ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    ضرورة توحيد الجهود النقابية الدولية لدعم القضية الصحراوية    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    قرار محكمة العدل الأوروبية مكسب جديد للصحراويين و أكبر رد لدعاية الإحتلال المخزني    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولد علي في قسنطينة
نشر في الشعب يوم 11 - 08 - 2017

يقوم وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، يومي 11 و12 أوت الجاري بزيارة عمل لولاية قسنطينة، حيث يتفقّد المؤسسات والورشات التي تحت وصاية القطاع، ويترأّس لقاء الجزائر - ليبيا في إطار التصفيات كأس إفريقيا للمحليين «كان 2018».
دعوة
يستضيف منتدى يومية الشعب السيد خاطري الدّوه، رئيس البرلمان الصحراوي، رئيس وفد المفاوضات غير المباشرة مع المغرب ورئيس الطبعة الثامنة للجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو، في ندوة نقاش بعنوان : « أهمية حل قضية الصحراء الغربية في استتباب أمن واستقرار المنطقة»، هذا الاثنين 14 أوت 2017، على الساعة 11:00 صباحا، بمقر جريدة الشعب 39، شارع الشهداء الجزائر العاصمة.
حضوركم يشرفنا
ندوة صحفية حول حاملي شهادة البكالوريا
ينشّط الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، ندوة صحفية يستعرض من خلالها نتائج توجيه حاملي شهادة البكالوريا دورة 2017، وذلك على الساعة التاسعة صباحا بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي بواد السمار.
مقابلة الدخول إلى كلية العلوم الإسلامية اليوم وغدا
تعلم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كافة الطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا، والذين تمّ توجيههم إلى تخصّصي الإمامة والإرشاد الديني ضمن نظام «أل - أم - دي»، أنّه سيتم إجراء مقابلة الدخول ابتداءً من صبيحة اليوم إلى مساء الأحد 13 أوت 2017، بكلية العلوم الإسلامية بملحقة الخروبة جامعة الجزائر.
سهرات فنية متنوّعة لصيف 2017
يشرف وزير الثقافة ووالي العاصمة والديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتعاون مع مؤسسة فنون وثقافة على تنظيم سهرات فنية متنوعة لصيف 2017، بمشاركة نجوم الاغنية الجزائرية بحظيرة الرياح الكبرى «حديقة دنيا بارك»، وذلك من 12 إلى 14 أوت الجاري.
إحياء الذكرى الأربعين لوفاة شاعر الثورة مفدي زكرياء
تنظم مؤسسة مفدي زكرياء احتفالا بالذكرى ال 40 لوفاة شاعر الثورة المناضل والمجاهد مفدي زكرياء، وذلك يوم 17 أوت الجاري بمسقط رأسه ببني يزقن بغرداية، عبر برنامج ثقافي متنوع حول إسهامات الشاعر الوطنية والمغاربية بحضور أسرته ونخبة من المثقّفين والشّعراء والباحثين ومنشدين.
ندوة تاريخية بالمتحف الوطني للمجاهد
في إطار عملية تسجيل الشهادات الحية من أفواه المجاهدين والمجاهدات، ينظّم المتحف الوطني للمجاهد بالتنسيق مع مديريات المجاهدين والمتاحف الجهوية والمركز الوطني لتجهيز معطوبي وضحايا ثورة التحرير الوطني وذوي الحقوق وملحقاته اللقاء الجماعي الموسع رقم 183 حول موضوع «دور المرأة أثناء الثورة التحريرية في إخفاء المجاهدين وتضليل العدو في الأوقات الطارئة»، وذلك يوم الاثنين 14 أوت الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال.
اتّفاقيتان حول المخطوطات وإنجاز معجم للمصطلحات القانونية
يوقّع كل من المجلس الأعلى للغة العربية والمجلس الإسلامي الأعلى، غدا، اتفاقيتين، الأولى بين المجلسين حول «معلمة المخطوطات الجزائرية»، والثانية بين المجلسين وجامعة الجزائر 1 حول «إنجاز المعجم الموحد للمصطلحات القانونية»، وذلك على الساعة 00 : 14 زوالا بمقر المجلس الإسلامي الأعلى ببن عكنون.
جمعية الأمان تحسّس بمخاطر التّسمّمات الغذائية
تنظّم جمعية الأمان لحماية المستهلك يومي 11 و12 أوت 2017، بداية من الساعة 14 سا 00 أبوابا مفتوحة في ساحة ميناء الجميلة بعين بنيان على نشاطاتها، تحسّس خلالها بمخاطر التسممات الغذائية، حوادث المرور، الحوادث على الشواطئ والغرق. كما ستنصب الجمعية بالمناسبة، شباك المستهلكين في مكان التظاهرة، أين سيتم تسجيل الشكاوي وتوجيه المستهلكين المتضرّرين.
