معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة : فرصة لتبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بلوزداد الإدارة ترصد منحة مغرية وتطالب بنقاط "سي. آس. سي"
نشر في الهداف يوم 25 - 04 - 2014

لا حديث في البيت البلوزدادي إلا عن المباراة التي ستجمع شباب بلوزداد بشباب قسنطينة غدا السبت بملعب 20 أوت التي قد تعبد الطريق لأبناء العقيبة للاقتراب من ضمان البقاء. ويدرك المسيرون أنه لا خيار أمامهم عن حصد النقاط الثلاث في وقت الفريق أظهر ضعفا مخيفا في المباريات الودية وهو ما دفع المسيرين للعب ورقة التحفيزات المالية حتى أن بعض الأخبار تتحدث عن منحة خاصة نظير الفوز بالمباراة لرفع معنويات اللاعبين.
المسيرون سيستمعون إلى مطالب اللاعبين وانشغالاتهم
وقرر المسيرون عقد اجتماع مع اللاعبين اليوم بفندق "ساميتال" الذي سيحتضن تربص الفريق القصير وستكون الفرصة الأفضل من أجل الحديث مع اللاعبين والاستماع إليهم بعد الذي حدث في المباريات الودية التي افتقد فيها الفريق إلى الرغبة في الفوز أو اللعب وظهر اللاعبون دون روح وهو ما أقلق المسيرين كثيرا. وسيطلب المسيرون من اللاعبين مصارحتهم حيال ما يحدث معهم وما يشغل بالهم لأنه من غير المعقول أن يفتقد الفريق إلى الرغبة في الفوز وهو لم يضمن البقاء بعد وفي وقت كثر الحديث عن قلق اللاعبين على مستقبلهم.
مالك يريد تفادي سيناريو المباريات الودية
ويسعى مالك وإدارته لتفادي سيناريو المباريات الودية التي أجراها الفريق إلى درجة أنه خسر ست مباريات وقدم أسوأ أداء له منذ عدة أسابيع جعلت المسيرين يدقون ناقوس الخطر قبل مباراة شباب قسنطينة المهمة لمستقبل الفريق. ويخشى المسيرون التعثر بملعب 20 أوت ويدفع الشباب ثمنه غاليا وقد يكون منعرجا حقيقيا في طريق البقاء بحظيرة الكبار قبل نهاية الموسم بست جولات، وهو ما جعل مالك يقرر التحرك قبل فوات الأوان والحديث مع اللاعبين ورفع معنوياتهم خاصة أن الضغط بدأ يشتد مع مرور الوقت وهو ما يقلق المسيرين.
سيطالب اللاعبين بالظفر بالنقاط الثلاث
وسيتوقف مالك عند أهمية النقاط الثلاث وسيطالب اللاعبين بالفوز مهما كان الثمن بعدما فضل تفادي لقاء اللاعبين طيلة الأيام الماضية رغم امتعاضه من الأداء المقدم فوق أرضية الميدان تفاديا لمزيد من الضغط على رفقاء ربيح. واشترط المسيرون على اللاعبين الفوز في كل مبارياته بملعب 20 أوت لضمان البقاء في البطولة المحترفة الأولى في ظل فشل الفريق في العودة ولو بنقطة وحيدة خارج القواعد باستثناء نقطة أهلي البرج في مرحلة الذهاب.
سيكون له حديث خاص مع الطاقم الفني
وسيتوقف مالك أيضا للحديث مع الطاقم الفني حول مباراة شباب قسنطينة وأيضا الملاحظات التي دونها في المباريات الودية التي أجراها الفريق في الأيام الماضية وجعلته يخشى من أن يكون مستوى الفريق في تراجع مستمر. وسيطلب مالك توضيحات من حنكوش وياحي حول ما حدث في التدريبات والتشكيلة التي سيقحمانها في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق على غرار خودي، بلال بن علجية والعائد عمار عمور.
--------------------
المغترب بسعيد قد يخضع للتجارب الأسبوع المقبل
من المنتظر أن يخضع اللاعب المغترب بسعدي إلى التجارب الأسبوع المقبل بعدما سبق له أن التقى رئيس الفريق رضا مالك وأجّل الحديث معه لانشغال الفريق بالتحضير لمباراة شباب قسنطينة. وينشط بسعدي صاحب (21 سنة) في وسط الميدان وخريج أكاديمية بورتسموث الإنجليزية.
