حوادث المرور: وفاة 46 شخصا وجرح 1608 آخرين خلال أسبوع    وفد من قطاع الطاقة والمناجم في زيارة عمل الى جمهورية التشيك    الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا إسبانيا وآخر إيطاليا بالشهيد الحافظ    سفير جنوب افريقيا: "اللجنة الثنائية ستلتئم نهاية 2024 بالجزائر العاصمة"    أمطار رعدية ورياح قوية هذا الثلاثاء على العديد من ولايات الوطن    اليوم الوطني للصحافة: أدوار جديدة للإعلام الوطني في ظل ترسانة قانونية قوية    بخوش يرافع لمشروع قانون المالية 2025    تنسيق بين البورصتين الجزائرية والتونسية    الشروع في معالجة طلبات تحويل الامتياز إلى تنازل    أساتذة وطلبة يُثمّنون التدابير الرئاسية    انطلاق الدورات التكوينية عن بُعد    أهوال في غزّة    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استمرار الخسائر في الأرواح في غزة ويدعو لحماية المدنيين    فلسطين: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة    دبلوماسي تونسي يثمّن زيارة النفطي للجزائر    يوم تكويني حول الأحكام الجديدة    وزارة السكن تقاضي المُتسبّبين    مُستعدّون للتحرّك من أجل تسقيف الأسعار    السنوار منع أطفاله من التكنولوجيا    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    انطلاق حلقات تحفيظ القرآن    يجب احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية    وقفة تأبينية على روح قائد حركة "حماس"    صادي وأعضاء "لوناف" يجتمعون بموتسيبي    بيدرو دياز مدرب إيمان خليف حتى 2028    انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب    تصدير زيت الزيتون الجزائري إلى كوبا وفنزويلا قريبا    ترقية علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية    الحوار الوطني مكسب ضامن للاستقرار    دعوة إلى تقنين التعليم الإلكتروني وتوفير البنية التحتية له    كشف 18 قنطارا من التوابل الفاسدة    تشديد الرقابة على المذابح    إنقاذ 3 متسممين بالغاز    قطار يدهس شابا    تسليم 25830 بطاقة شفاء للطلبة الجامعيين    أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    .. الكثير من الحُبّ والحياة    ألف مشارك في أهم عمل يحتفي بثورة الجزائر    مختصون في الصحة: الدولة حريصة على تفعيل سياستها الوقائية    تجميد قرار إقصاء الأطباء المستقيلين من مسابقة التخصّص    مخطط وقائي استباقي للتصدي للكوليرا بالجنوب    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    قيمة الاستثمارات الجارية للخزينة العمومية تقارب 5970 مليار دج    وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان    فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية لسنة 2025    عميد جامع الجزائر يشرف على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية    انطلاق التصفيات المحلية    دراجات: تتويج الدراج حمزة ياسين بطلا للدورة الوطنية للدراجات الهوائية بتلمسان    ملاكمة: ايمان خليف تستعرض مشوارها الرياضي وتكشف عن آفاقها المستقبلية    مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة    رقم مميّز للخضر    أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم    وزير الصحة يؤكّد ضرورة إنشاء أقطاب خاصّة    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يباشر عمله رسميًا اليوم الأحد : تحديات تنتظر الرئيس الجديد للفاف
نشر في الحياة العربية يوم 23 - 09 - 2023

شهدت الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الجزائري لكرة القدم فوز وليد صادي برئاسة الاتحاد بعد تصويت من الجمعية العمومية، حيث كان المرشح الوحيد في هذا السباق، ليخلف بذلك جهيد زفيزف الذي استقال من منصبه في شهر جويلية الماضي لفشله في تحقيق بعض الأهداف.
وسيكون وليد صادي، انطلاقاً من يوم انتخابه، أمام العديد من التحديات التي سيحاول بها الخروج من دوامة المشاكل التي يعيشها بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد أن أثرت كثيراً على النتائج الفنية للنوادي والمنتخبات الوطنية، وكذلك الإطار التنظيمي للكرة الجزائرية.
. . العودة للجان الكاف
أول التحديات التي سيعمل عليها وليد صادي، بعد انتخابه في منصب رئيس الاتحاد الجزائري، هو العمل على إعادة اسم البلاد إلى مختلف اللجان القارية والدولية، مثل لجان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمكتب التنفيذي، في ظل غياب التمثيل الجزائري في "كاف"، ما أثر كثيراً على نتائج المنتخب الجزائري وعلى الأندية المشاركة في المسابقات القارية، وهو ما كان قد اعترف به مدرب الخضر جمال بلماضي في العديد من التصريحات السابقة له.
. . تنظيم المنتخب الجزائري
وسيكون وليد صادي أمام تحد مهم كذلك خلال فترته في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والتي تمتد حتى عام 2025، وهو العمل على حماية المنتخب من المشاكل التي ظهرت في العامين الأخيرين، وانعكست سلباً على مردود رفاق القائد رياض محرز، وأهمها الخروج من الدور الأول لكأس أفريقيا 2022 في الكاميرون، وكذلك الفشل في الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر، وذلك قبل أن تتجدد نفس هذه التحديات بداية من شهر نوفمبربالنسبة لتصفيات المونديال ثم نهائيات "كان" في ساحل العاج مطلع العام المقبل.
