معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة : فرصة لتبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المتطرفون الأوروبيون يتوحدون ضد الإسلام
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 05 - 2019


قرارات بحظر الحجاب لاجتذاب الأصوات المعادية
المتطرفون الأوروبيون يتوحدون ضد الإسلام
مع اقتراب انتخابات البرلمان الأوروبي أصدرت بعض دول الاتحاد الأوروبي قرارات بحظر الحجاب في محاولة لاجتذاب الأصوات المعادية للمسلمين فيما بدا المتطرفون اليمنيون بالحشد والاجتماعات تحضيرا للهيمنة على أوروبا !
ق.د/وكالات
يتوجه الناخبون الأوروبيون بين 23 و26 ماي الجاري إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان أوروبي جديد في وقت يتصاعد فيه تأثير اليمين المتطرف الذي لم يعد يقتصر على استخدام خطاب الكراهية ضد المسلمين وتنظيم الهجمات ضدهم من حين لآخر وإنما بدأ تأثيره يمتد أيضا للجانب القانوني ما جعل المسلمين أداة في الحملات الانتخابية.
وظهرت آخر تجليات هذا التأثير في النمسا التي يحكمها اليمين المتطرف حيث أقر البرلمان قبل أسبوع واحد من الانتخابات الأوروبية قانونا يحظر الحجاب في المدارس الابتدائية.
ويقول نص القانون الذي صوت لصالحه حزب الحرية اليميني المتطرف وحزب الشعب (يمين الوسط) إنه يُحظر على طلاب المدرسة الابتدائية حتى سن العاشرة ارتداء لباس ديني أو أيديولوجي يغطي الرأس بشكل كامل ويمثل رمزًا لمعتقد ديني .
ووصف القانون الغطاء المحظور بكونه يغطي كامل الرأس يُخرج من الحظر الطاقية اليهودية التي تغطي قسما فقط من الرأس والعمامة التي يرتديها الأطفال السيخ لتغطية شعورهم وهو ما يجعل القانون مظهرا واضحا من مظاهر التمييز الممنهج والمؤسساتي ضد المسلمين.
وينص القانون على تغريم الأسر التي تخالفه 440 يورو أو معاقبتها بالحبس لمدة أسبوعين.
وفي فرنسا أقر مجلس الشيوخ قانون المدارس الذي أعدته الحكومة ويتضمن مادة تحظر على الأمهات ارتداء الحجاب أثناء مرافقة أبنائهن في الرحلات المدرسية.
واقترح القانون حزب الجمهوريون (يمين وسط) وتم تمريره بتأييد 186 صوتًا مقابل معارضة 100 صوت فيما امتنع 59 عضواً عن التصويت.
ولن يدخل القانون حيز التنفيذ إلا بعد المصادقة عليه من قبل الجمعية الوطنية الغرفة السفلى للبرلمان الفرنسي.
وقالت النائب عن حزب الجمهوريون اليميني في فرنسا جاكلين أوستاش برينيو إن القانون يهدف إلى سد فجوة قانونية في تطبيق العلمانية .
بينما قال وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكير إن القانون يتناقض مع قرارت مجلس الدولة وسيخلق العديد من المشكلات حيال تطوير الرحلات المدرسية .
واعتبر أنه من الخطأ إصدار قانون حول الأمر لكنه أعرب عن احترامه لمؤيدي القانون قائلا إنه سيعمل ما بوسعه لعدم حمل أولياء الأمور رموزا دينية في الرحلات المدرسية.
وقال رئيس اتحاد المساجد في فرنسا محمد موسوي إن القانون ينتهك الحرية الدينية ودعا نواب الجمعية الوطنية لعدم المصادقة على القانون والمساواة في معاملة المنتمين لجميع الأديان.
وفي الدنمارك تستمر استفزازات اليمين المتطرف حيث قام رئيس حزب النهج الصلب (يميني متطرف) راسموس بالودان في 22 مارس المنصرم بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من المصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبني البرلمان للتعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين فى نيوزيلندا وذلك بعد أن حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة.
