اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    الجيش الصحراوي يستهدف قواعد جنود الاحتلال المغربي بمنطقتي الشيظمية وروس السبطي    الرئيس يستقبل السفير الأممي بالجزائر    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيار عمارة ببشار    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    اللقاء التشاوري الثلاثي يملأ فراغ تجميد العمل المغاربي    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الجزائر شريك "مميز وضروري وأساسي" للاتحاد الأوروبي    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    لعزيز فايد : "بورصة الجزائر لم يتم استغلال إمكاناتها بالشكل المناسب"    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    سرطان الثدي: برنامج تحسيسي بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ا. العاصمة 6 ا. بلعباس 0 : «سوسطارة» تهين بلعباس وتنتظر الساورة في الكأس
نشر في الخبر الرياضي يوم 08 - 12 - 2012


بطاقة اللقاء
ملعب عمر حمادي، أرضية حسنة، تنظيم جيد، جو غائم، جمهور معتبر، التحكيم للثلاثي: عاشوري، بودبوز وعمري.
ا. العاصمة: زماموش، شافعي، العيفاوي( بن عمارة د80)، بوشامة، بوعزة(دهام د64)، خوالد، كودري، ڤاسمي(جديات د72)، بن موسى، تجار، سوڤار.
المدرب: كوربيس
ا. بلعباس: واضح، قادة بن ياسين، عبد اللي، ديس، معزيز، بن عطية، عيساوي، ديريل، حميش، سليمان(حمزاوي د45)، لبيوض(بحاري د70).
المدرب: يعيش
الإنذارات: د21 واضح، ديس(د21)، عبد اللي(د31)، حميش(د34)،من جانب اتحاد بلعباس، بوشامة (د39) من جانب اتحاد العاصمة.
الأهداف: ڤاسمي(ر.ج د 35)، تجار (د60)، دهام (د69، 84د)، بوشامة(د88)، جديات (د 91) لصالح اتحاد العاصمة
تمكن اتحاد العاصمة من تحقيق فوز ثمين وبسداسية كاملة على الضيف اتحاد بلعباس، لحساب الجولة الرابعة عشر من عمر البطولة المحترفة الأولى. ورغم أن الشوط الأول كان مملا، إلا أن العاصميين سجلوا انتفاضة حقيقية في الشوط الثاني، وتمكنوا من تسجيل خماسية كاملة. ويبدو أن كوربيس نجح في إيجاد الوصفة المناسبة.
بداية لقاء ممل وضربات الجزاء كانت سيدة الموقف
كانت بداية اللقاء مملة للغاية، بعدما استعان الزوار بخطة دفاعية محضة، في حين توخى لاعبو اتحاد العاصمة الحذر وتفادوا المغامرة ولعب الهجوم، وكان اللعب متمركزا في الوسط، مع أفضلية نوعية للمحليين، وهو الأمر الذي جعلنا لا نقف إلى غاية الدقيقة ال 35، وأول محاولة لأصحاب الأرض عن طريق بوعزة الذي توغل في منطقة العمليات، قبل أن يعرقل، ولم يتوان الحكم عن إعلان ضربة جزاء، تولى تنفيذها مهاجم الاتحاد ڤاسمي إلى هدف.
الزوار يتحصلون على ضربة جزاء والقائم ينقذ الموقف
بعد هدف اتحاد العاصمة، سارع الزوار إلى الخروج من منطقتهم، وشن الحملات الهجومية بغية العودة السريعة في النتيجة، في حين قام أصحاب الزي الأحمر والأسود بتحصين خطي الوسط والدفاع من أجل الحافظ على النتيجة إلى غاية إعلان الحكم عن انتهاء الشوط الأول. ولعل أخطر رد للبلعباسيين عن الهدف كان في الدقيقة ال 39، أي أربع دقائق بعد تلقيهم الهدف، أين نفذوا مخالفة على الجهة اليسرى، قبل أن يعرقل ديس داخل المنطقة، والحكم أعلن ضربة جزاء وسط سخط كبير من أنصار سوسطارة، وقد تولى تنفيذها عيساوي بنجاح، قبل أن يأمره الحكم بإعادتها بداعي أنه قام بخطأ فني، لكن في المرة الثانية اصطدمت كرة عيساوي بالقائم وخرجت إلى ستة أمتار. ولم نشاهد بعد هذه اللقطة الشيء الكثير، إلى غاية إعلان الحكم عن انتهاء الشوط الأول بتفوق العاصميين بهدف دون رد.
