اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    الجيش الصحراوي يستهدف قواعد جنود الاحتلال المغربي بمنطقتي الشيظمية وروس السبطي    الرئيس يستقبل السفير الأممي بالجزائر    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيار عمارة ببشار    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    اللقاء التشاوري الثلاثي يملأ فراغ تجميد العمل المغاربي    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الجزائر شريك "مميز وضروري وأساسي" للاتحاد الأوروبي    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    لعزيز فايد : "بورصة الجزائر لم يتم استغلال إمكاناتها بالشكل المناسب"    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    سرطان الثدي: برنامج تحسيسي بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داعش يعدم يابانيا آخر وطوكيو تعد بالرد
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 02 - 2015

أعلن تنظيم (داعش) قتل الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو في العراق. وأظهر فيديو بعنوان رسالة إلى حكومة اليابان، بثه السبت على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات متطرفة، الرهينة بلباس برتقالي جاثياً على ركبتيه بطريقة مشابهة لعمليات الإعدام السابقة التي نفذها التنظيم الإرهابي بحق رهائن أجانب. وظهر إلى جانبه رجل بلباس أسود يوجه رسالة إلى اليابان معلناً انطلاق الكابوس ، ومهدداً بوجود جيش كامل متعطش لدمائكم بحسب تعبيره.
كما توجه الملثم ، الذي رجح مركز مراقبة المواقع المتطرفة (سايت) بأن يكون هو الشخص نفسه الذي ظهر في أشرطة أخرى تضمنت قطع رؤوس رهائن آخرين، إلى رئيس الوزراء الياباني آبي قائلاً: بسبب مشاركتكم في الحرب فإن هذه السكين لن تذبح كينجي فقط بل ستلاحق قومكم أينما وجدوا . وأنهى تهديده قائلاً: فليبدأ الكابوس بالنسبة لليابان ، وشرع بعدها بإعدام الرهينة.
اليابان تُدين وتتوعد بالرد
في المقابل، أدانت الحكومة اليابانية بأشد العبارات إعدام مواطنها، معتبرة أنه عمل شائن ويثير الاشمئزاز . وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الأحد بالتوقيت المحلي (21 00 ت غ السبت) إن شريط فيديو يظهر إعدام غوتو تم بثه على الإنترنت ولا يمكن إلا أن نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الإرهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز وندينه بأشد العبارات . وأضاف سنرد على هذا العمل بحزم ، لافتاً إلى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.
وقال سوغا نعتقد أن احتمال (أن يكون الشريط صحيحاً) كبير جداً ، مشيراً إلى أنه يستند في ذلك إلى تحليل خبراء. وأوضح أن الشخص الذي قتل في الشريط هو بالتأكيد كينجي غوتو.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن بلاده لن ترضخ في مواجهة إرهاب مرفوض . وقال لن نغفر أبداً للإرهابيين. إن اليابان عازمة تماماً على تحمل مسؤولياتها بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ولإحالة المسؤولين عنه أمام القضاء .
وعبّر آبي عن حزنه لأقرباء الرهينة وعن أسفه لأن جهود الحكومة لم تسمح بإنقاذه. وقال لا أجد الكلمات لوصف الألم الذي يمكن أن تشعر به الأسرة ، مؤكداً أن الحكومة فعلت ما بوسعها لإدارة هذه الأزمة ومن المؤسف جداً أن القضية وصلت إلى هذه النتيجة .
إدانات دولية
وتوافدت الإدانات الدولية لتلك الجريمة. ووصف الرئيس الأميركي باراك أوباما الإعدام بجريمة القتل الشنيعة . وقال في بيان إن الولايات المتحدة تدين القتل الشنيع للمواطن والصحافي الياباني كينجي غوتو من جانب مجموعة داعش الإرهابية . وكان البيت الأبيض أعلن بداية أن الولايات المتحدة تعمل من أجل التأكد من صحة تسجيل فيديو إعدام الرهينة الياباني كينجي جوتو. وأضاف أن واشنطن تندد بقوة بأفعال الجماعة المتشددة.
كذلك وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إعدام الرهينة بالعمل الدنيء و المرعب . وقال كاميرون في بيان أدين بشدة ما يبدو أنه قتل دنيء ومرعب لكينجي غوتو. إنه تذكير إضافي بأن داعش تجسد الشر من دون أي اعتبار للحياة الانسانية .
