معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة : فرصة لتبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبد الغاني جداوي(مدرب وطني سابق) للنصر
نشر في النصر يوم 15 - 08 - 2012


بودبوز لن يغادر سوشو قبل الميركاتو الشتوي
لم يمر المدرب الوطني الأسبق والمكلف بمدرسة التكوين لنادي سوشو عبد الغاني جداوي عبر أربعة مسالك ليؤكد بأن الدولي رياض بودبوز سيبقى في سوشو إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب، مضيفا في حوار هاتفي خص به النصر بأن مهاجم الخضر يمر بفترة صعبة بالنظر لإصراره على الرحيل والالتحاق بأولمبيك مرسيليا، ما جعله غير جاهز معنويا وحتى بدنيا للمشاركة مع فريقه في اللقاء الافتتاحي أمام باستيا، والأكثر من ذلك لن يكون حاضرا أمام مرسيليا في المباراة الثانية.
حاوره: محمد مداني
من جهة أخرى أوضح جداوي أن بودبوز سيندمج مع المجموعة بداية من الجولة الثالثة، وهو ما سيساعده- كما قال- على التحضير لمباراة الخضر أمام ليبيا، والمقررة ليوم 9 سبتمبر القادم بالمغرب.
كثر الحديث في المدة الأخيرة عن بودبوز في سوشو، هل من توضيحات إضافية حول القضية؟
ببساطة رياض يعيش فترة عويصة خصوصا من الجانب المعنوي، بفعل تركيزه الكبير على وجهته القادمة وعزمه على تغيير الأجواء والانضمام إلى صفوف أولمبيك مرسيليا. فشخصيا، تحدثت معه مرة واحدة، ووجدت فيه إصرارا كبيرا ورغبة ملحة في حمل ألوان "لو أم". لكن، مع الأسف الظروف ليست في صالحه في الفترة الحالية لعدة اعتبارات، رغم تسهيلات رئيس النادي لتسريحه شريطة الحفاظ على مصالح وحقوق سوشو وأن يكون العرض مهما.
هل تعتقد بأن بودبوز لم تعد له الرغبة في البقاء مع سوشو؟
ما هو أكيد أن رحيله في الوقت الحالي مستبعد، بمعنى آخر أنه سيبقى في سوشو إلى غاية الميركاتو الشتوي، اللهم حدوث معطيات طارئة. لذلك، أرى بأن اندماجه مع المجموعة سيتم بداية من الجولة الثالثة، خاصة إذا لمس فيه مدربه الجاهزية المعنوية والروح التنافسية اللازمة. صحيح أنه فقد الحماس، إلى درجة إنزاله إلى التشكيلة الثانية، لكنه يبقى يشكل احد أبرز الأوراق الرابحة في فريقه.
نفهم من هذا أنه سيستعيد مكانته ولو بشكل متأخر؟
مبدئيا يوجد حاليا خارج حسابات الطاقم الفني، بحكم أن مدربه يعتبر بأن بقاءه غير مضمون. لكن، هناك مؤشرات خفية توحي بأن انضمامه إلى التشكيلة الأساسية مسألة وقت، وهو ما يجعلني أجزم بأنه سيستعيد مكانته انطلاقا من المباراة الثالثة، الأمر الذي سيساعده على التحضير لمقابلة الخضر أمام ليبيا المبرمجة في 9 سبتمبر المقبل، ويجنبه الإقصاء من قبل حليلوزيتش.
على ذكر هذه المباراة ومن منطلق تجربتك مع الخضر كيف تتوقعها؟
أكيد أنها لن تكون سهلة للطرفين، بقدر ما تعد اختبارا جادا للخضر المطالبين في اعتقادي بصنع اللعب والظفر بنقاطها قبل مواجهة الإياب. شخصيا، أخشى الليبيين الذين يملكون في اعتقادي منتخبا قويا، وما القفزة النوعية التي حققوها الموسم المنصرم إلا دليل على طموحاتهم. وعليه، أنتظر مقابلة شاقة، ومقاومة كبيرة من جانب هذا المنتخب، ويخطئ من يعتقد بأن تحويل اللقاء إلى المغرب سيسهل من مهمة منتخبنا رغم الأسبقية المعنوية التي نحوزها.
وما هي الرسالة التي توجهها للناخب الوطني؟
عليه أخذ الأمور بالجدية المطلوبة، وعدم الاستهزاء بالمنافس، ومن ثمة يجب التحضير بكل صرامة لهذا الموعد الذي قد يحدد في نظري وبنسبة كبيرة هوية المتأهل لنهائيات "كان 2013"، قبل لقاء الإياب. كما آمل في أن يكون الخضر في فورمة عالية وحالة معنوية جيدة.
وهل أنت متفائل بالعودة من المغرب بنتيجة إيجابية؟
نحن نملك حظوظا أوفر في الفوز، لكن يجب توخي الحيطة والحذر، وعدم الاهتمام بمشاكل الليبيين، مع التركيز أكثر على التحضير للمواجهة خاصة من الجانب النفسي لطابع اللقاء. ما يخيفني أكثر نقص المنافسة للاعبين، كونهم عادوا من العطلة. لذلك، اعتبر بأنه علينا التحضير بشكل مبكر لتفادي الخوض في الحسابات وتمديد السيسبانس. كما أن أفضل سيناريو هو الفوز بنتيجة لا تقل عن 2/0 إن أردنا خوض مباراة العودة بأريحية نفسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.