ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أزيد من 24 مليار دينار استثمارات جزائرية-ألمانية خلال 5 سنوات

تم تجسيد 12 مشروعا صناعيا بالجزائر بالشراكة مع الألمان وبقيمة إجمالية تزيد عن 24 مليار دينار (ما يعادل حوالي 220 مليون دولار) خلال الخمس سنوات الأخيرة، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بالجزائر المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري.
وأوضح منصوري خلال أشغال المنتدى الجزائري -الألماني، الذي انعقد على هامش الدورة السادسة للجنة المشتركة الثنائية أنه خلال الخمس سنوات الأخيرة رافقت الوكالة 16 مشروعا استثماريا بين الجزائروألمانيا منها 12 تم انجازها.
ويتعلق الأمر بالمشروع الخاص بصناعة علب السرعة للسيارات والرافعات ومواد البناء (جبس ومشتقاته)، والغاز المضغوط.
وقال أن الأمر يتعلق "بنشاطات متنوعة والتي تتواجد خاصة في قطاع الصناعة".
وخلال المنتدى الجزائري-الألماني، الذي ترأسه وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب مع نائب الوزير الألماني للاقتصاد والطاقة يوف كارل باكماير، تم عرض العديد من المشاريع الألمانية الناجحة والمجسدة بالجزائر.
وتم التطرق لمشروع الشراكة بين سوفاك وفولكسفاغن الذي تقدر قيمته المالية بأزيد من 170 مليون اورو حيث يعتبر من بين أهم المشاريع التي جسدها المصنع فولسفاغن في إفريقيا.
وسيتم انجاز مصنع تركيب السيارات بولاية غليزان على مساحة تقدر ب 150 هكتار وسيسمح بإنتاج 12 ألف سيارة في 2017 ، ثم 30 ألف في 2018 قبل بلوغ على المدى الطويل 100 ألف وحدة/السنة.
وسينتج هذا المصنع الذي سيخلق مالا يقل عن 1.800 منصب شغل مباشر، سيارات من علامة فولكسفاغن (غولف وكادي)، سيات (ابيزا) وسكودا (اوكتافيا). ويهدف المشروع إلى تحقيق نسبة إدماج ب 15 بالمئة بين 2017 و2019 و40 بالمائة من 2020 إلى 2022.
وبالإضافة إلى خلق فرص العمل وتحويل التكنولوجيا، من المنتظر ان يساهم المشروع في "ارساء ديناميكية اقتصادية جديدة تقوم على صناعة السيارات والمناولة"، حسب المدير العام لسوفاك، مراد علمي.
وخلال عرض خاص بشركة هنكل الجزائر التي تنشط في مجال المواد الكاشطة ومنتجات الصيانة، افاد الرئيس المدير العام للمؤسسة جون فوميني، ان الهدف هو استثمار 30 مليون يورو في 2017 من اجل رفع الطاقة الإنتاجية لمصنعي الرغاية وشلغوم العيد.
وفي مداخلة له خلال هذا المنتدى، قال نائب الوزير الألماني أن مسار الشراكة بين الجزائر وألمانيا يوجد "على الطريق الصحيح" معترفا في نفس الوقت انه ما يزال الكثير ينبغي القيام به على صعيد الاستثمارات الصناعية.
واضاف ان الجزائر تعتبر بوابة استراتجية لافريقيا وتزخر بفرص استثمار كبيرة في العديد من المجالات مشيرا إلى ان عددا لا باس به من الشركات الألمانية الناشطة في المناولة مهتمة بالاستثمار في الجزائر.
من جهة اخرى، ثمن السيد باكماير-الذي شارك في المنتدى العالمي للطاقة المنظم سبتمبر الماضي بالجزائر- المجهودات المبذولة من طرف الجزائر لإعادة التوازن للسوق البترولية العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.