ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوزراء الجدد يتسلمون مهامهم رسمياً
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 07 - 2021


شكروا الرئيس تبون على ثقتهم فيهم
الوزراء الجدد يتسلمون مهامهم رسمياً
*
ق. ح*
تسلم هذا الخميس الوزراء الجدد مهامهم رسميا وذلك عقب الإعلان يوم الأربعاء عن تشكيلة الحكومة الجديدة. وبهذا الصدد تسلم رمطان لعمامرة مهامه الجديدة كوزير للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج خلفا لصبري بوقدوم.
وفي كلمة له عقب تسلمه مهامه على رأس الوزارة توجه لعمامرة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الثقة الغالية التي وضعها في شخصه معربا عن تمنياته لأن يكون في مستوى هذه الثقة وذلك بالمساهمة الفعلية النوعية في تحقيق الالتزامات ال 54 التي قطعها رئيس الجمهورية على نفسه خلال برنامجه الانتخابي.
وقال في هذا الصدد: كانت لرئيس الجمهورية الفرصة للتحدث على سياسة الجزائر الخارجية ونحن ملتزمون بتجسيدها .
وأوضح لعمامرة في السياق أن الدبلوماسية الجزائرية وليدة بيان أول نوفمبر التاريخي وساهمت مساهمة لا يستهان بها في تحقيق السيادة الوطنية والاستقلال كما ساهمت في بناء الدولة الجزائرية القوية التي تؤثر على مجريات الأمور على الساحتين الإقليمية والدولية وأصبحت تساهم أيضا في الدولة الديمقراطية .

ربيقة يستلم مهامه كوزير للمجاهدين وذوي الحقوق
كما تسلم العيد ربيقة مهامه على رأس وزارة المجاهدين وذوي الحقوق خلفا للطيب زيتوني وذلك عقب الاعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان.
وفي كلمة القاها خلال مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر الوزارة شكر الوزير الجديد رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من أجل خدمة القطاع والذاكرة الوطنية والموروث التاريخي والثقافي المرتبط بالمقاومة الشعبية والحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر ضمن برنامجه الذي يستمد جوهره -كما قال- من مبادئ أول نوفمبر والهادف أساسا إلى بناء جزائر جديدة تقوم على مكتسبات مؤسسة على تكريس دولة الحق والقانون والتي تستمد قوتها من القاعدة الشعبية .
كما شكر ربيقة الوزير المغادر على ما بذله من جهود في تسيير القطاع الذي عرف في عهدته كما قال قفزة نوعية يشهد لها الجميع .
وخلص وزير المجاهدين وذوي الحقوق إلى التأكيد بأنه سيواصل الرسالة وسيحاول أن يبلغ ما حلم به الشهداء وما يصبو اليه المجاهدون بتضافر جهود كل إطارات القطاع.

