لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات الولائية بالجلفة تنتظر مع عامة الشعب وفاء بن بوزيد بوعده ... 297 إصابة و57 وفاة جديدة في 05 أيام!!
أداء إعلامي كارثي لسلطات الولاية

وضع وبائي بأتم معنى الكلمة تعيشه ولاية الجلفة ... تسجيل 297 إصابة و57 وفاة جديدة بفيروس كوفيد 19 خلال فترة 05 أيام الأخيرة التي تلت زيارة وزير الصحة إلى عاصمة السهوب ... وضع مأساوي زاده سوءا أن والي ولاية الجلفة لم يعقد ندوة صحفية منذ 03 أشهر بينما لم يخرج المجلس الشعبي الولائي ولا لجنة صحته إلى الرأي العام الولائي منذ آخر دورة لهم بنهاية ديسمبر 2019 أي طيلة 06 أشهر!!
أرقام رهيبة ... والسلطات الولائية تكتفي بالانتظار مع عامة الشعب!!
في يوم الثلاثاء الموافق للسابع من شهر جويلية أدلى مدير الصحة بتصريح لم يكن صادما ولكنه كان فاضحا للواقع المأساوي لرابع أكبر ولاية ديمغرافيا: 1657 إصابة بفيروس كوفيد منهم 630 إصابة مشخصة بتقنية PCR أي بمعنى أن 1027 جلفاوي كانوا ينتظرون التشخيص بهاته التقنية لدى مخبر باستور بالعاصمة وهو رقم يكفي بإسقاط حكومات في الدول التي يحترم فيها المسؤولون أنفسهم وشعوبهم!!
الوالي فرحان بتصريح الوزير ... ولا يسمع باجتهاد ولاية بشار!!
في نفس يوم زيارة الوزير بن بوزيد إلى ولاية الجلفة انعقدت ندوة صحفية بحضور الوزير الذي كان عن شماله الوالي بن عمر محمد وعن يمينه النائب لخضر ابراهيمي وأمامهم ميكروفون التلفزيون العمومي ... ساعتها أعلن الوزير أن قضية جهاز التحليل تم التكفل بها لدى مخبر باستور وأن ذلك سيكون متوفرا بولاية الجلفة بنهاية الأسبوع ... وهنا دعا الوالي الحضور إلى الإنصات جيدا للوزير وكأن تصريح بن بوزيد هو بمثابة طوق نجاة للوالي بينما يتعلق الأمر بوعد ... وهاهي تمر نهاية الأسبوع ومعها منتصف الأسبوع الجاري ولم نسمع عن افتتاح مخبر تحاليل كوفيد 19 بالجلفة ... هذا دون الحديث عن جانب الموارد البشرية وتحويل العتاد الذي وفرته جامعة الجلفة وتوفير المستهلكات الضرورية للعمل المخبري!! ... تزامنا و ارتفاع الإصابات بنسبة 15% والوفيات بنسبة 32% خلال الأسبوع الماضي.
والسؤال المطروح على والي الولاية: لماذا لم تتصرف مثل زميلك والي ولاية بشار الذي وفر مبلغ 01 مليار سنتيم وافتتح مخبرا بولايته منذ شهرين؟ ماهو المانع لكي تصرف مليار سنتيم من أجل صحة الجلفاويين؟
السلطات الولائية ... كارثة في الأداء الإعلامي مع الرأي العام!!
أولى الملاحظات حول أداء الوالي إعلاميا في ظل أزمة وباء كوفيد 19 هو أن آخر ندوة صحفية عقدها كانت منذ تاريخ 07 آفريل 2020 أي منذ 03 أشهر وأسبوع تاركا الرأي العام فريسة للأرقام "المختزلة" للجنة الوطنية. ليتفاجأ الجلفاويون بالرقم الحقيقي بمناسبة زيارة وزير الصحة دون أي تحرك جاد للمسؤولين والمنتخبين ... وقد سبق ل "الجلفة إنفو" أن فضحت الأرقام الحقيقية للإصابات والوفيات في وقتها عبر عدة تقارير سبق نشرها من مصادر تأبى تزييف حقيقة الواقع الموبوء !!
وبالمقارنة مع ولاية أم البواقي نجد أن بها خلية للإعلام بمديرية الصحة تقوم بدور إعلامي عظيم يتعلق بتقديم تفاصيل جغرافية وإحصائية وصحية عن كل حالات كوفيد المسجلة ببلديات ومستشفيات الولاية ... وهو ما يسمح برفع درجة الوعي واليقظة والحذر إلى أقصاها عبر تراب الولاية ويحفز المواطنين على الأخذ بتدابير الحجر الذاتي.
أما من ناحية تفاعل الولاية مع بيان الرئاسة الأخير الداعي إلى إشراك لجان الأحياء والجمعيات المدنية مع الولاة في مساعدة تأطير المواطنين وكشف الحقائق ... فإنه ولا شيء من ذلك قد تحقق.
وفيما يتعلق بأداء المجلس الشعبي الولائي فالحديث عنه هو مضيعة للوقت لأنه لم يجتمع منذ آخر دورة له بنهاية ديسمبر 2019 ... فلا هو عقد دورة عادية ولا دورة استثنائية ولا لجنته للصحة خرجت للرأي العام المحلي ولا هو شكل لجنة تحقيق طبقا للمادة 35 من قانون الولاية ... فقط رئيسه يخرج في النشاطات من باب الحضور البروتوكولي ... أما ندوته اليتيمة خلال سنة 2020 التي انعقدت هذا الأسبوع فقد جاءت حصيلتها بمجموعة من الصور الفوتوغرافية و05 أسطر عمّا أطلقوا عليه إسم "التدابير الاحترازية والإجراءات المتخذة لمعالجة هذه الجائحة (كوفيد 19)" ... دون إرفاق ذلك ببيان أو حصيلة أو إحصائيات!!
حصيلة إحصائية لانتشار وباء كورونا بولاية الجلفة
فيديو تصريح مدير الصحة "فيطس بلكحل" للصحافة أثناء زيارة الوزير (07 جويلية 2020) حول عدد الإصابات المؤكدة والوفيات بوباء كورونا بالجلفة
عن صفحة/ خلية الإعلام و الإتصال بمديرية الصحة و السكان لولاية أم البواقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.