ربيقة يستقبل جعفر محمد    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    إعادة تشغيل خط سكة الحديد وهران بشّار    مُخيّم جباليا.. قصّة صمود    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    تعليمات رئاسية لتخفيف معاناة مرضى السرطان    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    البويرة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    ضرورة توحيد الجهود النقابية الدولية لدعم القضية الصحراوية    زيتوني يفتتح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة    استكمال الترسانة القانونية المنظمة للقطاع بآليات جديدة    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    قرار محكمة العدل الأوروبية مكسب جديد للصحراويين و أكبر رد لدعاية الإحتلال المخزني    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: دعوة لمهنيي الفن السابع للمشاركة في فضاء "سينما ماركت"    توقيع اتفاقيات تفاهم بين جامعات قسنطينة 1و2 و3 و شركة هواوي    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    الرفع من المداخيل وتحقيق التحوّل الرقمي    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأسيس مجلس أعمال جزائري-سويدي في 2017

اتفقت الجزائر والسويد على تأسيس مجلس أعمال جرائري-سويدي قصد تعزيز الشراكة وفرص الاستثمار بين البلدين حسبما علم لدى وزارة الصناعة والمناجم.
وقد اتخذ هذا القرار تبعا لاقتراح قدمه وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب -المتواجد في زيارة عمل منذ الاثنين الى بالعاصمة السويدية ستوكهولم- لوزير المؤسسات والابتكار السويدي ميكايل دمبرغ الذي وافق على الاقتراح.
وفي هذا الاطار تم كذلك الاتفاق على تنظيم زيارة رجال اعمال سويديين الى الجزائر من اجل تحديد فرص الشراكة في قطاعات ذات الاولوية على غرار المناجم والميكانيك والمناولة والطاقات المتجددة والصناعة الصيدلانية.
وفي ذات السياق تحادث السيد بوشوارب مع الوزير السويدي للمؤسسات والابتكار حول التعاون المشترك وسبل تكثيفه وترقيته الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وشدد السيد بوشوارب بعد ان أكد على عمق العلاقات السياسية بين الجزائر والسويد على "ضرورة الانتقال من مرحلة المبادلات التجارية و التعاون التقني الى شراكة صناعية ترتكز على الانتاج لاسيما في بعض القطاعات المعروفة بامتياز للمؤسسات السويدية".
ويتعلق الامر أساسا بقطاعات المناجم والرقمنة والاتصالات والطاقات المتجددة والميكانيك والصناعة الصيدلانية.
وقال في هذا الخصوص ان "الجزائر بامكانها ان تمثل محرك نمو حقيقي للشركات السويدية التي تبحث عن أسواق جديدة للتنوع خارج أوروبا".
وبالنسبة له فان الانتاج المشترك يشكل في هذا الاطار قاطرة مفيدة للطرفين والجزائر لديها القدرات حتى تصبح قاعدة اقليمية للمؤسسات السويدية".
ومن جهته أكد السيد دامبرغ اقبال المؤسسات السويدية على الاستثمار في الجزائر معبرا عن استعداد بلاده لمرافقة الاستثمار في الجزائر.
من جهة أخرى, أجرى السيد بوشوارب لقاء مع كاتب الدولة السويدي لدى وزارة الاتحاد الاوروبي والتجارة اوسكار ستانستوم الذي اعلن بدوره عن التوقيع على اتفاقية الغاء الازدواج الضريبي بين البلدين في 2017.
كما قام الوزير خلال زيارته, بالتنقل إلى مجموعة من المواقع الصناعية التابعة لمجموعات صناعية سويدية أعربت عن رغبتها في الاستثمار بالجزائر.
وفي هذا السياق, أبدى مسؤولو شركة "أبي بي" المختصة في الطاقة لاسيما تصميم وصناعة التجهيزات المنجمية وشبكات الطاقة في الحقول المنجمية, عن اهتمامهم بالنشاط في الجزائر وبخاصة في قطاع الطاقات المتجددة.
واكدت الشركة المختصة في تطوير المناجم الباطنية استعدادها لمساعدة الشكرات الجزائرية في مجال تطوير الحقول.
وفي ذات القطاع, التقى السيد بوشوارب مع مسؤولي مجمع "ميدروك الكترو", حيث تطرق الطرفان إلى آفاق الشراكة في المجال المنجمي والمحروقات وكذا الطاقات المتجددة.
وفي مجال صناعات المكيانيك, أجرى الوزير محادثات مع مجمع "فولفو" حول مشروع استثماري في الجزائر, يهدف إلى تركيب وانتاج الجرارات الطرقية بالشراكة مع متعامل جزائري.
وفضلا عن ذلك, التقى السيد بوشوارب مع مسؤولي مجمع "ساب" أحد رواد السوق العالمي في مجال المعادن والحلول الموجهة لشركات التعدين, وذلك بغرض دراسة فرص الشراكة في هذه المجالات مع متعاملين جزائريين.
وكان للوفد الجزائري أيضا زيارات إلى مواقع "ايريكسون" و "أطلس كوبكو أبي" وكذا المصنع "سكانيا" الذي يجري محادثات "جد متقدمة" بهدف القيام بشراكة صناعة وتكنولوجية لانتاج عدة نماذج من مجموعة جراراتها الطرقية في الجزائر.
وخلال المحادثات التي اجراها الوزير مع المسؤولين السويديين, أبدى هؤلاء رغبتهم في تلبية دعوة السيد بوشوارب بخصوص لقاء أعمال في الجزائر لتحديد مشاريع شراكة ملموسة في المجالات الصناعية والمنجمية والتكنولوجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.