سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    حوادث المرور : هلاك 5 أشخاص وإصابة 174 آخرين خلال 24 ساعة    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    الجيش الصحراوي يستهدف قواعد جنود الاحتلال المغربي بمنطقتي الشيظمية وروس السبطي    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد جواهر يجلب انتباه الغرب الصامت
الجيش الإسرائيلي يقتل شابا فلسطينيا بنابلس
نشر في الخبر يوم 03 - 01 - 2011

قتل الجيش الإسرائيلي، صباح أمس، شابا فلسطينيا يدعى أحمد مسلماني، 21 سنة، وقت كان يعبر حاجز المراقبة، مشيا على الأقدام، شمال شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية.
رفضت السلطات الفلسطينية التصريحات الإسرائيلية التي قالت أن مسلماني رفض التوقف عند الحاجز وأنه حاول طعن أحد الجنود بالسكين وأكدت (السلطة) أن الشاب لم يكن يحمل أي سلاح.
ويستشهد مسلماني يوم واحد بعد سقوط الشهيدة جواهر أبو رحمة، 35 سنة، بغازات سامة أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة على 250 متظاهر فلسطيني وأجانب كانوا يحتجون على بناء جدار عازل في قرية بلعين بالضفة الغربية، يوم الجمعة.
وأكدت مصادر طبية أن الشهيدة لم تكن تعاني من أمراض سابقة -كما ادعت إسرائيل- وأنها وصلت إلى مستشفى رام الله في حالة غيبوبة واضطراب في الجهاز التنفسي.
وأحدثت وفاة جواهر جدلا كبيرا في إسرائيل وفي الأوساط الإعلامية الغربية، طرحت من جديد ماهية الأسلحة التي تستعملها إسرائيل ضد المدنيين. وكان تقرير غولستون، المقبور في أدراج الأمم المتحدة، قد فضح إسرائيل في استعمال أسلحة محظورة في حرب غزة التي تركت 1400 قتيل من المدنيين.
وحسب شهود عيان وأطباء برام الله، كانت جواهر وسط سحابة كثيفة من دخان القنابل المسيلة للدموع استعملت لتفريق المتظاهرين. وقالت إسرائيل أنها سوف تفتح تحقيقا...
فيما اتهم محامي أسرة الشهيدة جواهر الجيش الإسرائيلي باستعمال ''غاز مكثف'' وضع حياة المتظاهرين في خطر. ''مرة أخرى يغطي الجيش على أفعال جنوده عوض تقديم الاعتذار والتحقيق الجاد في ملابسات الجريمة''، يقول المحامي، ميشال سفر، في تصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي.
فيما طالبت منظمة ''بيت سلام'' الحقوقية المحكمة العسكرية بمحاكمة المتسببين في وفاة جواهر. وطلبت منظمة ''أطباء بلا حدود'' من إسرائيل التوقف عن استعمال الغازات المسيلة للدموع. ووصفت السلطة الفلسطينية الفعل
ب ''جريمة حرب''. وأسالت قضية اغتيال جواهر - على غير العادة- الكثير من الحبر في وسائل الإعلام الغربية. وكأن الغرب يكتشف لأول مرة الجرائم التي تقترفها إسرائيل كل يوم وفي وضح النهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.