السيد زيتوني يشرف على افتتاح أول معرض للمنتجات الجزائرية بالدوحة القطرية    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا إسبانيا وآخر إيطاليا بالشهيد الحافظ    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    وقفة تأبينية على روح قائد حركة "حماس"    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللاعبون يصنعون أجواء رائعة في التدريبات وحنكوش يطالب ب 15 نقطة
نشر في الهداف يوم 30 - 04 - 2014

عاد شباب بلوزداد إلى التدريبات من جديد بعد يوم راحة أعقب الفوز على شباب قسنطينة السبت الماضي، وهو ما سمح للاعبين بالعودة إلى التدريبات بمعنويات مرتفعة، حتى أنهم صنعوا أجواء رائعة في حصة الاستئناف، وهو ما أراح الطاقم الفني كثيرا. حيث أكد اللاعبون أنهم تذوقوا أخيرا طعم الراحة بعد شهر ونصف من الضغط، خاصة الأسابيع الأخيرة والنتائج السلبية التي سجلها الفريق في المبارايات الودية.
حنكوش هنّأ اللاعبين على الحرارة التي لعبوا بها
ولم يتردّد المدرب البلوزدادي محمد حنكوش في تهنئة اللاعبين عقب الفوز الذي حققوه أمام شباب قسنطينة، في مباراة كانت منعرجا حقيقيا بخصوص مستقبل الفريق. لكن الشباب قدّم مباراة في المستوى بعيدا عن الأداء السيء الذي ظهر به في المبارايات الودية، التي أدخلت الشك لدى الجميع حول قدرة الفريق على الفوز على شباب قسنطينة. حيث أكد حنكوش أنه وقف على الوجه الحقيقي للفريق، وأنه كان واثقا من أن ردّ فعل لاعبيه سيكون إيجابي حيال الانتقادات التي طالتهم في التحضيرات، وطالبهم بالبقاء على هذه الوتيرة في المبارايات المقبلة.
أكد لهم أنهم كانوا رجالا ولم يخيّبوا ظنه
كما تحدّث حنكوش عن الأداء وأكد أنه كان في المستوى، وأن الجميع التزم بتعليماته وهذا هو المطلوب، ووصف لاعبيه بالرجال، في إشارة منهم إلى الإرادة التي لعبوا بها طيلة المباراة التي سبقها ضغط شديد بسبب حتمية الفوز، خاصة أن المباراة جرت أمام أنظار الأنصار، الذين كانوا سيرفضون الخسارة أو تعثرا آخر يعقد أمور الفريق. وأثنى أيضا على الرغبة في الفوز التي أظهرها الفريق، عكس ما كان يحدث في المبارايات الودية السابقة، وأغضب الطاقم الفني وكثيرا وجعله ينتقد بعض اللاعبين بشدة، إلى درجة أنه وصفهم بأنهم لا يستحقون ارتداء قميص الفريق.
حذّر من التراخي وطالب ب15 نقطة لإنقاذ سمعة الفريق
وحاول حنكوش وضع اللاعبين أمام الأمر الواقع بأن الفريق لم يضمن البقاء بعد ولا يزال هناك خمس مبارايات أخرى، ولا مجال للتراخي أو الوقوع في فخ الغرور، وهو ما ستكون عواقبه وخيمة على الفريق ويدخل في حسابات معقدة. وأكد حنكوش أنه لا يزال هناك خمس مبارايات ما يعني 15 نقطة، وأكد أنه يريد حصدها كاملة بحكم استقبال الفريق في ثلاث مناسبات بملعب 20 أوت، اتحاد العاصمة، مولودية وهران وشبيبة بجاية، إضافة إلى مباراتين خارج القواعد أمام مولودية العلمة في الجولة المقبلة، وأمام شباب عين فكرون ثالث المهدّدين بالسقوط، وأنه يريد الفوز على كل المنافسين من أجل إنقاذ سمعة الفريق، الذي لا يستحق المرتبة التي يحتلها، وحان الوقت من أجل إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة.
