"نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة: فرصة لشراكة حقيقية بين البلدين وعلاقات تبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روراوة: "قضية الكاب والساورة لا زالت على مستوى العدالة"
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 11 - 2013

كشف الرجل الأوّل في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السيّد محمد روراوة أن قضية شباب باتنة وشباب الساورة لموسم 2012 - 2013 لا زالت على مستوى العدالة، وستعلن كلّ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ورابطة كرة القدم المحترفة عن موقفهما طبقا للقرارات التي ستتّخذها العدالة، حسب ما أوضحه ذات المتحدّث خلال ندوة صحفية نشّطها على هامش الملتقى الإقليمي لمكافحة الغشّ في الرياضة المنعقد بجنان الميثاق بالجزائر العاصمة قائلا: (القضية لا زالت على مستوى العدالة، إنه إجراء عاد بعد الشكوى التي تقدّم بها شباب باتنة).
القسم الرياضي
حسب محمد روراوة فإن إدارة شباب باتنة اتّصلت في بداية الأمر بالهيئة الرياضية، (لكن لجنتنا القضائية اعتبرت أدلّة شباب باتنة غير كافية). وأضاف رئيس الفاف يقول: (بعدهاقام مسيّرو الشباب الباتني بتقديم شكوى للعدالة، وننتظر أن تسلّط الحقيقة على هذه القضية وعلى ضوئها سنتّخذ القرارات المناسبة).
للتذكير، تعود تفاصيل هذه القضية إلى يوم 22 أكتوبر 2012 لمّا قام مسيّر يدعى نوري بن عيسى الذي تقدّم بوصفه مبعوثا لشبيبة الساورة، بالاتّصال بلاعبين اثنين من الفريق الباتني. وأكّد رئيس (الكاب) فريد نزار أن هذا الشخص أرسل من طرف شبيبة الساورة لترتيب المباراة لصالح الساورة أمام شباب باتنة (0-0) التي جرت لحساب الجولة الثامنة للبطولة الثامنة لموسم (2012-2013)، وأنه يملك أدلّة تثبت (محاولة ترتيب هذه المباراة). هذه الاتّهامات نفاها جملة وتفصيلا الرئيس السابق لشبيبة الساورة محمد زرواطي الذي أكّد آنذاك أنه المسؤول الوحيد على الفريق، وأن (السيّد بن عيسى لا يمثّل سوى نفسه)، كما أكّد أن (فريق الساورة ليس معنيا لا من قريب ولا من بعيد بهذه الفضيحة المزعومة التي تعدّ محاولة لضرب استقرار شبيبة الساورة). وبعد تأجيل القضية لمرّتين أصدرت محكمة عين مليلة حكما ب 18 شهرا حبسا نافذا على رئيس النّادي محمد زرواطي، بالإضافة إلى شخصين آخرين هما نوري بن عيسى وعماد بركة وغرامة مالية بمليون دج لكلّ واحد منهم و200.000 دج كتعويض لشباب باتنة بتهمة محاولة إرشاء لاعبين اثنين لشباب باتنة.
ممثّل منطقة الأوراس الذي سقط هذا الموسم إلى الرّابطة الثانية يطالب بتطبيق المادة 80 من قانون العقوبات الذي ينصّ على أن كلّ قضية أو محاولة رشوة تنجرّ عنها منع كلّ مخالف القيام بأيّ مهمّة و/ أو نشاط له علاقة بكرة القدم، بالإضافة إلى إسقاط الفريق إلى القسم الأسفل.
يشغل منصب مندوب "الإنتربول" لمنطقة إفريقيا
بوهدبة: "مجال الرّهان الرياضي غير متطوّر كثيرا في الجزائر"
أعرب مندوب الشرطة الدولية (الإنتربول) لمنطقة إفريقيا ومدير الشرطة القضائية ومراقب الشرطة عبد القادر قارة بوهدبة عن ارتياحه لكون الرّهان الرياضي (غير متطوّر كثيرا في الجزائر) كما هو الأمر في عديد بلدان العالم.
صرّح مراقب الشرطة قارة بوهدبة خلال ندوة صحفية نشّطت على هامش الملتقى الإقليمي حول النّزاهة في الرياضة بجنان الميثاق بالجزائر العاصمة قائلا: (لحسن الحظّ أن نظام الرّهان غير متطوّر كثيرا في الجزائر، ممّا يبعد شبح التلاعب بنتائج اللّقاءات على نطاق واسع). كما أوضح مندوب الشرطة الدولية (الإنتربول) في إفريقيا أن أموال المقابلات التي يتمّ التلاعب بنتائجها تأتي خاصّة من التهريب والاتّجار بالمخدّرات وتبييض الأموال، أي المال (الوسخ). وأكّد مدير الشرطة القضائية أن (لدينا جميع الأدوات القانونية الكافية لمتابعة أولئك الذين يقومون بالتلاعب بنتائج المقابلات ولن نسمح أبدا بمثل هذه الممارسات، كما أن التلاعب بنتائج المقابلات يؤدّي إلى أعمال عنف واضطرابات عمومية، لذلك قرّرنا العمل بكلّ صرامة ممكنة). وتجري أشغال هذا الملتقى بحضور ممثّلين عن كلّ من المغرب، تونس، ليبيا ومصر بهدف مكافحة التلاعب بنتائج المقابلات والفساد في كرة القدم. كما حضر اللقاء كلّ من رئيس لجنة النّزاهة في الرياضة ب (الإنتربول) [الشرطة الدولية] جون أبوت وضابطة الشرطة دانييلا جيوفري عضو في ذات المصلحة ومدير قسم الأمن بالاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) الألماني رالف موتشك.
في هذا الصدد، أكّدت السيّدة جيوفري أن (الإنتربول) أنشأت منذ سنوات لجنة خاصّة تتكوّن من 59 بلدا ووضعت نظاما للوقاية من أجل محاولة القضاء على ظاهرة التلاعب بنتائج المقابلات التي أصبحت (مشكلة عالمية). وأضافت ضابطة الشرطة أن (الحديث في إيطاليا اليوم لم يعد يتناول الجريمة فحسب الجريمة العالمية التي تمتدّ جذورها إلى سنغافورة)، مشيرة على سبيل المثال إلى بلادها التي عانت كثيرا من فضيحة (الكالشيوسكوميسي) [التلاعب بنتائج المقابلات]. وسينشّط مختصّون جزائريون وأجانب على مدار يومين عدّة ورشات مغلقة، على غرار (كيف تتمّ الرّهانات والتسيير الجيّد والتلاعب بنتائج المقابلات في المنطقة...).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.