ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة نارية بين أبناء بجاية
نشر في أخبار اليوم يوم 05 - 04 - 2018

الرابطة المحترفة الثانية (الجولة ال25 / غدا الجمعة)
قمة نارية بين أبناء بجاية
تجرى يوم غد الجمعة مباريات الجولة ال25 من الرابطة المحترفة الثانية وفي البرنامج مباراة لا تقبل القسمة على اثنين وينشطها أبناء المدينة الواحدة الشبيبة المولودية البجاويتين وكلاهما يطمحان لانتزاع تأشيرة الصعود إلى قسم الكبار مما يزيد من اللقاء قوة وتنافسا نتمنى ان تسوده الروح الرياضية ويفترق الجميع بالعناق والتصافح بغض النظر عن هوية الفائز.
صاحب المركز الثالث جمعية عين مليلة وبعد تضييعه للمركز الاول لمصلحة مولودية بجاية يريد الفوز على ضيفه جمعية وهران حيث يدرك لاعبوه ان اي تعثر في مثل هذه المباريات الحساسة وداخل الديار قد يرهن فريقهم الصعود إلى قسم الكبار وهو الغائب عنه منذ سنة 2002.
من بين المواجهات القوية المقررة في هذه الجولة تلك التي تجمع فريقي رائد القبة وغالي معسكر وسيحاول كل فريق هزم الأخير للتنفس قليلا خاصة الفريق الزائر الذي بات بأمسّ الحاجة إلى النقاط الثلاث إن أراد الاحتفاظ بكامل حظوظه في البقاء.
جدول المباريات:
غدا الجمعة سا16.00:
شباب عين الفكرون - مولودية العلمة
سريع غليزان - أمل بوسعادة
وداد تلمسان - أهلي برج بوعريريج
رائد القبة - غالي معسكر
شبيبة بجاية - مولودية بجاية
جمعية عين مليلة - جمعية وهران
أولمبي الشلف - مولودية سعيدة
شباب باتنة - شبيبة سكيكدة
موقع مانشستر ايفينغ نيوز يكشف:
محرز يضع قدما في مانشيستر سيتي
كشف موقع مانشستر ايفينغ نيوز المتخّص في أخبار متصدر البريمرليغ وحسب مصادره الخاصة أن الدولي الجزائري رياض محرز بات قاب قوسين او ادنى من الانضمام للمان سيتي.
ووفق ذات الموقع فقد تواجد وكيل أعمال رياض محرز امس بملعب الأنفيلد خلال كلاسيكو انجلترا في دوري الأبطال بين ليفربول ومانشستر سيتي وهو حضور قد يكون متعلقا بمفاوضاته مع السكاي بلو على ضم محرز.
وفي موضوع آخر نفت ادارة المان السيتي ضمّ الإسباني ايسكو من ريال مدريد حيث أكد أن محرز يبقى الأولوية والخيار الرئيسي لتدعيم خط الهجوم.
وفق إذاعة مونت كارلو الفرنسية
مانشيستر يونايتد يتصدر سباق ضمّ فوزي غلام
قالت إذاعة مونت كارلو الفرنسية إن مانشستر يونايتد يتواجد في صدارة سباق التعاقد مع فوزي غلام في الصيف المقبل في ظل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الأخيرى بضمه مثل ليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.
وتابعت الإذاعة نقلا عن مصدر مقرب من مانشستر يونايتد أن إدارة الشياطين الحمر سوف تقدم عرضا في الأسابيع المقبلة بقيمة 30 مليون يورو بالحوافز من أجل التعاقد مع غلام الذي يملك عقدا مع نابولي حتى جوان 2022.
ومن المقرر أن يعود فوزي غلام للمشاركة في التدريبات مع نابولي خلال الأيام المقبلة بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته كثيرًا عن الملاعب.
بورتو يخسر صدارة الدوري البرتغالي
براهيمي يفقد أعصابه أمام بيلينينسش
ظهر ياسين براهيمي منفعلا جدا في المباراة التي جمعت ناديه بورتو بنادي بيلينينسش أول أمس برسم الجولة ال27 حيث لم يتحمل الخسارة التي جعلتهم يتراجعون نحو المركز الثاني بعد أن تصدروا البطولة طويلا.