ملتقى حول استخدام الأمازيغية في وسائل الإعلام الالكترونية
تنظّم المحافظة السامية للأمازيغية، بمناسبة توقّف القافلة الثقافية المهداة للكاتب مولود معمري يوم 16 أوت الجاري ملتقى بعنوان «استخدام اللغة الأمازيغية في وسائل الإعلام الالكترونية «، وذلك بدار الثقافة بعين تيموشنت.
لقاء مساندة لمقاومة نساء الصّحراء الغربية
تنظّم بلدية الجزائر الوسطى المتوأمة مع مدينة العيون الصحراوية بالتنسيق مع الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، غدا، لقاء مساندة لمقاومة نساء الصّحراء الغربية من أجل المجتمع المدني، ووفد رفيع المستوى من النساء الصحراويات برئاسة عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، وكذا الأمينة العامة لاتحاد المرأة الصحراوية، وذلك على الساعة 00 : 11 صباحا، بالمركز الثقافي العربي بن مهيدي.
جامعة صيفية لحزب الكرامة
يفتتح حزب الكرامة جامعته الصيفية الخامسة، اليوم، على الساعة 00 : 10 صباحا ببلدية السواني بولاية تلمسان.
شان 2018 موبيليس في الموعد مع الخضر
موبيليس الشريك الرسمي للفيدرالية الجزائرية لكرة القدم، يشجع الفريق الوطني للمحليين لمواجهة ليبيا في إطار الدور الأخير التاهيلي إلى البطولة الإفريقية للأمم بكينيا «شان 2018».
وعليه يخوض لاعبونا اليوم السبت على الساعة 20:45 بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينه المباراة في انتظار العودة يوم 18 أوت بملعب الطيب مهيري في صفاقص التونسية.
بالفوز بالمبارتين يتأهل منخبنا مباشرة إلى البطولة «شان 2018» بحضور 16 فريقا موزعين على 4 مجموعات.
موبيليس وفي لتعهده بمرافقة وتشجيع الخضر طيلة المنافسة القارية يؤكد دعمه اللامشروط مهما كان التحدي الرياضي.
دزاير بلادنا والخضرة ديالنا
أوريدو تقدّم أرصدة جزافية جديدة للأنترنيت لخدمة التجوال
يُطلق أوريدو عرضا جديدا يسمح لزبائنه بالتمتع خلال تنقلاتهم وعُطلتهم في فرنسا وفي تونس، والبقاء على اتصال بتسعيرات تنافسية.
هذا العرض الجديد الدائم مُوجه لزبائن أوريدو من الخواص والمهنيي،ن وهو متوفر في فرنسا (عبر المتعاملين SFRوFree) و في تونس (عبر المتعامل أوريدو).
للاستفادة من هذه الأرصدة الجزافية الجديدة للانترنيت لخدمة التجوال، ما على الزبون سوى تشكيل *160# على هاتفه النقال أو زيارة choof.أوريدو.dz واختيار من بين الصيغ الأربعة المقترحة:
• رصيد 100 ميغا أوكتي(Mo) صالح لمدة يومين ب 300 دج.
رصيد 200 ميغا أوكتي(Mo) صالح لمدة خمسة أيام ب 500 دج.
رصيد 500 ميغا أوكتي(Mo) صالح لمدة عشرة أيام ب 1000 دج.
رصيد 1 جيغا أوكتي (Go) صالحة لمدة خمسة عشر يوما ب 2000 دج
من خلال هذا العرض الجديد، يؤكد أوريدو إرادته في مرافقة زبائنه خلال تنقلاتهم المهنية أو عُطلتهم، ومنحهم الأفضل في الانترنيت النقالة وبالأسعار الأكثر تنافسية.
جازي تمدّد شعارها «خلّي الفرحة تدوم» طوال الصّيف
أعلنت شركة جازي الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الرقمية إطلاق برنامج صيفي تحت شعارها «خلي الفرحة تدوم» برفقة مجموعة من العروض والأنشطة في المطارات الدولية وشواطئ المدن الساحلية.
وككل صيف، فإن جازي تطلق الكثير من المبادرات لتحسين حياة المواطنين، وتسويق العروض التجارية التي تجلب الكثير من الزبائن الذين تتزايد رغباتهم خاصة فيما يتعلق بعروض الأنترنت.
قالت جازي أنّها دائما قريبة من مشتركيها، لهذا قامت بتركيب نقاط بيع وتنشيط في 5 مطارات دولية وهي الجزائر العاصمة، وهران، تلمسان، بجاية وقسنطينة من أجل استقبال السياح والمهاجرين، حيث أطلقت منذ أيام عرض «توريست» المصمم خصيصا لفصل الصيف، حيث يحتوي على رصيد أولي قدره خمسون دينار و50 ميغا بايت من الانترنت ولكن عن طريق تعبئة ألفي دينار يتحصل المشترك على 3 جيغا بايت من الانترنت، ومكالمات غير محدودة إلى جازي وألف وخمسمائة دينار من المكالمات الدولية، وقد كان هذا العرض محل تقدير كبير من قبل المسافرين الذين يتزايد يوميا عدد عمليات الشحن وإعادة شحن التي يقومون بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.