اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    الجيش الصحراوي يستهدف قواعد جنود الاحتلال المغربي بمنطقتي الشيظمية وروس السبطي    الرئيس يستقبل السفير الأممي بالجزائر    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    رفع دعوى قضائية ضد المتسببين في انهيار عمارة ببشار    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    اللقاء التشاوري الثلاثي يملأ فراغ تجميد العمل المغاربي    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الجزائر شريك "مميز وضروري وأساسي" للاتحاد الأوروبي    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    لعزيز فايد : "بورصة الجزائر لم يتم استغلال إمكاناتها بالشكل المناسب"    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    سرطان الثدي: برنامج تحسيسي بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختاري ألوانا هادئة لديكور غرف المنزل
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 01 - 2013

نقدم هنا أفكارا لديكور يتناسب مع جميع غرف المنزل لمحبي الألوان الهادئة التي تتميز بالأناقة. وإذا كنت من محبي الألوان الهادئة من الممكن أن تنفذيها في منزلك لتحصلي على ديكور رائع وجذاب.
اللون السمني لغرفة الإستقبال
يعد هذا اللون من الألوان الرائعة التي لها أكثر من ميزة حيث تتماشى مع هذا اللون جميع الألوان تقريبا كما أنه يعطي شعورا بكبر المساحة. ويمكنك إدخال درجات البني والبرتقالي الداكن في الأثاث ؛ استخدمي اللون البني الداكن لأثاث السفرة، واللون البيج الفاتح لأثاث الحجرة واللون البني للمقعدين المنفردين. أما الوسائد فاختاريها بدرجات البرتقالي والأحمر لإضفاء لمسة من البهجة على الديكور بشكل عام.
اللون البيج بدرجاته لغرفة النوم
أولا : اللون البيج الفاتح المائل للون السكري
اللون البيج الفاتح من أكثر الألوان أناقة، استخدميه في غرفة النوم مع إدخال اللون السيمون كلون لستائر النوافذ ووحدة الإضاءة. لا تنسي مفرش السرير لأنه يقع عليه عامل كبير في إكمال الشكل العام للديكور ؛ اختاريه مزخرفا باللونين الأبيض والسيمون وسوف تحصلين على ديكور رائع أنيق، هاديء ومتكامل.
ثانيا : اللون البيج الداكن المائل للون الكاكاو
هذه الدرجة من أكثر الألوان جاذبية وروعة كما أنه يعد لونا غريبا إلى حد كبير واختياره يعتبر نوعا من أنواع التجديد. اختاريه في غرفة النوم للحوائط مع اختيار اللون الأبيض في آخر الحائط من أسفل. قومي باختيار اللون البنفسجي الداكن للستائر، ومفرش السرير، ولون سجاد الغرفة والوسائد الصغيرة أيضا.
اللون السماوي مع الأرضية الخشبية
اللون السماوي من الألوان الجميلة الناعمة التي تريح العينين وتنشر جوا من الهدوء. كذلك الحال بالنسبة للأرضية الخشبية التي انتشرت في الآونة الأخيرة نظرا لأنها أكثرعملية وغالبا لا تحتاج لوضع سجاد عليها. وإذا اجتمع اللونان السماوي مع لون الخشب الطبيعي للأرضية فسوف يضفي ذلك أناقة وتجديدا على الديكور بشكل عام. ونقدم إليك فكرتين متميزتين للونين معا في وجود الأرضية الخشبية الباركيه مرة في غرفة الاستقبال ومرة أخرى في غرفة النوم، جربي تنفيذ هذه الأفكار وسوف تحصلين على ديكور لا مثيل له.
أولا : في غرفة النوم
اختاري لون الخشب الطبيعي للأرضية واللون الأبيض لجميع حوائط الغرفة واختاريه للأثاث أيضا، أما اللون السماوي فاختاريه للون ستائر النوافذ، ومفرش السرير، وكذلك قماش الوسائد. لا تنسي أيضا أن وحدات الإضاءة تضفي لمسة جمالية على الديكور؛ لذا اختاريها بمزيج من اللونين الأبيض والسماوي وعليك أن تختاريها بعناية تبعا للطابع العام للديكور سواء كان كلاسيك أوعصري حتى يكتمل الشكل العام للديكور.
ثانيا : في غرفة الاستقبال
لغرفة معيشة مليئة بالهدوء والجمال، اختاري الأرضية الباركيه بلون الخشب الطبيعي أما اللون السماوي فاختاريه للحائط. ولمزيد من الأناقة والبساطة اختاري اللون الأبيض لأثاث الغرفة، أيضا اختاريه للتزيين، مثلا كلون لبرواز يتم تعليقه على الحائط. فاللونان معا يعطيان مظهرا أنيقا ومريحا للعينين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.