ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    ضرورة توحيد الجهود النقابية الدولية لدعم القضية الصحراوية    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    قرار محكمة العدل الأوروبية مكسب جديد للصحراويين و أكبر رد لدعاية الإحتلال المخزني    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حامل اللقب تحت مقصلة الروس ومهمة مستحيلة لفولفسبورغ
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 04 - 2015

تجرى مساء اليوم مباريات العودة للدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وخلالها سيكون نادي اشبيلية الإسباني حامل اللقب أمام مهمة صعبة عندما يسافر الى روسيا لمواجهة زينيت سان بطرسبورغ، فيما يحتاج فولفسبورغ الألماني الى معجزة لكي يعود من نابولي ببطاقة دور الأربعة.
من المرجح أن تكون إيطاليا ممثلة بفريقين في دور الأربعة لأن فيورنتينا، الفائز بالنسخة الأولى من كأس الكؤوس الأوروبية عام 1961 ووصيف بطل كأس الأندية الأوروبية عام 1957 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1990، مرشح لتخطي عقبة ضيفه دينامو كييف الاوكراني بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.
زينيت سان بطرسبورغ - إشبيلية الإسباني (سا19.45)
شبح الإقصاء يطارد البطل
على ملعب (بيتروفسكي)، يبدو اشبيلية مهددا بالتنازل عن لقبه وبالتالي انتهاء مسعاه للتتويج الرابع والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الفريقين الإيطاليين إنتر ميلان (1991 و1994 و1998) ويوفنتوس (1977 و1990 و1993) وليفربول الانجليزي (1973 و1976 و2001)، وذلك بعد اكتفائه بفوز هزيل ذهابا 2-1 على أرضه.

هدف يتيم يكفي زينيت للتأهل
يحتاج زينيت الذي سبق أن توّج باللقب عام 2008، الى الفوز 1-صفر لمواصلة مشواره في المسابقة القارية ويبدو الفريق الروسي قادرا على تحقيق هذا الأمر بعد أن خرج فائزا من المباريات القارية الثلاث الأخيرة التي خاضها بين جمهوره دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

زينيت أمام فرصة الثأر من إشبيلية بعد مرراة سنة 2007
ويأمل الفريق الروسي تحقيق ثأره من ضيفه الأندلسي الذي أطاح به من الدور ذاته لنسخة 2006-2007 حين فاز عليه ذهابا في إسبانيا 4-1 وتعادل معه إيابا 1-1 في طريقه لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي.

كل شيء وارد
من المؤكد أن لا شيء محسوم في هذه المباراة السادسة بين الفريقين في المسابقة القارية الثانية (فاز اشبيلية مرتين وتعادلا مثلهما مقابل فوز وحيد لزينيت 2-1 في دور المجموعات عام 2005)، خصوصا أن التاريخ يعقد الامور لأن زينيت لم يحقق سوى فوز يتيم في 15 مباراة سابقة ضد منافس إسباني، فيما رفع اشبيلية الكأس في كل مرة وصل فيها الى الدور ربع النهائي.

إشبيلية يأمل أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب
يمني اشبيلية الذي تحضر بشكل سيء لهذه المواجهة بتعادله مع غرناطة (1-1) في الدوري المحلي، في أن يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010، علما بأنه كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.
وباتت الفرصة مهيئة أمام إشبيلية للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب بعد خروج ليفربول من الدور الثاني، وإنتر ميلان من ثمن النهائي، بينما يشارك جوفنتوس في دوري ابطال اوروبا وقد بلغ الدور ربع النهائي.

نابولي الإيطالي - فولفسبورغ الألماني (سا19.45)
زملاء غولام في مأمن
على ملعب (سان باولو)، سيكون فولفسبورغ، ثاني الدوري الألماني، بحاجة الى معجزة عندما يحل ضيفا على نابولي الساعي الى استعادة امجاد أيام أسطورة الارجنتين دييغو ارماندو مارادونا الذي قاده الى اللقب عام 1989، وذلك بعد سقوطه ذهابا على أرضه 1-4.
مهمة جد معقدة لفريق فولفسبورغ
ما يصعب من مهمة الفريق الألماني أنه لم ينجح أي فريق على الإطلاق في تعويض خسارته قاريا على أرضه ذهابا بفارق هدفين او اكثر في مواصلة مشواره، كما ان نابولي لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره في مبارياته القارية ال11 الاخيرة منذ سقوطه في فيفري 2013 امام فيكتوريا بلزن التشيكي صفر-3 في اكبر هزيمة له على ارضه في مشاركاته القارية.