وقام ياسين بتصرفات بيّنت حجم الضغط الذي كان يعيشه كنجم للفريق كما توجه نحو اللاعب المنافس الذي كان يضيع الوقت عند خروجه ويقوم بدفعه ليكون مصير الفريق بيده وهو الذي يرتقب مواجهة قوية أمام المتصدر الجديد بنفيكا في الجولة بعد القادمة.
جمال بلماضي:
لم أتوقع المسيرة المميزة للدحيل في دوري أبطال آسيا
أبدى الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لنادي الدحيل القطري ارتياحه بعد الفوز الذي حققه فريقه على ذوب آهن الإيراني بهدف نظيف اول امس في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الحمد لله نجحنا في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في البطولة رغم أن المباراة لم تكن سهلة أمام فريق يسعى للفوز ومتمسك بحظوظه في التأهل للدور الثاني .
وأضاف حققنا فوزا مستحقا وأتيحت لنا عدة فرص في المباراة فيما لم يكن لذوب آهن نفس عدد الفرص وكان من الممكن تسجيل هدفين في آخر المباراة .
وردا على سؤال بشأن أنه كان يتوقع تحقيق الفوز في المباريات ال 5 التي لعبها أوضح بصراحة لم أتوقع الفوز في كل هذه المباريات ولكن رغبتنا كانت كبيرة في الحسم والتأهل للدور الثاني .
وحول احتمالية مواجهة الريان القطري في الدور الثاني من البطولة علق بلماضي نتمنى تأهل الريان للدور الثاني عموما المباراة ستكون صعبة على الفريقين .
فيما عوقب اتحاد العاصمة بلقاء واحد بدون جمهور
إيقاف مدرب اتحاد الحراش عامًا
وقعت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم عقوبة لمدة عام منها 6 أشهر غير نافذة بتهمة اعتدائه على لاعب نادي بارادو خلال الجولة ال 24 من الرابطة المحترفة الأولى.
كما عاقبت الهيئة فريق اتحاد العاصمة بإجراء لقاء واحد دون جمهور على خلفية إلقاء الألعاب النارية على المنصة الشرفية لملعب 20 أوت خلال الديربي العاصمي الذي لعب أمام شباب بلوزداد وكان اتحاد العاصمة بحوزته إنذارين.
وعوقب مدرب أولمبي المدية أحمد سليماني بالإيقاف لقاء واحد رفقة لاعبه بوسالم وهي العقوبة نفسها التي وقعت على مدافع اتحاد البليدة علي ريال.
من تنظيم المنظمة الوطنية للصحافة الرياضية
زكريني يحاضر حول القوانين الجديدة للتحكيم
نظمت المنظمة الوطنية للصحافة الرياضية امس الأربعاء بمركز الصحافة التابعة لملعب 5 جويلية ملتقى حول القوانين الجديدة للتحكيم وخلالها ألقى الحكم الدولي زكريني محاضرة امتدت لاكثر من ثلاث ساعات حول القوانين الجديدة للتحكيم وخلالها شرح امام عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين أهم القوانين التي تم الشروع في تطبيقها في المباريات الدولية والتي يهدف من خلالها الى إعطاء دفعا قويا لرياضة كرة القدم عالميا.
زكريني وبالصورة شرح تلك القوانين موضحا الأسباب التي دفعت بالاتحاد الدولي للعبة وبلجنة التحكيم التابعة للفيفا الى إنشائها وهي تهدف الى حماية اللاعبين من الإصابات وإعطاء دفعا قويا للهجوم على حساب الدفاع.
وقد برر زكريني ذلك لكون رياضة كرة القدم أصبحت تدر أموالا طائلة على الفرق والهيئات الكروية وعلى الفرق الكبيرة وعلى نجوم اللعبة.
وأضاف يقول زكريني إن ما شهدته السنوات الثلاث الاخيرة في عالم التحكيم لم تشهده كرة القدم منذ تأسيس الفيفا في مطلع القرن المنقضي.
الحاضرون أشادوا برئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين وثمنوا إقامة مثل هذه الملتقيات والمحاضرات التي ستعود بالمنفعة على رجال الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.