. . مركز سيدي موسى
أما التحدي الثالث الذي ينتظر رئيس "فاف" الجديد فهو العمل على تهيئة مركز تحضيرات المنتخبات الوطنية سيدي موسى، الذي كان قبل أعوام يعد مفخرة للكرة الجزائرية نظراً للخدمات والراحة التي يُقدمها للمنتخب الجزائري خاصة، لكن أصبح يعيش حالة كارثية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تدهور ملاعب التدريب العشبية الخاصة به، ما جعل المدرب جمال بلماضي يحتار في تحديد المركز الذي احتضن معسكر الخضر الخاص بشهر سبتمبر ، قبل الاستقرار على مدينة قسنطينة شرقي البلاد.
. . الإدارة الفنية
عاشت الفئات السنية للمنتخب الجزائري أزمة نتائج خلال السنوات الأخيرة، وهو أمر يعود لغياب إدارة فنية قوية يمكنها بناء مستقبل للكرة الجزائرية مع التخبط الكبير في تعيين مدربي المنتخبات الشابة، ما سيجعل وليد صادي أمام مسؤولية ثقيلة لإعادة الأمور إلى نصابها بتعيين أشخاص لدهم الكفاءة، في محاولة لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه في الفترة المقبلة.
. . أسماء مهددة بالإبعاد
ستنطلق الأمور الجدية بالنسبة إلى الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي (43 عامًا)، والذي جرت تزكيته من طرف الجمعية العامة للاتحاد، الخميس.
المسؤول السابق بنادي وفاق سطيف سيباشر عمله رسميًا اليوم الأحد، بعد مراسم "تسليم المهام واستلامها" مع رئيس الاتحاد المستقيل، جهيد زفيزف. وحسب ما أفاد به صادي لمُقربيه، فإنه ينوي القيام بعدة تغييرات على التركيبة البشرية التي تسيّر الكرة الجزائرية، بهدف النهوض بها وتطويرها.
. . منير دبيشي (الأمين العام للاتحاد)
أول المغادرين بصفة شبه رسمية بعد قدوم صادي سيكون الأمين العام للاتحاد، منير دبيشي، الذي سيترك مكانه بعد عامين تقريبًا من تعيينه من قِبل الرئيس الأسبق للاتحاد، شرف الدين عمارة. وألمح صادي لذلك بالفعل من خلال تصريحه للإذاعة الجزائرية؛ إذ قال: "لديّ النية في تغيير الأمين العام للفاف، وهو مشكور على ما قدمه منذ استقالة زفيزف".
. . مصطفى بسكري (المدير الفني الوطني)
المدير الفني للاتحاد، مصطفى بسكري، مُهدد هو الآخر بترك منصبه؛ بعدما عبّر الرئيس صادي علنًا عن عدم اقتناعه بالمشروع المُقدَم من المدرب السابق لمولودية الجزائر. وقال صادي إنه سيستدعي بسكري في الأيام المقبلة، وسيقيّم عمله بعد استلامه التقارير اللازمة، وبعدها سيأخذ القرارات المناسبة. يُذكر أنه جرى تنصيب بسكري على رأس الإدارة الفنية بالاتحاد الجزائري، يوم 6 ديسمبر 2022؛ أي قبل أقل من عام واحد.
. . جمال حيمودي (رئيس لجنة التحكيم)
بعد سنة واحدة فقط من تعيينه على رأس لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الجزائري، قد يحزم جمال حيمودي أمتعته، مع وصول صادي إلى رئاسة الاتحاد المحلي. وتشير بعض المصادر إلى أن صادي غير راضٍ عن مردود الحكام خلال الموسم الماضي، والاستراتيجية التي اتبعها الحكم الدولي السابق. وسيكون هناك اجتماع مرتقب بين الرجلين خلال الأيام المقبلة، ومن خلاله، سيتم الفصل في مستقبل حيمودي، المُرشح للرحيل، خاصةً أنه ليس موجودًا في المكتب التنفيذي للرئيس الجديد.
. . عبد الكريم مدوار (رئيس الرابطة المحترفة)
من المعروف في محيط الكرة الجزائرية أن العلاقة بين عبد الكريم مدوار وصادي ليست جيدة، وقد أكدت العديد من المصادر المُقربة من الرئيس الجديد للفاف أن مغادرة رئيس الرابطة المحترفة لمنصبه مسألة وقت فقط، على الرغم من أن تنحية مدوار ليست سهلة، بما أنه منتخب وليس معينًا.
صادي، وفي تصريحاته الأخيرة، أكد عدم رضاه التام عن العمل المُنجَز من الرئيس السابق لأولمبي الشلف، قائلًا: "لست راضيًا عن طريقة تسيير رابطة كرة القدم المحترفة في بداية هذا الموسم. . كان على مسؤولي الرابطة عقد اجتماع تنسيقي مع مسؤولي الأندية المحترفة، للحديث عن المشاكل التي تعاني (الأندية) منها.. نريد بداية موسم هادئة ودون مشاكل".
. . يوسف أوزنالي (مدير المركز التدريبي بسيدي موسى)
مدير المركز التدريبي بسيدي موسى، حيث يُقام معظم المعسكرات والتحضيرات الخاصة بالمنتخبات الوطنية، يوسف أوزنالي
. صادي أكد لمُقربيه أنه سيعين مديرًا جديدًا على رأس المركز، بعد حالة التسيب التي ظهرت في الأشهر القليلة الماضية، والحالة الكارثية للملاعب هناك، ما ألزم مدرب المنتخب الجزائري الأول، جمال بلماضي، بتغيير مقر المعسكر الأخير للخُضر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.