم دواوين الترقية و التسيير العقاري لحسين داي و الدار البيضاء و بئر مراد رايس و ديوان التهيئة و إعادة الهيكلة و ديوان تسيير الولاية و مديرية التهيئة و إعادة هيكلة الأحياء.
و أشار لومي إلى أن البرنامج ما هو إلا مرحلة أولى حيث "ستطلق عمليات مماثلة في المستقبل القريب في بلديات أخرى لإعادة تهيئة حوالي 59000 مسكن". و أضاف أن "إعادة تهيئة المساكن المدرجة في إطار هذه العمليات ستكون جدية. و ستخص مختلف هياكل البناية على غرار الواجهات و السطوح و إعادة ترميم الجهات المشتركة".

نحو فتح ورشات مدارس
و أمام العجز المسجل في المؤسسات المحلية المختصة أطلقت عدة مناقصات دولية حيث أكد لومي في هذا الصدد أن الولاية تسعى من خلال اللجوء إلى الخبرة الاجنبية إلى فتح ورشات مدارس لتكوين اليد العاملة المحلية بإدراج بند يتعلق بالتكوين ضمن دفتر الشروط المحدد في المناقصات.

و أضاف أن المناقصات التي أعلن عنها سمحت إلى حد الآن باختيار ثلاث مؤسسات. وفي هذا الصدد كلفت مؤسسة جزائرية برتغالية لإعادة تهيئة العمارات بشارع زيغود يوسف كما اختيرت مؤسسة اسبانية لإعادة تهيئة شارع عميروش بالإضافة إلى اختيار مؤسسة جزائرية تتمتع بخبرة مهنية لإعادة تهيئة عمارات بشارع العربي بن مهيدي.
و للقضاء على صورة الأسلاك الكهربائية المعلقة بطريقة فوضوية عبر الشوارع يتضمن برنامج إعادة تهيئة العمارات بمدينة الجزائر عمليات تغطية تمس شبكة المياه و الكهرباء و الهاتف.
و أوضح نفس المتحدث أن "هذه العملية التي تمول من موارد الولاية عرفت تأخرا من قبل و لكنها تعرف حاليا تقدما محسوسا منذ تحسيس مؤسسة سونلغاز بضرورة تسريع وتيرة الأشغال". و تندرج عملية إعادة تهيئة عمارات الجزائر الوسطى في إطار المخطط المدير الخاص بالتهيئة و العمران للجزائر و مخطط تهيئة جون الجزائر.

و خصصت حصة أولى بقيمة 5 ملايير من موارد ميزانية الدولة لانطلاق الأشغال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.