بدوره دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأحد بأشد العبارات جريمة الإعدام. وقالت الرئاسة الفرنسية إن هولاند يدين بأشد العبارات القتل الوحشي للمواطن الياباني كينجي غوتو من جانب داعش .
ويذكر أن حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كانت قد أعلنت أنها وضعت أولوية قصوى لتحرير جوتو وهو مراسل عسكري مخضرم خطفه المتشددون في أكتوبر الماضي عندما ذهب إلى سوريا سعياً لإطلاق سراح رهينة ياباني آخر يدعى هارونا ياكاوا، الذي أعدمه التنظيم في 24 جانفي.
وكان جوتو ظهر في تسجيلات مصورة سابقة قال فيها إنه سيتم الإفراج عنه إذا أطلق الأردن سراح العراقية ساجدة الريشاوي، في حين أعربت عمان عن استعدادها للإفراج عنها إذا حصلت على تأكيدات بسلامة الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، المحتجز أيضا لدى التنظيم.
ولم يتطرق شريط الفيديو الحالي إلى مصير الطيار الأردني. وفي آخر تسجيل له، هدد التنظيم بقتل الطيار في حال لم يفرج الأردن عن الريشاوي.
*إعدام 137 سجينا ودفنهم بمقبرة جماعية
قال أحد شيوخ عشيرة الدليم في الفلوجة، الأحد، إن الدولة الإسلامية قامت بإعدام 137 سجينا ودفن جثثهم في مقبرة جماعية في مدينة الفلوجة، لافتا إلى أن، التنظيم أطلق سراح 30 سجينا بعد إعلانهم التوبة.
وأوضح الشيخ الذي أطلق على نفسه اسم محمد الدليمي، وما زال موجودا داخل مدينة الفلوجة، أن تنظيم داعش قام أمس، بحملة إعدامات جماعية ل137 سجينا لديه كان يحتجزهم في الحي الصناعي في مدينة الفلوجة ، مبينا أن جميع السجناء هم من المنتسبين للقوات الأمنية من الجيش والشرطة وآخرين من الذين يعتبرهم التنظيم معادين له .
وأضاف الدليمي، أن تنظيم داعش الإرهابي قام بإعدام هؤلاء السجناء في أحد المعامل في الحي الصناعي، بعد إطلاق النار عليهم في منطقة الرأس والبطن . لافتا إلى أن التنظيم قام بدفنهم بمقبرة جماعية بالقرب من مكان تنفيذ الإعدام .
وتابع الدليمي، بأن التنظيم قام بإطلاق سراح 30 سجينا من أبناء مدينة الفلوجة كان قد اعتقلهم مطلع عام 2014 لانتمائهم إلى الصحوات بعد إعلانهم التوبة وعدم رجوعهم إلى تلك التشكيلات الموالية للقوات الأمنية ، مهددا إياهم بالقتل في حالة رجوعهم إلى تلك الصحوات .
من جانب آخر، قال مصدر مطلع في مدينة الفلوجة، رفض الكشف عن اسمه، إن تنظيم داعش الإرهابي أعدم 137 سجينا لديه بعد فشل المفاوضات بين أهالي قسم من السجناء والتنظيم، على طلب فدية مالية لكل شخص من 50 إلى 100 ألف دولار مقابل الإفراج عنه .
وبيّن المصدر، أن غالبية السجناء هم من أهالي مدينة الفلوجة ، لافتا إلى أن أهالي السجناء لم يعلموا حتى الآن أن التنظيم قام بإعدام أبنائهم ودفنهم بمقبرة جماعية .
ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدران من جهة مستقلة كما أنه لا يتسنى الحصول عادة على تعليق من التنظيم نظرا لما يفرضه من قيود على التعامل مع وسائل الإعلام.
وسيطرت الدولة على مدينة الفلوجة مطلع عام 2014، بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة منها دون قتال، وأعلن التنظيم من خلال مكبرات الصوت سيطرته على مدينة الفلوجة بالكامل.
ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد الدولة الإسلامية في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.
وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة، وهيت)، إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما أن عناصر التنظيم يسيطرون على أجزاء من مدينة الرمادي. وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة. _


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.