نابولي على أنغام عام 1989
من المؤكد أن نابولي الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى في بطولة قارية منذ تتويجه بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 على حساب الفريق الألماني الآخر شتوتغارت، سيكون الأوفر حظا لبلوغ دور الأربعة خصوصا أن فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يقدم أداء ملفتا في الأسبوعين الأخيرين بعد تغلبه على فيورنتينا (3-0) وكالياري (3-0) في الدوري المحلي وفولفسبورغ الذي سيخوض لقاء غد دون نجميه البلجيكي كيفن دي بروين واندري شورل بسبب إصابتهما.

دي بروين وشورل خارج تدريبات فولفسبورغ
غاب دي بروين وشورل عن تمارين اول امس الثلاثاء بسبب إصابة الأول في قدمه والثاني في كتفه خلال المباراة التي تعادل بها فريقهما امام شالك الاحد الماضي في الدوري المحلي.


فيورنتينا الإيطالي _ فنرباتشي التركي (سا19.45)
التعادل السلبي يؤهل "الفيولا"
يدين فريق فيورنتينا الإيطالي الى المدرب فينشنزو مونتيلا بدخوله لقاء اليوم وهو مرشح لمواصلة مشواره في المسابقة، الى السنغالي كوما باباكار الذي أدرك له التعادل في الثواني الأخيرة من لقاء الذهاب.
مسجل هدف فيورنتينا في الذهاب خارج مبارة اليوم
لن يتمكن السنغالي كوما باباكار من المشاركة في مباراة اليوم بسبب تعرضه لإصابة في ركبته اليسرى ستبعده عن الملاعب لستة اسابيع، ما يعني انتهاء موسمه مع "فيولا".
وأصيب باباكار (22 عاما) الذي سجل 7 أهداف في 20 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، بتمزق من الدرجة الثانية في رباط ركبته اليمنى بعد دقائق معدودة على دخوله كبديل في المباراة التي خسرها فيورنتينا امام ضيفه هيلاس فيرونا (صفر-1) الاثنين الماضي في ختام المرحلة الحادية والثلاثين.

غوميز ومحمد صلاح في مهمة رأس الحربة للإسباني خواكي.
في ظل غياب باباكار، انحصرت خيارات مونتيلا في الخط الأمامي بالألماني ماريو غوميز والمصري محمد صلاح كما بامكانه ان يوكل مهمة رأس الحربة للاسباني خواكين.
بين دنبرو بتروفسك الأوكراني - كلوب بروج البلجيكي (سا19.45)
هدف يتيم يفرح أصحاب الأرض
يبدو أن باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين دنبرو بتروفسك الاوكراني وضيفه كلوب بروج البلجيكي مع اأفضلية للأول بعد أن أنهى لقاء الذهاب متعادلا صفر-صفر.

مباراة تاريخية للفريقين
ووصل دنبرو وكلوب بروج الى دور ربع النهائي، الاول للمرة الاولى في هذه المسابقة والثالثة قاريا (وصل الى هذا الدور في كأس الاندية الاوروبية البطلة عامي 1985 و1990) والثاني للمرة الاولى منذ تطبيق دور المجموعات، بعد ان حقق كل منهما مفاجأة كبيرة حيث تخلص الفريق الاوكراني من اجاكس الهولندي العريق بطل عام 1992، ونظيره البلجيكي من بشكتاش التركي.

كلوب بروج يريد تكرار إنجاز عامي 1985 و1990
كان كلوب بروج الذي تبقى أفضل نتائجه القارية وصوله الى نصف نهائي كأس الكؤوس موسم 1991-1992 قبل ان ينتهي مشواره على يد فيردر بريمن الالماني، حقق انجازا تاريخيا في لقاء الذهاب بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة للمباراة الحادية عشرة على التوالي انطلاقا من دور المجموعات، علما بأنه لم يخسر أيضا أيا من مبارياته الأربع في الدورين التمهيديين.
والتقى الفريقان في دور المجموعات عام 2004 على أرض دنيبرو الذي خرج منتصرا بصعوبة 3-2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.