"نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الأدوية    أدوية: الوزارة تحذر من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث ندرة في الادوية    ازداد السنوار في غيابه حضورا    معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة: فرصة لشراكة حقيقية بين البلدين وعلاقات تبادل تجاري بمبدأ رابح-رابح    حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    المؤتمر الأوروبي-الفلسطيني لمناهضة الأبارتهايد والاستعمار يدعو الى إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على غزة    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    نقل 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    تحرّك دولي لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الفجر يوم 29 - 12 - 2014

تنظيم داعش يسقط طائرة حربية أخرى في العراق
قال ”تنظيم الدولة”، ليلة الإثنين، إنه أسقط طائرة حربية في ناحية الضلوعية شمالي العراق، في حين لم تؤكد قوات التحالف الدولي النبأ، وأشار التنظيم إلى أن الطائرة سقطت خلال إغارتها على مواقع له.
وفي حين لم يعلق الجيش العراقي والقيادة الأمريكية الوسطى، التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا، على كلام التنظيم، تعذر الحصول على معلومات بشأن هوية الطائرة المستهدفة ونوعها، وجاء الإعلان بعد أن شنّ طيران التحالف الدولي، الأحد، غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في مناطق غربي العراق قرب الحدود السورية، وفي بلدة شمالي العراق، بحسب مصدرين أمنيين.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أسقط قبل يومين طائرة عسكرية أردنية في منطقة الرقة بسوريا وأسر الطيار الذي كان يقودها.
الحركة الشعبية بالشمال السوداني توافق على إطلاق سراح 20 جنديا تابعا للحكومة
وافقت الحركة الشعبية شمال السودان على إطلاق سراح 20 جنديا من قوات الحكومة السودانية، في مناطق سيطرتها بجنوب كردفان والنيل الأزرق، وفق بيان للحركة.
وجاء الاتفاق بعد وساطة من مجموعة ”السائحين الإسلامية”، طرحتها في 30 نوفمبر الماضي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على قيادة الحركة، وتتضمن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى طرفي الصراع المستمر منذ عام 2011. وأوضح المتحدث باسم الحركة الشعبية. مبارك أردول، في البيان، أن ”قائد الحركة الفريق مالك عقار، والأمين العام ياسر عرمان، وعبد العزيز الحلو، وافقوا على الطلب”/ وأضاف أنه ”سيتم إرسال طائرة من الصليب الأحمر الدولي، من أديس أبابا، لنقل 20 أسيرا في النيل الأزرق وجنوب كردفان، قبل بدء جولة المباحثات القادمة”، وأشار البيان إلى أن الحركة ”ترغب في حوار جاد يحقق دولة المواطنة والمساواة، وأن القضايا الإنسانية هي المدخل لهذا الحوار”.
أرْحَب اليمنية تشهد حركة نزوح بسبب الاشتباكات العنيفة بين القبائل والحوثيين
تشهد قرية ”شِراع” في منطقة أرْحَب شمالي العاصمة صنعاء حركة نزوح بعد يومين من اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل والمسلحين الحوثيين، أدت إلى مقتل وجرح العشرات.
وقتل في المواجهات 14 مسلحا حوثيا على الأقل، كما فجر مقاتلو الحوثي سبعة منازل يومي السبت والأحد. وقالت مصادر محلية أن الحوثيين تمكنوا من دخولها واقتحموا منازل المواطنين. كما أضافت مصادر قبلية أن مسلحين حوثيين قتلوا قنصاً برصاص رجال قبائل في قرية ”بيت مرّان” بمنطقة أرحب.
ومن جهة أخرى، قالت مصادر حقوقية أن عدد القتلى في أرحب وحدها قد بلغ العشرين بينهم امرأة، إضافة إلى 37 جريحا منذ دخول الحوثيين إلى المنطقة منتصف الشهر الجاري، كما قالت قبيلة أرحب أن من وصفتها ب”مليشيات جماعة الحوثي” ترتكب ”جرائم وانتهاكات” لم تحدث في أسوأ مراحل تاريخ اليمن دموية.
وفي وقت سابق من أول أمس أيضا، اختطف مسلحون يعتقد أنهم من جماعة الحوثي من وسط مدينة إب، موسى العَيْزَقي، منسق حركة رفض التي تأسست قبل نحو أسبوع في إب. وقال عبد الله الذيفاني، أحد وجهاء تعز، إن الهدف الإستراتيجي للحركة هو مقاومة من سماها المليشيات التي تدعي أنها تمثل الشعب، في إشارة للحوثيين.
وفي عدن جنوبا، قتل جنديان من حراسة العميد الركن فرج حسين العتيقي، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته. وقال شهود عيان إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في سيارة العميد العتيقي، وهو قائد اللواء 31 مدرع المتمركز بمحافظة عدن، وقد أدت العبوة إلى انفجار السيارة ومقتل السائق وأحد حراس العميد العتيقي الذي لم يكن ضمن ركابها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.