السيد زيتوني يشرف على افتتاح أول معرض للمنتجات الجزائرية بالدوحة القطرية    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا إسبانيا وآخر إيطاليا بالشهيد الحافظ    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    وقفة تأبينية على روح قائد حركة "حماس"    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول أوروبية تستدعي سفراء إسرائيل احتجاجا على الاستيطان
في خطوة هي الأولى من نوعها
نشر في الخبر يوم 04 - 12 - 2012

استدعت كل من فرنسا وبريطانيا والسويد سفراء إسرائيل لديها احتجاجا على مشروع إقامة وحدات استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية، أقرته تل أبيب بعد حصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.
صرح المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في باريس، يارون غامبورغ، أن ''السفير استدعي إلى مقر الخارجية الفرنسية'' التي لم تؤكد المعلومة لكنها أعلنت أنها تبحث وسائل ''الإعراب عن استنكارها''.
من جهته أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس أنه لا يريد فرض عقوبات على إسرائيل بعد أن أعلنت عن خطط لتوسيع البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة. وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي ''لا نريد الاتجاه إلى حالة العقوبات''، وأضاف موضحاً: ''نولي تركيزاً أكبر للإقناع''.
وفي السياق استدعت لندن سفير إسرائيل لديها، وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية ''طلبنا من الحكومة الإسرائيلية مراجعة قرارها وقلنا لها إنه في حال استمرت في قرارها ستحصل ردة فعل قوية''.
وصرح بول هيرشسون، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، لوكالة الأنباء الألمانية بأنه تم استدعاء سفراء إسرائيل في كل من باريس وستوكهولم ولندن لإبلاغهم احتجاجات رسمية ضد هذا القرار. وكانت قد نقلت ''هآرتز'' الإسرائيلية خبر لجوء كل من فرنسا وبريطانيا إلى سحب سفيريهما من إسرائيل.
وكان اليمين الإسرائيلي الحاكم شرع، منذ التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كمراقب، في تجسيد سياسة التضييق بالإعلان عن 3000 وحدة استيطانية جديدة وتجميد الرسوم الضريبية والجمركية التي تستفيد منها السلطة الفلسطينية، بالرغم من أن أصواتا إسرائيلية نافذة ومعتبرة تجد أن التحاق فلسطين بالأمم المتحدة بصفة مراقب يخدم مصلحة تل أبيب.
ونددت دول كثيرة بلجوء إسرائيل إلى إنشاء مستوطنات جديدة في مبادرة عقابية ضد دولة فلسطين، بينما وصفها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي كون، ب''الضربة شبه القاضية'' على مسلسل السلام الفلسطيني الإسرائيلي. وقال ناطقه الرسمي مارتين نسيرسكي، في بيان صدر أمس، إن ''المستوطنات غير شرعية وفقا للقانون الدولي''. على صعيد آخر، يترقب المحللون إعادة النظر في المفاوضات المتعلقة بسوق الأسلحة، في ندوة المعاهدة الدولية في مارس المقبل بمقر الأمم المتحدة. وقد فشلت المفاوضات في جويلية 2012 بسبب الخلافات حول تحديد السلاح النووي خاصة لما تم التطرق لوضع إسرائيل.
وستمثل فلسطين نفسها في الندوة القادمة وستقدم مطالبها، على ضوء وضعها الجديد في الأمم المتحدة الذي يمنحها جميع الحقوق والواجبات، وكانت مصر تمثل فلسطين في السابق.
ويشار إلى أن إسرائيل ترفض قطعا الحديث عن السلاح النووي الذي تمتلكه في وقت تطالب بتجريد الدولة الفلسطينية من الأسلحة. ذلك ما يجعل ندوة مارس 2013 تكتسي طابعا هاما، بالنسبة للمشاركين ولنوعية القرارات التي ستتمخض عنها. فأمام فلسطين إذن امتحان إضافي لإسماع صوتها في المطالبة بحق الدفاع عن حدودها، وفقا لخريطة الطريق التي صادقت عليها اللجنة الرباعية في 2003، على مبدأ حل الدولتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.