"نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة: فرصة لشراكة حقيقية بين البلدين وعلاقات تبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيفا يقترح تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهّلة لكأس العالم
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 03 - 2020


على غرار المنطقة الآسيوية
الفيفا يقترح تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهّلة لكأس العالم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) اول أنه اقترح تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الإفريقية والآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 نظرا لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد الاتحاد الدولي في بيان بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي للعبة انه سيرسل اقتراحا بتأجيل مباريات التصفيات القادمة إلى الاتحادات المحلية في وقت من المقرر أن تقام مرحلة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة في الأسبوع الأخير من مارس الجاري.
وأثر انتشار فيروس كورونا سلبا على أحداث رياضية عدة حول العالم لاسيما في قارتي آسيا حيث ظهر الفيروس بداية في الصين قبل ان يتمدد إلى دول مثل كوريا الجنوبية واليابان إيران والبحرين والكويت وغيرها وصولا إلى أوروبا حيث تعد إيطاليا من الدول الأكثر تضررا.
وتسبب الفيروس في تأجيل الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي إلى أفريل أو ماي المقبلين بالإضافة إلى الجمعية العمومية للاتحاد القاري والتي كانت مقررة 16 في أفريل المقبل في كوالالمبور.
وأعلن الاتحاد الأسيوي الإثنين الماضي أن ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا اتفقوا في كوالالمبور على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وسيعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا اليوم السبت في دبي.
بعد دخوله الأراضي المغربية
كورونا يمنع الجماهير من متابعات المباريات المحلية
من أجل سلامة الجماهير المغربية في مدرجات الملاعب حرص الاتحاد المغربي لكرة القدم على اتخاذ قرار بإجراء مباريات الدوري المغربي للمحترفين وباقي الأقسام من دون جمهور ووجه الاتحاد رسائل عاجلة إلى الرابطة المغربية لكرة القدم الاحترافية والرابطة المغربية لكرة القدم هواة والرابطة المغربية لكرة القدم النسوية من أجل العمل بالقرار الجديد.
وبحسب بيان نشره الاتحاد المغربي لكرة القدم في موقعه على الإنترنت فإن الحرص على سلامة أسرة كرة القدم دفع المسؤولين في المغرب لاتخاذ هذا القرار الذي جاء فيه: في إطار حرصها على سلامة أسرة كرة القدم من لاعبين ومدربين وجماهير وبتنسيق مع الجهات المختصة قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم إجراء جميع المباريات في مختلف المسابقات الكروية بجميع فئاتها بدون جمهور اعتباراً من اليوم (أول أمس الخميس) .
وأضاف البيان: يدعو الاتحاد المغربي لكرة القدم كلاً من الرابطة الاحترافية لكرة القدم والرابطة المغربية لكرة القدم هواة والرابطة المغربية لكرة القدم النسوية إلى التقيد بهذا القرار .
نظرا لما يفعله كورونا بالإيطاليين
رابطة اللاعبين الإيطاليين تطالب بتأجيل اليورو
طالب داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتأجيل بطولة (يورو 2020) بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد في تأجيل الكثير من المباريات خلال الموسم الحالي.
وصرح توماسي لوكالة (أنسا) الإيطالية للأنباء ينبغي على يويفا التفكير في إمكانية تأجيل بطولة يورو 2020 مع إتاحة الوقت لاستكمال مباريات الدوريات المحلية .
وواصل فيروس كورونا ليس مشكلة إيطالية فقط الدوري الإيطالي سيقام بدون جمهور (حتى الثالث من أفريل المقبل) ويريد بعض لاعبي الكرة استمرار (الموسم) فيما أبدى البعض الآخر قلقه .
وأضاف سنتخذ الآن جميع الاحتياطات اللازمة لكن اللاعبين على أرض الملعب معرضون أيضا للخطر.. وفي حالة الإصابة بالفيروس سوف يتم وضعهم بالحجر الصحي .
وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين للمسابقة.
كما تقرر تأجيل مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا هذا الأسبوع وهو ما تسبب في وجود تكدس للمباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم.
لمنع انتشار فيروس كورونا
إجراء احترازي من رابطة البريميرليغ
اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قراراً جديداً جاء كإجراء احترازي بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا الذي أوقف العديد من الدوريات في العالم وتسبب بخوض أخرى لمواجهاتها من دون جمهور.
