معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة : فرصة لتبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تبون يتلقى تهاني ملوك ورؤساء الدول
بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية
نشر في المساء يوم 25 - 12 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية ل 12 ديسمبر 2019 رسائل تهنئة بعث بها ملوك ورؤساء دول ومسؤولي منظمات.
وقد وردت هذه الرسائل من سلطان سلطنة عمان، قابوس بن سعيد، الذي أعرب عن "تهانيه الصادقة" للرئيس تبون، وعن أمله في "قيادته الشعب الجزائري لتحقيق كافة آماله وتطلعاته"، متمنيا "المزيد من التطور والنماء لعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، لما فيه الخير للشعبين الشقيقين".
بدوره، تقدم رئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد، ب«أحر التهاني" للسيد تبون إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية وخاطبه بالقول إن "هذا الاستحقاق عبر عن ثقة الشعب الجزائري الكبير بشخصكم الكريم وتطلعه لأن تكون الجزائر الشقيقة تحت قيادتكم، قوية منيعة، تسير نحو تقدم وازدهار مطردين".
وأكد الرئيس السوري على "أهمية مواصلة العمل من أجل تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين في جميع المجالات بما يسهم في تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل أفضل".
من جانبه، اعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، أن "إجراء الانتخابات الرئاسية بنجاح يعد مرحلة جديدة في تعزيز أسس الديمقراطية واستمرار نهج الرقي والتطور الذي تخطوه الجزائر"، معربا عن أمله في أن "تشهد العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين مزيدا من التطور والرقي المطرد".
كما قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، "تهانيه الخالصة" لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 12 ديسمبر الفارط.
وجاء في برقية التهاني التي بعثها السيد بوتين "أود أن أتوجه إليكم بأخلص التهاني بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".
وأضاف السيد بوتين بالقول "تتميز العلاقات الجزائرية-الروسية بمشاعر الصداقة وطابعها البناء. كما أتمنى أن نتمكن سويا من مواصلة تطوير هذه العلاقات وفقا لروح الإعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية لسنة 2001، وهو ما من شأنه أن يخدم مصالح الشعبين ويساهم في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين".
وختم الرئيس الروسي بالقول "أقدم لكم أطيب وأصدق تمنياتنا بالنجاح في مهمتكم النبيلة على رأس الدولة وبموفور الصحة والرفاهية".
من جهته، هنأ رئيس جمهورية بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس تبون، مؤكدا
أن بلاده "مهتمة بتنشيط الحوار السياسي مع الجزائر وتوسيع الصلات والتفاعل الثنائي في مختلف المجالات بما يتفق مع مصلحة الشعبين".
وبذات المناسبة، بعث المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، محمد ولد أعمر، برسالة تهنئة لرئيس الجمهورية، أعرب له فيها عن أمله في أن يتمكن من "تحقيق الرخاء والنماء للشعب الجزائري".
كما تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي قدم له تهانيه وتمنياته "بالصحة والسعادة" و«الازدهار والرفاه للشعب الجزائري الصديق والشقيق".
وجاء في برقية الرئيس أردوغان "إننا نتقاسم الإرادة في تطوير العلاقات التي تستمد قوتها من ثقافتنا وتاريخنا والتعاون المتميز القائم بين بلدينا خدمة للمصالح المتبادلة لشعبينا".
من جانبه، وجه الرئيس الفنلندي سولي نينيست "أحر التهاني" للرئيس تبون و«تمنياته بالنجاح" في أداء مهمته، معربا عن "ثقته" بأن "العلاقات الجيدة" القائمة بين البلدين "ستتطور وتصبح أكثر قوة في السنوات القادمة".
أما الرئيس الموزمبيقي فيليب جاسينتو نيوزي، فقد أكد أنه تلقى "بارتياح كبير" انتخاب السيد تبون رئيسا للجمهورية.
وكتب رئيس دولة موزمبيق في برقيته أن "انتخابكم ينم في المقام الأول عن أمل وثقة الشعب الجزائري من أجل قيادة مصير البلاد ويدل في المقام الثاني على تحقيق التطلعات المشروعة في التنمية الاقتصادية المستدامة والرفاهية والتطور الاجتماعي لجميع الجزائريين من أجل أمة قوية ومزدهرة".
من جهته، بعث الرئيس الطوغولي فور غناسيمبي برقية عبر فيها عن "تهانيه الحارة والخالصة" للرئيس تبون، مؤكدا له "استعداده" من أجل "مواصلة وتكثيف علاقات التضامن والتعاون الممتازة القائمة منذ عقود بين البلدين".
أما الرئيس الكاميروني بول بيا، فقد عبر للرئيس تبون عن "أحر وأخلص" التهاني، متمنيا له "كل النجاح" في ممارسة مهامه السامية، معربا عن استعداده للعمل من أجل "تفعيل علاقات الصداقة والتعاون الممتازة التي تربط البلدين".
وفي الأخير، أعرب رئيس الاتحاد السويسري أويلي مورر عن "تهانيه الخالصة" للرئيس تبون، مذكرا بهذه المناسبة أن العلاقات القائمة بين سويسرا والجزائر "المتنوعة والراسخة في التاريخ هي دليل على الصداقة التي تربط البلدين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.