منح الكلمة للاعبين للحديث أيضا
وقام حنكوش بمنح الكلمة للاعبين من أجل الحديث عن المباراة الماضية أمام شباب قسنطينة والإفصاح عن مشاكلهم قبل الشروع في التحضيرات للمباراة الموالية. وليست المرّة الأولى التي يمنح فيها الطاقم الفني الكلمة للاعبين من أجل إخراجهم من الضغط الذي يعانون منه بسبب وضعية الفريق. وتركزت جلّ تدخلات لاعبي الفريق على الدور المهم الذي سيلعبه الفوز في الجولة الماضية في بقية المشوار، وأنهم تفادوا الوقوع في فخّ الشك بسبب ما حدث في التحضيرات.
مكحوت، ربيح وعمور طالبوا زملاءهم أن يكونوا "رجال"
وتناول الكلمة ركائز الفريق على غرار مكحوت، ربيح وعمور، وتحدثوا عن وضعية الفريق ووصفوها بالصعبة، وأن الترتيب الحالي يرفع المعنويات، لكن فارق سبع نقاط عن أول المهدّدين بالسقوط شباب عين فكرون قد لا يكون كافيا لضمان البقاء. وطالب الثلاثي من اللاعبين التحلّي بالجدية في المبارايات المقبلة، فلا يزال هناك 15 نقطة في اللعب، وأجمعوا على إنهاء الموسم بقوّة من خلال حصد كلّ النقاط المتبقية وفي مرتبة بعيدة عن المنطقة الحمراء، وهو ما جعلهم يشدّدون على اللعب بإرادة، وأن يكونوا "رجال" فوق أرضية الميدان.
المعنويات في السّحاب والجميع يعول على نقاط العلمة
وتسود التدريبات أجواء رائعة مضى وقت لم نر فيه اللاعبون بمعنويات مرتفعة، لكن الفوز على حساب شباب قسنطينة وتعميق فارق النقاط عن المنطقة الحمراء جعل الفريق يتنفس الصعداء ويتدرّب بعيدا عن الضغط. ولا حديث بين اللاعبين إلا عن المباراة التي ستجمع الشباب بمولودية العلمة السبت المقبل، والتي ستكون صعبة للغاية، وسيكون الفريق مطالبا فيها بالعودة بنتيجة إيجابية، لتعزيز حظوظه في ضمان البقاء، وفكّ عقدة مباراياته خارج القواعد. وقد تكون مباراة العلمة الفرصة المواتية حسب ما أجمع عليه اللاعبون أمام أنظار حنكوش وياحي، اللذين تخلصا من الضغط المفروض عليهما.
--------------------------
اللاعبون تناولوا وجبة الغداء جماعيا
توجّه اللاعبون مباشرة عقب نهاية الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بملعب 20 أوت إلى مطعم "الرويسو" من أجل تناول وجبة الغداء. وفضّل المسيّرون برمجة مأدبة الغداء الإبقاء، من أجل الحفاظ على الروح المعنوية في الفريق، الذي استعاد توازنه من جديد عقب الفوز المحقق على شباب قسنطينة السبت الماضي.
بلال بن علجية الغائب الوحيد
عرفت الحصة التدريبية التي جرت أمس حضور كلّ اللاعبين، باستثناء اللاعب المصاب بلال بن علجية فقط. ولم يخف حنكوش وياحي ارتياحهما من اكتمال التعداد بالتحاق خودي وعمار عمور بالتدريبات أول أمس، بعد غيابهما السبت الماضي، وهو ما سيمنح الطاقم الفني خيارات أخرى السبت المقبل أمام مولودية العلمة.