سوسطارة تنتفض في الشوط الثاني وتسجل خماسية كاملة
دخل أصحاب الأرض بقوة في الشوط الثاني على عكس الشوط الأول، إذ رمت التشكيلة بكل ثقلها في الهجوم بغية تعزيز النتيجة، وهو ما كان لها في الأخير. ولعل أخطر محاولة في الشوط الثاني كانت في الدقيقة ال 48 مخالفة محكمة من بن موسى تصطدم بالعارضة الأفقية. وقد تمكن العاصميون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ال 60 عن طريق تجار الذي لاحظ خروج الحارس، وباغته بقذفة قوية من حدود ال30 مترا. وكاد الزوار أن يقلص الفارق في الدقيقة ال66 بعد عمل كبير من عيساوي، قبل أن يمرر لحميش، لكن كرته مرت فوق العارضة.
دهام يترك بصمته ويوقع ثنائية
وتمكن المحليون من إضافة الهدف الثالث عن طريق دهام، في الدقيقة ال 69، عن طريق مخالفة من بن موسى يردها الحارس، تجد دهام، يضعها في الشباك بسهولة، وتمكن هذا الأخير من إضافة هدف آخر هو الرابع للاتحاد العاصمي في الدقيقة ال 84 بعد عمل فردي كبير من تجار، قبل أن يمرر إلى دهام الذي راوغ الحارس ببراعة ويضع الكرة في الشباك.
بوشامة على طريقة زيدان، وسوڤار يختتم مهرجان الأهداف
وتمكن المحليون من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة ال88 بعد توزيعة من من جديات تجد بوشامة على الطائر ودون مراقبة الكرة، على طريقة زيدان، ليختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة ال 91 بعد توغل جديات داخل منطقة العمليات، قبل أن يمرر لسوڤار الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف السادس.
رجل المقابلة: بوشامة محارب الاتحاد الذي لا يكل ولا يمل
كان لاعب المحور الدفاعي لاتحاد العاصمة أحسن عنصر فوق الميدان، بشهادة كل من حضر اللقاء، إذ أدى مباراة في القمة، وقام بدوره على أكمل وجه، واستطاع بفضل خبرته وإمكانياته البدنية والفنية من تنظيم خط دفاع فريقه، وإعطاء حصانة أكبر لشباك الحارس زماموش، دون أن ننسى أنه أعطى دفعا قويا للقاطرة الأمامية لفريقه، بالنظر إلى أنه كان يقود الهجمات المعاكسة، ودون أن نغفل أنه شارك في مهرجان الأهداف بهدف على الطريقة الأوروبية.
دزيري: اللاعبون كانوا محترفين، والنتيجة لا تعني أن بلعباس كان سهل المراس
أكد المدرب المساعد دزيري، في ندوة صحفية عقب انتهاء اللقاء، أن الفوز بهذه النتيجة لا يعني أن اتحاد العاصمة خاض مباراة أمام فريق ضعيف، وأوضح قائلا: «الفريق الخصم كان قويا للغاية، وصعب لنا مهمتنا كثيرا خاصة في الشوط الأول، لكن تسجيلنا للهدف الثاني كان منعرج المقابلة، كونه قضى على أحلام البلعباسيين، وبودي هنا، أن أشكر اللاعبين الذين امتازوا بالاحترافية ولم يكتفوا بنتيجة الهدفين، بل عملوا على تسجيل الأهداف إلى غاية إعلان الحكم عن انتهاء اللقاء». وقال دزيري في الأخير: «الفوز اليوم وبهذه النتيجة، سيكون له الأثر البالغ في نفسية اللاعبين، ويزيد من ثقتهم في النفس، قبل المواجهتين القويتين اللتين تنتظرنا أمام كلا من الساورة وبلوزداد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.