موارد مائية وأمن مائي: كريم حسني يتسلم مهامه
هذا وتسلم الوزير الجديد للموارد المائية والأمن المائي كريم حسني مهامه الجديدة على رأس الوزارة خلفا لمصطفى كمال ميهوبي غداة تعيين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لأعضاء الحكومة الجديدة.
وجرت مراسم تسليم المهام بمقر الوزارة بحضور اطارات القطاع.
وبهذه المناسبة أعرب حسني عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من أجل تسيير هذا القطاع الحساس والاستراتيجي لاسيما في هذا الظرف الصعب الذي يتميز بشح المياه والأزمة الصحية لوباء كورونا.
كما أكد الوزير الجديد على عزمه على مواصلة المجهودات التي بذلها سابقه من قبل لتطوير القطاع مضيفا أنه ثمة الكثير من المهام ذات الأولوية التي يجب اتمامها من أجل رفع التحدي وتجاوز هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب نقص تساقط الأمطار.
وقال حسني إن من بين أولويات القطاع تزويد المواطنين بشكل منتظم بالماء الشروب ومواصلة الورشات الجارية اضافة إلى التسيير العقلاني لهذا المورد الحيوي.
وأضاف بأن جميع هذه المشاريع تتطلب مجهودات معتبرة وعملا ميدانيا لأجل تجسيدها .
زغدار يستلم مهامه على رأس وزارة الصناعة
من جهته استلم أحمد زغدار يوم الخميس مهامه على رأس وزارة الصناعة خلفا لمحمد باشا.
وخلال مراسم تسليم واستلام المهام التي جرت بمقر وزارة الصناعة بحضور اطارات الوزارة عبر الوزير الجديد بالمناسبة عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه واصفا قطاع الصناعة ب الثقيل .
وصرح السيد زغدار قائلا: الصناعة هي محرك النمو الاقتصادي وقاطرتها وهي مظهر من مظاهر سيادة الدولة وعامل من عوامل تلبية احتياجات المواطنين والمؤسسات فخلف كل دولة قوية صناعة قوية .
كما استعرض الوزير الجديد الخطوط العريضة لمخطط عمله والذي يهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للقطاع لاسيما من خلال النهوض بالمؤسسات الصناعية العمومية الكبرى والمجمعات الصناعية المهمة وتسيير المناطق الصناعية ومناطق النشاطات والاقطاب التنافسية .
وفي الختام تعهد الوزير الجديد للصناعة بمنح الفاعلين الصناعيين حرية المبادرة الاقتصادية سواء كانوا عموميين أو خواص من اجل النهوض بالقطاع مع ضمان مرافقة الدولة.

وزير البريد بيبي تريكي يستلم مهامه
كما استلم وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجديد كريم بيبي تريكي يوم الخميس مهامه الجديدة حيث جرى حفل استلام المهام بمقر وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بحضور إطارات القطاع.
وخلال حفل استلام المهام مع احمد فروخي الذي تولى منصب وزير بالنيابة بعد مغادرة براهيم بومزار أعرب بيبي تريكي عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من خلال تكليفه بتسيير قطاع أصبح أكثر من أي وقت مضى ضروري لأي تنمية اجتماعية-اقتصادية في البلاد .
وبعد أن وصف مهمته الجديدة على رأس هذا القطاع ب المسؤولية الثقيلة اعتبر الوزير الجديد بأن هذه الأخيرة تفتح في الوقت نفسه آفاقا جديدة لكافة الأطراف الفاعلة ومتعاملي القطاع الاقتصادي .
وأضاف قائلا أطمح إلى العمل مع إطارات القطاع وزملائي في الحكومة ومؤسسات الدولة وكذا مع كافة الأطراف الفاعلة الاقتصادية والمجتمع المدني لتوحيد الجهود ورفع تحدي تحقيق الأهداف التي سطرها رئيس الجمهورية للقطاع .
ومن جهته شكر فروخي رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه وكذا كافة إطارات وعمال القطاع الذين رافقوه خلال اشرافه على الوزارة .
بكاي يتسلم مهامه على رأس وزارة النقل
استلم عيسى بكاي مهامه كوزير للنقل حيث جرت مراسيم التنصيب بحضور إطارات الوزارة ومسؤولي المؤسسات والهيئات التابعة للقطاع.
وتم تعيين بكاي على رأس وزارة النقل خلفا لكمال ناصري الذي تولى هذه الحقيبة إلى جانب الأشغال العمومية خلال الحكومة الماضية.
وجرت مراسيم التنصيب بحضور إطارات الوزارة ومسؤولي المؤسسات والهيئات التابعة للقطاع.
موالفي تتسلم مهامها
استلمت سامية موالفي الخميس مهامها كوزيرة للبيئة خلفا لدليلة بوجمعة حيث جرت مراسم تسليم المهام بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة بحضور مسؤولي وإطارات الوزارة.
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة شكرت موالفي رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصها وكذا الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان.
وأكدت موالفي أنها ستواصل المشوار على رأس الوزارة لمواصلة التقدم بهذا القطاع مبرزة أنها لن تذخر أي جهد في مهامها الجديدة .
وفي هذا السياق دعت الوزيرة الجديدة كل إطارات والمسؤولين بالوزارة والهيئات التابعة لها إلى تظافر الجهود والعمل معا لمواصلة مسيرة خدمة قطاع البيئة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.