وخرجت رابطة البريميرليغ ببيان رسمي عبر صفحتها الرسمية في تويتر كتبت فيه: لن تتم المصافحة قبل انطلاق المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بين اللاعبين ومسؤولي المباريات حتى إشعار آخر بقرار جاء بعد استشارة طبية .
ويأتي هذا الإجراء بعد يوم من طلب الحكومة تكثيف الجهود كحالة للطوارئ لمواجهة الفيروس الجديد حيث ستظل الفرق في صفها كالمعتاد لكن الفريق الضيف سيتخطى الجانب الآخر دون مصافحة الفريق الخصم.
من جهته أكد نادي ليفربول في بيان رسمي أنه اتخذ بعض الإجراءات بسبب فيروس كورونا وذلك بإلغاء سفر جميع العاملين به إلى البلاد المنتشر بها الفيروس مع فحص جميع الزائرين إلى النادي.
من جهة أخرى قال ستيف بروس مدرب نيوكاسل إنّ النادي أوقف طقوس المصافحة الصباحية بينما أكد ديفيد مويز مدرب ويستهام إنّ اللاعبين لن يتصافحوا قبل التدريبات فيما منع ساوثهامبتون اللاعبين أيضاً من التوقيع أو التقاط صور سيلفي مع المعجبين.
على غرار البطولة الإفريقية للأندية لكرة السلة
كورونا تؤجل كأس السوبر والبطولة الإفريقية للأندية لكرة اليد بالجزائر
أعلنت الكونفيديرالية الإفريقية لكرة اليد عن تأجيل لقاء كأس السوبر والبطولة الإفريقية للأندية الحاملة للكؤوس الذي كان من المقرر تنظيمهما بداية شهر أفريل بالجزائر العاصمة بسبب فيروس كورونا حسب بيان الاتحادية الجزائرية لكرة اليد.
ونشرت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد عبر صفحتها على فيس بوك بيان تعلن فيه أن الكونفيديرالية الإفريقية لكرة اليد عن تأجيل لقاء كأس السوبر والبطولة الإفريقية لأندية الحاملة للكؤوس وهذا بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).
اللقاء الذي من المقرر تنظيمه ابتدأ من 01 وإلى غاية 13 أفريل بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة.
للتذكير فإن هذا اللقاء المؤجل يدخل في إطار الطبعة ال27 لكأس السوبر التي كانت مبرمجة يوم الفاتح من أفريل ما بين الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي .
فيما يخص البطولة الإفريقية للأندية الحاملة للكؤوس في طبعتها ال36 التي كانت مقررة من 02 إلى 13 أفريل وستكون المشاركة الجزائرية ببطل الجزائر لكرة اليد شباب برج بوعريريج المجمع البترولي وشبيبة سكيكدة .
وأضاف ذات البيان بأن هذا التأجيل جاء في إطار الحيطة من خطر انتشار فيروس كورونا كما سيتم الإعلان عن مواعيد وتواريخ إجراء المنافسة في وقت لاحق.
كما أعلنت رابطة كرة السلة الإفريقية عن تأجيل انطلاق الطبعة الأولى من البطولة الإفريقية للأندية التي كانت مقررة يوم 13 مارس الجاري بدكار وتعتبر هذه ثاني تظاهرة رياضية تؤجل بسبب فيروس كورونا.
حتى إشعار آخر
كورونا يوقف نشاطات كرة القدم في لبنان
قرّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في إجراء احترازي من فيروس كورونا وحرصاً على سلامة جميع اللاعبين والإداريين في الوسط الكروي.
وجاء في بيان رسمي للاتحاد اللبناني لكرة القدم نشره عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك): ضمن خطة الوقاية من فيروس كورونا وحرصاً على سلامة اللاعبين والعاملين في اللعبة قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل كافة المباريات بما فيها دوري الناشئين حتى إشعار آخر .
ويأتي ذلك بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل 3 مواجهات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا حتى إشعار آخر بينها مباراة الأنصار اللبناني والوثبة السوري التي كانت مقررة في ال10 من الشهر الحالي وذلك وقاية من انتشار الفيروس المستجد.
وانضم الاتحاد اللبناني إلى كثير من الاتحادات القارية والعالمية التي قررت إيقاف نشاطاتها للسبب نفسه إذ كان الاتحاد الإيراني قد أعلن إلغاء جميع دوريات كرة القدم ومن بينها الدوري الممتاز لمدة شهر بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.