... وحارس الرغاية كودري تحت المعاينة
ويفكر المسيرون في معاينة حارس نادي الرغاية الذي اليوم، مستغلين مشاركته في المباراة التي ستجمع فريقه ببوشاوي أين سيقف المسيرون على إمكاناته رفقة مهاجم آخر مرباح ينشط جناح أيمن قام مناجيرهما باقتراحهما على الإدارة في وقت سابق في إطار البحث عن العصافير النادرة لتدعيم الفريق الموسم المقبل.
------------------
الشباب يجري آخر حصة تدريبية اليوم
يجري شباب بلوزداد آخر حصة تدريبية له تحسبا لمباراة شباب قسنطينة الهامة، وستكون الحصة التدريبية مخصصة لوضع أخر اللمسات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الطاقم الفني في مباراة الغد وستكون خفيفة لتفادي المزيد من الإصابات التي من شأنها أن تخلط أوراق الطاقم الفني أكثر.
... ودخل تربصا أمس
دخل شباب بلوزداد في تربص مصغر أمس بفندق "ساميتال" تحسبا لمباراة الغد أمام شباب قسنطينة بملعب 20 أوت، وفضّل الطاقم الفني الإبتعاد عن الضغط الذي يسبق المباراة بالنظر إلى أهمية الفوز بالنقاط الثلاث لتعزيز حظوظ الفريق في ضمان البقاء.
-----------
بعد بلال بن علجية...
عمور يغيب في آخر لحظة، خودي ينضم إليه ويضعان حنكوش في ورطة
لم يسر اليوم ما قبل الأخير في التحضيرات كما كان يشتهي "أبناء العقيبة" بعدما كان يراهن على لعب المباراة التي تنتظره غدا أمام شباب قسنطينة بعمار عمور، لكن الطاقم الفني فشل في استعادة صانع الألعاب الذي كان في سباق مع الزمن لكي يشارك في المباراة عقب عودته إلى التدريبات، حيث أجرى حصة تدريبية أمس بملعب 20 أوت كشفت أنه غير قادر على المشاركة في المباراة وجعل آخر الآمال في مشاركته غدا السبت تتلاشى.
عمور اعتذر عن عدم قدرته على المشاركة
وكان عمور قد أجرى فحصا طبيا أكد أنه لا يعاني من إصابة خطيرة وبإمكانه العودة إلى التدريبات، وهو ما جعل الطاقم الفني يخضعه أمس إلى تدريبات خاصة للوقوف على مدى جاهزيته للمباراة. لكن النتائج كانت سلبية بعدما شعر عمور بنوع من الآلام في الكاحل بسبب الإنتفاخ الذي لم يزل وكان باديا أمس وأثر عليه في التدريبات، وهو ما جعله يعتذر من حنكوش وياحي عن المشاركة في المباراة، مؤكدا لهما أنه كان يريد المشاركة وتقديم المساعدة للفريق لكنه لن يتمكن من ذلك ليضطر الطاقم الفني إلى إعفائه من المباراة في آخر لحظة.
غياب خودي عن المباراة تأكد أمس
وتأكد أمس أيضا غياب المدافع المحوري حكيم خودي بسبب الإصابة التي يعاني منها في العضلة المقربة، رغم محاولته التدرب على انفراد لعله يتمكن من استعادة لياقته والحضور على الأقل على مقعد الاحتياط. لكن خودي هو أيضا بدا غير قادر على التدرب مع زملائه في وقت تحدث عن أن الطبيب نصحه بعدم المجازفة بالإصابة التي قد تكلفه الكثير وستبعده عن الميادين إلى غاية نهاية الموسم ليخرج هو أيضا من حسابات مدربيه ويزيد من متاعبهما في الخط الخلفي.
