ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    ضرورة توحيد الجهود النقابية الدولية لدعم القضية الصحراوية    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    قرار محكمة العدل الأوروبية مكسب جديد للصحراويين و أكبر رد لدعاية الإحتلال المخزني    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارضو سعداني يجمعون التوقيعات لعقد دورة "المركزية"
نشر في الخبر يوم 05 - 04 - 2015

بدأ معارضو القيادة الحالية لحزب “جبهة التحرير الوطني” مساعي جديدة للحصول على ترخيص من السلطات لتنظيم دورة اللجنة المركزية وانتخاب قيادة جديدة، رغم فشلهم في حيازة تراخيص في المرات السابقة.
أفاد عضو اللجنة المركزية، نور الدين جعفر، أمس، بأن عملية جديدة لجمع توقيعات أعضاء اللجنة انطلقت في الأيام الماضية، تمهيدا لتجديد طلب عقد الاجتماع نصف السنوي للهيئة القيادية للحزب بين مؤتمرين. وقال ل«الخبر”، “حققنا تقدما لافتا في جمع الإمضاءات بغية طلب رخصة جديدة من مصالح الإدارة بالعاصمة”.
وتستغل المعارضة حالة التململ في صفوف الحزب وتمسك المكتب السياسي بموقفه الرافض لاستدعاء أعضاء دورة اللجنة المركزية وإعادة هيكلة محافظات الحزب التي أطاحت بعدد كبير من أمناء المحافظات، لحشد التأييد لمساعيها لعقد اجتماع اللجنة المركزية.
وباءت محاولات سابقة لمعارضي سعداني للحصول على رخصة لعقد اجتماع عادي أو استثنائي بالفشل، وتعرضوا لمضايقات حيث تفرض مصالح الشرطة بالأبيار (العاصمة) حصارا على نشاطات مكتب مؤقت يجتمع فيه المعارضون.
ورغم الشكوك في تغيير موازين القوة في الحزب حاليا لصالح المعارضة، يرى نور الدين جعفر أن هناك أملا في تغيير الوضع القائم المفروض منذ 29 أوت 2013، تاريخ تولي عمار سعداني منصب الأمين العام للحزب. وقال: “تعيش جبهة التحرير الوطني وضعا يؤسف له حتى لدى خصومها السياسيين”، وأضاف: “نحن ضحية مؤامرة، تم تحييدنا من القرار والمشاركة في القرارات المتعلقة برسم مستقبل الدولة والشعب الجزائريين. ويجب أن يتوقف هذا”.
ويخشى تيار في الأفالان من أن يؤدي استمرار أوضاع الحزب إلى هجرة إطاراته نحو مشاريع حزبية قيد التأسيس مثل حزب “طلائع الحريات” لعلي بن فليس، الذي نجح في استقطاب عدد من قيادات الحزب السابقة في صفوفه. ويجري، بالموازاة مع جمع الإمضاءات لعقد دورة اللجنة المركزية، وضع اللمسات الأخيرة على دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، يحركها أمناء محافظات أنهيت مهامهم ضمن عملية إعادة الهيكلة الجديدة التي أطلقها المكتب السياسي للحزب، وضمت استحداث 70 محافظة جديدة للحزب.
وطعن تيار قوي في الحزب في استحداث محافظات جديدة، استنادا إلى انتهاء عهدة القيادة الحالية في مارس، وتوكيل دخلاء على الحزب لتسيير الهياكل المستحدثة، ويرون أن قرار إنشاء الهياكل الجديد ينتهك أحكام المواد 48، 49 و54 من القانون الأساسي للحزب، والمادة 84 من القانون الداخلي. ورغم احتجاجات المعارضة، تضع قيادة الأفالان اللسمات الأخيرة على عملية الهيكلة، والمقرر أن تكتمل بتنصيب اللجان المؤقتة في بعض المحافظات التي تم استحداثها في أم البواقي، سوق أهراس والطارف.
وأفادت مصادر من المكتب السياسي بأن مسار الهيكلة سيمتد في الفترة المقبلة إلى الجالية الجزائرية بفرنسا، في قرار يوصف من قبل المعارضة بأنه امتداد لسياسة الهروب إلى الأمام التي تمارسها قيادة الأفالان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.