سيلتحق بالتدريبات الأسبوع المقبل
ومن المنتظر أن يعود بلال بن علجية إلى التدريبات بداية من الأسبوع المقبل، بسبب برنامج العلاج الذي يخضع له منذ إصابته بتمزّق قبيل مباراة شباب قسنطينة بطول ستّ مليمترات. وسيعود بن علجية قبل "الداربي" أمام اتحاد العاصمة، وسيكون أمامه أسبوع كامل للتحضير للمباراة، في ظلّ المنافسة الشديدة في وسط الميدان.
حركات يعاقب بمباراة واحدة
سلطت لجنة العقوبات عقوبة الحرمان في حق حركات من المشاركة لمباراة واحدة عقب طرده بالبطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام شباب قسنطينة أين تلقى إنذارين. وسيغيب حركات عن مباراة مولودية العلمة، على أن يعود إلى المنافسة في "الداربي" أمام اتحاد العاصمة.
--------------------------
ربيح: "لن نرتاح حتى نضمن البقاء وسنقول كلمتنا في العلمة"
= كيف كانت حصة الاستئناف عقب الفوز أمام شباب قسنطينة؟
== الآن يمكن القول إننا اليوم تنفسنا الصعداء عقب الفوز المحقق على حساب شباب قسنطينة، وهو ما أعاد إلينا الثقة من جديد. فقد عشنا أوقاتا صعبة للغاية، إلى درجة أنني كنت أشعر بالخوف من الذي ينتظرنا بسبب الضغط الذي عاشه الفريق. لقد كنتم حاضرين معنا في فترة التحضيرات وما يعيشه الفريق، ولكن بمجرّد أن فزنا في الجولة الماضية وتعميق الفارق عن المنطقة الحمراء، ارتفعت معنوياتنا كثيرا.
= وسّعتم فارق النقاط إلى سبعة عن ثالث المهدّدين بالسقوط، ربما هذا هو منعرج سباق البقاء، ما قولك؟
== من دون شك.. الآن يمكننا القول إن الفريق في آمان نسبيا بمجرّد تعميق الفارق إلى سبع نقاط، وسيجعلنا نواصل المشوار بمعنويات مرتفعة، وهذا لأول مرّة في الموسم، عكس الأيام الماضية التي كنا نلعب فيها تحت الضغط. كان لزاما علينا الفوز على شباب قسنطينة لرفع رصيدنا من النقاط، وسنواصل المبارايات المقبلة بنفس الوتيرة.
= تنتظركم مباراة أخرى لا تقلّ أهمية أمام مولودية العلمة وهي فرصة ضمان البقاء، ما قولك؟
== حققنا فوزا مهمّا في الجولة الماضية باعتبار المباراة بملعبنا ولم يكن لدينا الخيار من غير الفوز، وهذا ما علينا القيام به في مباراياتنا بملعبنا. ولكن بقي علينا العودة بنتائج إيجابية من خارج القواعد أيضا، والبداية ستكون أمام مولودية العلمة، حيث سنبذل ما في وسعنا لكي نعود بنتيجة إيجابية من هناك ونبقى في وتيرة الانتصارات، ونقدّم أفضل أداء بالنسبة لنا، وعلينا تفادي أدنى تعثر إلى غاية نهاية الموسم.
= عانيت من إصابة قبل المباراة، ألم تؤثر عليك فوق أرضية الميدان؟
= = وجدت صعوبة في بداية المباراة بسبب الآلام التي كنت أشعر بها، ولكن مع مرور الوقت دخلت في أجواء المباراة ولم أعد أشعر بشيء بسبب الضغط وتركيزي على المباراة. كما أني تعاملت معها بطريقة جيدة جعلتني أتجاوزها، وهذا جعلني أواصل المباراة دون مشاكل، والنهاية كانت فوزنا بالمباراة.