حنكوش وياحي يشعران بالحيرة حول ما يحدث
وجاء التأكد من غياب خودي وعمور يوما واحدا فقط بعد التأكد من غياب وسط الميدان بلال بن علجية عن المباراة بسبب إصابته بتمزق عضلي في الفخذ ليرتفع عدد الغائبين عن المباراة إلى ثلاثة أسماء، وهو ما سيضع الطاقم الفني في ورطة حقيقية، حيث أعرب الطاقم الفني عن حيرته من لعنة الإصابات التي عادت لتضرب من جديد وعشية المباراة أمام شباب قسنطينة التي قد تحدد مستقبل الفريق وتعد منعرجا حاسما في الوقت نفسه، وهو ما جعل حنكوش وياحي في وضعية لا يحسدان عليها خاصة وأنهما يشعران بضغط شديد في ظل الأداء الهزيل الذي ظهر به الفريق في المباريات الودية.
سيضطران إلى إحداث تغييرات في التشكيلة
وأمام هذه الإصابات التي عادت لتضرب بقوة، سيضطر الطاقم الطبي إلى إحداث تغييرات في التشكيلة الأساسية، على غرار خودي، وهو ما سيمنح الفرصة أمام المدافع سفيان حركات لكي يشارك أساسيا لأول مرة في الموسم وسيلعب إلى جانب خليلي بينما سيبقى عبدات ظهير أيمن. ونفس الأمر ينطبق على وسط الميدان الذي يعرف غياب اسمين بارزين بلال بن علجية وعمار عمور، وهو ما دفع الطاقم الفني للتفكير في إقحام مروان عنان وأيضا زكي منصور الذي سيكون على موعد هو أيضا مع أول مشاركة أساسيا له بعدما نال ثقة حنكوش في المباريات الودية طوال الفترة الماضية.
----------------------
ياحي: "خسرنا عمور، خودي وبن علجية، لكن لن نخسر المباراة"
أعرب حسين ياحي عن قلقه من الغيابات التي يشهدها الفريق قبيل مباراة شباب قسنطينة وأكد أن هذا الأمر سينعكس سلبا على فريقه في مباراة مهمة للغاية، وقال في هذا الصدد: "للأسف سنلعب المباراة دون ثلاثة لاعبين تم التأكد أهم لن يكونوا معنا في مباراة شباب قسنطينة المهمة، والأمر يتعلق بكل من عمور، خودي وبلال لن علجية لكن ليس لدينا أي خيار آخر وعلينا التعامل مع الوضع كما ينبغي لأن الهدف واحد وهو الفوز بالمباراة ونعول على أنصارنا لكي يمنحونا دعما معنويا في المدرجات".
"هذه فرصة البدلاء لكي يفرضوا أنفسهم"
واستطرد ياحي في حديثه معنا وأكد أن الفريق خسر خدمات ثلاثة لاعبين مهمين لكن هذا لا يمنع من القول إن الحلول موجودة، مؤكدا على أن الطاقم الفني سيراهن على بعض الأسماء التي ستأخذ مكانها لكي تفرض نفسها، حيث قال: "صحيح الفريق سيفتقد إلى جهود ثلاثة لاعبين أساسيين لكن الحلول البديلة موجودة، فقد عملنا على تحضير كل اللاعبين للمباراة. ففي نهاية المطاف لدينا 25 لاعبا وهذه فرصة لكي يفرضوا أنفسهم في التشكيلة الأساسية فلا تزال هناك خمس مباريات للعب وهذه فرصتهم لنيل ثقة الطاقم الفني".
"سنرمي بكل ثقلنا للفوز على سي, آس. سي"
وعرّج المدرب البلوزدادي في حديثه معنا على أهمية المباراة التي ستجمع فريقه أمسية الغد أمام شباب قسنطينة، حيث أكد أن فريقه سيرمي بكل ثقله للفوز بالنقاط الثلاث معترفا في الوقت نفسه بصعوبة المهمة، وصرح في هذا الشأن: "لدينا مباراة مهمة هذا السبت لما نستقبل شباب قسنطينة بملعبنا، لكن لا خيار لنا غير الفوز بالمباراة، نعلم أن شباب قسنطينة فريق محترف ولديها لاعبين في المستوى لكن مع احترامي لهذا الفريق فلا بديل لنا غير الفوز بالمباراة لكي نعزز حظوظنا للبقاء وسنرمي بكل ثقلنا فوق أرضية الميدان للفوز ونعتمد على الدور المهم للأنصار الذين سيسدون النقص العددي في صفوفنا".
