السيد زيتوني يشرف على افتتاح أول معرض للمنتجات الجزائرية بالدوحة القطرية    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا إسبانيا وآخر إيطاليا بالشهيد الحافظ    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    وقفة تأبينية على روح قائد حركة "حماس"    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ونوغي يعد ببرنامج تنموي وعصري
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 04 - 2020


نُصّب رئيسا مديراً عاماً ل لاناب
**
تم أمس الإثنين بالجزائر العاصمة تنصيب العربي ونوغي رئيسا مديرا عاما للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار لاناب خلفا لآسيا باز التي أنهيت مهامها بصفتها مديرة عامة بالنيابة للمؤسسة وشدّد السيد ونوغي على أنه سيعمل على رفع التحدي والعمل بإرادة وبسرعة وقوة على تطهير القطاع من القوى غير الإعلامية وكذا إعداد برنامج تنموي وعصري داعيا الجميع الى التضامن المطلق في إنجاز هذه المهمة .
ف. هند
وجرى حفل تنصيب السيد ونوغي رئيسا مديراً عاماً ل لاناب تحت إشراف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر بمقر وزارة الاتصال.
وبعدما هنّأ الوزير الوافد الجديد الى المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار جدّد التأكيد على الالتزامات التي قطعها منذ توليه منصبه على رأس الوزارة والمتعلقة بإجراء مراجعة شاملة لنظام الإعلام في الجزائر مع تنظيم 10 ورشات التي ستعكف على دراسة مختلف المواضيع في إطار الشراكة والحوار الدائم مع أسرة الصحافة في الجزائر.
ومن بين هذه الورشات تلك المتعلقة بوضع الإطار القانوني للنشاطات المتعلقة بالصحافة الإلكترونية وكذا النشر والإشهار والقنوات التلفزيونية الخاصة والنشاط الإشهاري.
من جانبه أكد السيد ونوغي أنه سيعمل على رفع التحدي والعمل بسرعة وقوة على تحقيق المهمة التي كلف بها والمتمثلة في تطهير القطاع من القوى غير الإعلامية وهذا بالتنسيق مع أهل القطاع داعيا الجميع الى التضامن المطلق في إنجاز هذه المهمة وكذا إعداد برنامج تنموي وعصري لتطوير لاناب .
وكان السيد ونوغي شغل منصب مستشار لدى وزير الاتصال كما تقلد عدة مناصب مسؤولية بجرائد وطنية.
بلحيمر يعد بالشفافية في تسيير قطاع الإشهار
أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أمس الإثنين أنه سيعمل على تطهير قطاع الاعلام ولا سيما الإشهار من أجل وضعه في مسار جديد يتميز بالشفافية مبرزا ان المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار تراقب حاليا حوالي 75 بالمائة من النشاط الإشهاري.
وأوضح الوزير في تصريح له عقب تنصيب العربي ونوغي رئيسا مديرا عاما جديدا للمؤسسة الوطنية للنشر والإشهار أنه سيعكف على مواصلة العمل لوضع الاطار القانوني للإشهار في الجزائر وهذا من خلال تطهير القطاع ووضعه في مسار جديد يتميز بالشفافية ..
وأكد وذكر بلحيمر أن دور المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار يتمثل في كونها الجهة المخولة لتسيير الإشهار في البلاد مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تعمل على مراقبه حوالي 75 بالمائة من النشاط الإشهاري وأساسا الاستثمار في منح الإشهار .
وأفاد الوزير أنه في دولة مثل الجزائر يقوم اقتصادها على الريع البترولي من الضروري أن يكون الإشهار الذي يعد -تقريبا محتكرا من طرف الدولة- منظما في أطر قائمة على مبدأ المساواة بين المتعاملين . وفي هذا الإطار جدد التأكيد على أنه سيعمل على اعادة تنظيم المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار في اطار يتميز ب الشفافية .