= الأنصار كانوا في الموعد السبت الماضي، ربما الفوز كان أفضل هدية لهم والتصالح معهم، ما قولك؟
== لقد تفاجأت من حضور الأنصار بقوّة إلى المباراة أمام شباب قسنطينة، ولم أكن أتوقع تلك المساندة من المدرّجات، في ظل الوضعية التي يعيشها الفريق والنتائج السلبية التي سجلناها خلال المبارايات الودية، لكن الأنصار أدركوا حاجتنا إليهم ودعمهم لنا كان سببا رئيسا في تحقيق الفوز. لقد أثبتوا أن الأمر يتعلق بألوان الفريق وتاريخه، وتجاوزوا مسألة النتائج.
--------------------------
عمور يستأنف التدريبات ويريح حنكوش
عرفت حصة الأمس عودة عمار عمور في التدريبات لأول مرة منذ عودته إلى التدريبات نهاية الأسبوع الماضي، إذ تدرب بشكل عادي مع اللاعبين عقب تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الطبي ويعول الطاقم الفني على عودة عمور إلى المنافسة للدفع به في مباراة العلمة هذا السبت، بعدما تعذر تحضيره في آخر لحظة أمام شباب قسنطينة.
... وشارك في مباراة تطبيقية
وتخللت الحصة التدريبية أمس برمجة مباراة تطبيقية لإبقاء اللاعبين في وتيرة المنافسة من جهة وأيضا تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام شباب قسنطينة وشارك عمور في المباراة التطبيقية لأول مرة منذ أكثر من شهرين وهي المرة الأولى التي يداعب عمور فيها الكرة حتى أنه لم يشعر بالألام، ما يريح الطاقم الفني كثيرا وجعله يراهن على تحضيره لمباراة العلمة والدفع به على الأقل في شوط واحد للاستفادة من خبرته.
--------------------------
خودي يعود إلى التدريبات أيضا
سجلنا عودة المدافع المحوري للشباب حكيم خودي إلى التدريبات بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها من العضلة المقربة وحالت دون مشاركته في المباراة السابقة أمام "السي. أس. سي". وسيخضع خودي إلى برنامج خاص طيلة الأيام المقبلة لتحضيره بدنيا تحسبا للدفع به أساسيا في مباراة "البابية"، في ظل غياب حركات المعاقب بمباراة بعد طرده بالبطاقة الحمراء.
زكي منصور يعانى من آلام
كشف الشاب زكي منصور أنه يعاني من آلام حفيفة في موضع الإصابة التي عانى منها في وقت سابق، ما أثر عليه في بداية المباراة، غير أن منصور عاد إلى التدريبات بشكل عادي، مؤكدا جاهزيته للمباراة المقبلة أمام "البابية" ويأمل في نيل فرصة ثانية، بعدما شارك أساسيا أمام شباب قسنطينة في مفاجأة من الطاقم الفني.
زكي منصور: "كلام حنكوش يمنحني ثقة أكثر"
وأعرب زكي منصور عن ارتياحه، بعدما أثنى عليه حنكوش في المباراة الأخيرة، أين ظهر بوجه مقبول رغم صعوبة المهمة التي واجهها الشباب: "كلام حنكوش يزيد ثقتي في نفسي بقدر ما يسعدني، لأنه صادر من المدرب ولا توجد أفضل من شهادة المدرب وأجدد شكري على ثقته ولزملائي أيضا الذين ساعدوني كثيرا ورفعوا معنوياتي".
اللاعبون استلموا خمسة ملايين أمس
استلم اللاعبون أمس التسبيق الأول من منحة الفوز على شباب قسنطينة التي قدرت بعشرة ملايين حسب الأخبار التي بحوزتنا، إذ سارعت الإدارة بمنح اللاعبين نصف المنحة نقدا عوض وضعها في ارصدتهم بسبب ضيق الوقت من جهة ومن أجل رفع معنوياتهم أكثر في التحضيرات. وهو التسبيق الذي كان عدلان جعدي كان وراءه، بعدما وعد اللاعبين بمنحة نظير الفوز على شباب قسنطينة، ومن المنتظر أن تقوم الإدارة بتسوية باقي المنحة لاحقا اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.