"على اللاعبين يكونوا رجالا ويفوزوا بالمباراة"
وختم ياحي حديثه معنا بتوجيه رسالة إلى اللاعبين طالبهم من خلالها بأن يستوعبوا حجم المهمة التي تنتظرهم وأن يتحلوا بالرجولة إذا أرادوا تحقيق الفوز، وقال: "على اللاعبين أن يكونوا رجالا في مباراة شباب قسنطينة وعليهم أن يكونوا واعين بحجم المسؤولية التي تنتظرهم تجاه فريقهم والألوان التي يدافعون عنها وحتى من أجل الأنصار الذين يحضرون في كل المباريات.. عليهم أن يكونوا رجالا ويفوزوا بالمباراة فكل شيء مرهون بهم وعليهم القيام بواجبهم إلى النهاية وسيفوزون بالمباراة".
-------------------------
دهار: "أشعر بأننا سنفوز على سي. آس. سي"
= كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل 24 ساعة عن مباراة شباب قسنطينة؟ (الحوار أجري أمس)
== الجميع مركز على المباراة والتحضير لها كما ينبغي لكي نكون في الموعد هذا السبت أمام شباب قسنطينة وسنقول كلمتنا ولو أن المهمة ليست سهلة أمام هذا الفريق القوي، لكن الجميع واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وهذا من شأنه أن يزيد من الضغط علينا مع مرور الوقت أمام حتمية الانتصار بنقاط المباراة.
= دخلتم اليوم في تربص تحضيري مصغر منذ اليوم لمدة يومين، كيف ترى أثره على الفريق؟
== أعتقد أنه سيكون إيجابيا عبر كل الخطوط لأنه سيسمح للاعبين بالبقاء مع بعضهم البعض وهذا من شأنه أن يخرجهم من الضغط الذي يزداد مع مرور الوقت. كما هي فرصة من أجل الجلوس مع بعضنا البعض والحديث حول المباراة ونرفع معنوياتنا حول أهمية الفوز بالمباراة بعيدا عن ضغط الأنصار الذين يرفضون التعثر ويطالبون بشدة بالفوز وهو ما وقفنا عليه في التدريبات.
= كيف تتوقع أن تكون المباراة؟
= = دون شك صعبة للغاية ونعلم هذا الأمر جيدا لكن لا بديل لنا غير الفوز بالمباراة لكي ندعم فرصتنا في ضمان البقاء ولكن مهمتنا لن تكون سهلة أمام فريق قوي ولكن شخصيا أشعر بأننا سنقول كلمتنا في هذه المباراة وسنفوز بالمباراة ولما أرى التدريبات وحديث اللاعبين أحس أننا سنفوز بالمباراة التي ننتظرها منذ فترة.
= تبدو متفائلا من حديثك، فهل هو الحال نفسه لدى زملائك؟
= = أكيد أن كل اللاعبين متحمسون للمباراة والظفر بنقاطها الثلاث، ربما المباريات الودية التي لعبناها لم تكن النتائج مقبولة ولكنها ليست مقياسا لمستوى الفريق، على العكس الجميع مركز على المباراة وتسودهم رغبة في الفوز لأن المباريات الودية لا تعكس الفرديات التي يملكها الفريق ولكن للأسف الأمور لا تسير كما كنا نشتهي وهذا منذ انطلاق الموسم ولست أدري ماذا حدث.
= الجميع يتحدث عن أن مستقبل الفريق في أرجلكم أنتم اللاعبون، ما قولك؟
= = أكيد مستقبل الفريق في أرجل اللاعبين وهذا أمر مفروغ منه وعلينا بذل ما في وسعنا لكي نفوز بالمباراة أمام شباب قسنطينة لكي نعمق فارق النقاط عن الملاحقين خاصة لو حدث وتعثروا ما سيسمح لنا بخوض بقية المشوار بمعنويات مرتفعة لأن المهمة ستكون صعبة وليست سهلة.
= الفريق سيشهد غيابات في صفوفه خاصة في وسط الميدان وهذا سيجعلك أبرز الحلول، ما قولك؟
= = حضرت جيدا للمباراة، شأني شأن بقية زملائي وإن أراد المدرب إشراكي فسأبذل ما في وسعي لكي أكون عند ثقته بي وأساعد زملائي في تحقيق الإنتصار في المباراة ونفرح أنصارنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.