وأخذ عضو حزب الشعب الجمهوري الدنماركي النائب اليميني المتطرف مارتن هنريكسن في التجول في المنطقة التي تجمع بها المسلمون لأداء صلاة الجمعة أمام البرلمان والتحرش بهم لفظيا.
كما أعرب رئيس البرلمان بيا كيركجارد عن معارضته لأداء المسلمين صلاة الجمعة أمام البرلمان.
وفي 14 افريل قام بالودان بإلقاء نسخ من القرآن الكريم في الهواء في حي نوربرو بالعاصمة كوبنهاغن الذي يقطنه عدد كبير من المسلمين.
المتطرفون يتوحدون
وفي غضون ذلك احتشدت أحزاب اليمين المتطرف من شتى أنحاء أوروبا بقيادة نائب رئيس وزراء إيطاليا ماتيو سالفيني أمس السبت بمدينة ميلانو الإيطالية متعهدة بإعادة تشكيل القارة الأوروبية بعد انتخابات البرلمان الأوروبي التي تجري في الفترة بين 23 و26 ماي الجاري.
وطغت على التجمع فضيحة شملت أحد أبرز حلفاء سالفيني وهو حزب الحرية النمساوي الذي استقال زعيمه هاينز كريستيان شتراخه السبت من منصب نائب المستشار بعد بث شريط فيديو له يظهر فيه وهو يعرض عقودا حكومية لامرأة -يعتقد أنها مرتبطة بشخصية روسية نافذة- مقابل الحصول على دعم سياسي لحزبه.
وحضرت التجمع الحاشد أحزاب من 11 دولة من بينها حزب التجمع الوطني الفرنسي وحزب البديل من أجل ألمانيا وحزب الحرية الهولندي المعادي للإسلام.
وكان بارزا غياب حزب القانون والعدالة البولندي رغم زيارة سالفيني لوارسو في جانفي الماضي وأيضا رئيس الوزراء المجري القومي المحافظ فيكتور أوربان الذي وعد سالفيني بالتعاون بعد الانتخابات لكنه يرفض أي تحالف مع زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي مارين لوبان.
ويطمح سالفيني إلى جعل كتلة أوروبا الأمم والحريات التي تضم أصلا أحزاب الرابطة الإيطالي والتجمع الوطني الفرنسي وحزب الحرية النمساوي وحزب مصلحة الفلامنك الهولندي ثالث أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي.
وأمام عشرات الآلاف من مناصريه الذين تجمعوا في ساحة كاتدرائية دومو الشهيرة بميلانو انتقد سالفيني -كما فعل المتحدثون الذين سبقوه- ما وصفه بأوروبا النخب و أوروبا الماضي .
وقال سالفيني في هذه الساحة لا يوجد متطرفون لا يوجد عنصريون ولا فاشيون. العنصريون هم أولئك الذين حكموا أوروبا خلال عشرين عاماً باسم الفقر وانعدام الاستقرار .
أما زعيم حزب الحرية الهولندي خيرت فيلدرز فقال كفى إسلام وتابع النخب السياسية في بروكسل لا تستحق ثقتنا بعد اليوم وأوروبا تحتاج إلى أكثر من سالفيني .
أما الفرنسية مارين لوبان فوصفت في حديث لها أمام الصحفيين التجمع بأنه لحظة تاريخية وأضافت قبل خمس سنوات كنا في عزلة لكننا اليوم ومع حلفائنا سنصبح أخيرا في وضع يجعلنا نغير أوروبا .
وتوقعت لوبان أن يصبح التحالف الجديد الذي تعتزم تأسيسه مع سالفيني ثالث أكبر تكتل في البرلمان الأوروبي المقبل بعدما حل اليمين المتطرف في المركز الثامن في الانتخابات السابقة.
ويشعر سالفيني بالثقة في أن تحالفه الذي تشكل حديثا سيفوز بعدد قياسي من المقاعد في انتخابات البرلمان الأوروبي مما سيعطيه صوتا قويا في تحديد كيفية إدارة الاتحاد الأوروبي المؤلف من 28 دولة خلال السنوات الخمس المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.