وفي رده عن سؤال حول تمديد مدة الحجر الجزئي وطريقة عمل الصحفيين ما بعد الثالثة مساءً (في تسع ولايات من الوطن) قال الوزير أن التعليمة التي تم التوقيع عليها تسمح للصحفيين المسخرين للعمل بالتنقل من مقر سكناهم إلى مقرات العمل ما بعد الساعة الثالثة مساءا .
واعتبر الوزير أن هذا الإجراء لا يعني بأن وسائل الاعلام يمكنها التصوير أو العمل اثناء فترة حظر التجول خاصة وأن النشاط متوقف والشوارع فارغة ولكن يمكنهم التنقل فقط من مقر سكناهم إلى مقرات عملهم مؤكدا أنه سينظر في احتياجات وسائل الاعلام في هذا الشأن .
مهنيو الصحافة معنيون بالحجر الصحي
أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أن مهنيي الصحافة معنيون على غرار المواطنين الآخرين بإجراءات الحجر الصحي التي أقرتها السلطات العمومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.
وصرح الوزير في حوار خصه أمس الإثنين يومية الوطن أن حالة الطوارئ الصحية تعيق أكثر فأكثر شروط ممارسة عدد من الحريات: التنقل والتظاهر والصحافة متعهدا ب المرونة في حال وضعية استثنائية هامة بالنسبة لوسائل الإعلام وتثبت ضرورة الإعلام.
وحسب المسؤول الأول لقطاع الاتصال فإن مهنيي الصحافة معنيون بالحجر الصحي لأسباب صحية بديهية .
وأشار وزير الاتصال هنا إلى القانون الدولي الذي يكرس فكرة الخطر العمومي الاستثنائي وكذا القانون الجزائري لاسيما القانون رقم 04-20 المتعلق بالوقاية من الأخطار الكبرى وتسيير الكوارث في إطار التنمية المستدامة.
وأضاف الوزير أن هذا لا يدل على أن الحجر الصحي لا يعني الوضع الصارم في المنزل أو في العزل التام حتى وإن كان القانون الدولي يعترف للدول بتدابير استثنائية للالتزامات المتصلة بالقوانين المدنية والسياسية المعترف بها في الميثاق الدولي لسنة 1966.
وعن سؤال حول ظروف ممارسة مهنة الصحفي في سياق الأزمة الصحية مع الترخيصات التي قد تحد من تنقلات المهنيين في مسافات العودة إلى بيوتهم أوضح السيد بلحيمر أن الترخيصات التي قررت بالنسبة للمناطق تحت حظر التجول (من الساعة الثالثة أو الخامسة مساء إلى غاية السابعة صباحا) لا تحد بشكل قطعي من تنقل الصحفيين علما أن النشاط أساسا يمارس في النهار.
وفي هذا الشأن قال الوزير في المساء حيث تكون المدن والقرى فارغة وكل شيء مغلق فإنه لا مجال لإجراء روبورتاجات بحيث لا تكاد تكون هناك مواضيع للمعالجة.
ومع ذلك فإن وجدت مكاتب التحرير مصلحة في معالجة موضوع ما فالترخيص يسمح للصحفي على أي حال بالتنقل وهذا الترخيص بالتنقل يستعمله كإثبات لدى مصالح الشرطة المتواجدة في الميدان .
وللصحفي الذي يريد تقديم تقرير حول الوضعية في العاصمة أو في ولاية أخرى نهارا وليلا قال الوزير أن الوزارة ستعالج بمرونة الحالات الاستثنائية التي ستعرض لها.
وأضاف في هذا الشأن أنه إذا كان الأمر يتعلق بتصوير أحياء أو سكان تحت الحجر الصحي (...) فهذا لا يشكل سبقا صحفيا أو اكتشاف ما مشيرا إلى أن الحجر الصحي يهم أكثر المتخصصين الذين ينشطون في البرامج التلفزيونية لبحث نتائج العزل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.