ربيقة يقف على الإستعدادات الأخيرة للملحمة الفنية التاريخية "روح الجزائر"    مراد يستقبل سفير ايطاليا بالجزائر    مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات: رخروخ يعرب عن " ارتياحه" لتقدم الأشغال    محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية تنظم يوم الخميس ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي    تيغرسي: مشروع قانون المالية 2025 يتضمن مقاربة إجتماعية بأهداف اقتصادية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 ألفا و792 شهيدا    بونجار: برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    البويرة.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالطريق السيار شرق-غرب في بلدية بودربالة    بلمهدي يؤكد على أهمية الحفاظ على المخطوطات القديمة وتثمينها    الاحتلال الصهيوني يواصل جرائم الإبادة في شمال قطاع غزة لليوم ال19 على التوالي    الميزانية المقترحة تضمن مواصلة جهود تجسيد الالتزامات    باسكوا: الجزائر قوة إقليمية    تبّون مدعو لزيارة سلوفينيا    يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة    وقفة بدار الصحافة في العاصمة    السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزّة    هؤلاء أبرز 20 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية    انتقادات لاذعة لمحرز    بورحيل يشارك في ورشة عمل حول حماية البيانات    زيتوني يزور هيئة المناطق الحرة القطرية    منظّمات وجمعيات ترافع لتسقيف الأسعار    دراسة مشروع قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة    إنتاج 492 ألف قنطار من البطاطا الموسمية    كلمات جزائرية تغزو إنجلترا!    الصحافة الجزائرية تحتفل بيومها الوطني    وزارة الإنتاج الصيدلاني تُحذّر..    برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته يرمي إلى تقليص عدد الإصابات والوفيات    وزارة الصناعة تتخذ عديد إجراءات    تذكروا "بيغاسوس".. الجوسسة باستعمال التكنولوجيا أمر واقع    قرار اللجنة الرابعة الأممية انتصار تاريخي آخر للقضية الصحراوية    بلعابد يشارك في اجتماع إدارة مركز اليونيسكو للتميز في التعليم    بحث فرص ترقية التعاون الصناعي بين الجزائر والهند    وديتان للمنتخب الوطني للسيدات بنيجيريا    لجنة الانضباط تعاقب 3 أندية وتوقف الحارس ليتيم    قرارات هامة لصالح طلبة علوم الطب    صادي يجري محادثات مع شخصيات بأديس أبابا..قرارات هامة في الجمعية العمومية للكاف    آدم وناس مطلوب في أودينيزي وسمبدوريا الإيطاليين    9 محتالين يجمعون تبرعات باسم مرضى السرطان    القبض على محترفي سرقة الهواتف    260 إصابة بالكيس المائي    التحكيم في قفص الاتهام، احتجاجات بالجملة و"الفار" خارج التغطية    مجلس الجامعة العربية يدين تقويض عمل المنظمات الإنسانية في غزة    أنابيب نقل الغاز الجزائرية ضمان لأمن الطاقة الأوروبي    "المساء" ترصد ما خققه الثقافة والفنون في 4 سنوات    الطبعة 18 من 26 إلى 30 أكتوبر    الأمم المتحدة تحذّر من تدهور الأوضاع في فلسطين    مسؤول في هيرتا برلين يصف مازة ب"جوهرة" النادي    توسيع طاقة تخزين الأدوية في 3 ولايات    سطيف.. استفادة أزيد من 60 ألف طالب جامعي من التأمين الاجتماعي    أيام حول الانتساب للضمان الاجتماعي في الجامعة    "نوبل" تنتصر لتاء التأنيث    الرئيس يأمر بإنجاز فيلم الأمير    التميّز والجمال عنوان "شظايا من الضفتين"    مختصون: هكذا نجعل للدراسة قيمة في حياة أبنائنا    الابتلاء من الله تعالى    نعمة الأمن لا تتحقق إلا بوجود 4 مقومات    هكذا نزلت المعوذتان على النبي الكريم    عقوبة انتشار المعاصي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسعة أندية إنجليزية ترفع أسعار تذاكر مبارياتها
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 07 - 2018


قبل انطلاقة الموسم الجديد بأسبوعين
تسعة أندية إنجليزية ترفع أسعار تذاكر مبارياتها
قررت تسعة أندية إنجليزية رفع اسعار الاشتراك على جماهيرها من أجل حضور مبارياتها في الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) الذي ينطلق في العاشر من شهر أوت المقبل.
وعلى الرغم من إرتفاع عائدات البث التلفزيوني لمسابقة البريميرليغ والتي بلغت خمسة مليارات جنيه استرليني في المواسم الثلاثة القادمة إلا ان اندية الدوري الإنجليزي ستواصل رفع اسعار تذاكر مبارياتها وهو ما يرهق جيوب جماهيرها التي تواصل حضور مباريات فرقها رغم هذه الإعباء المالية الإضافية على كاهلها مع بداية كل موسم.
زيادة ملحوظة في أسعار الاشتراكات الجديدة
كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن اسعار اشتراكات الجماهير الراغبة في حضور المباريات الثماني عشرة لكل ناد من الأندية العشرين التي ستتنافس على لقب الدوري الإنجليزي في نسخته الجديدة.
من الملاحظ ان الأندية الأربعة الكبار لم ترفع اسعار الاشتراك على جماهيرها بينما رفعها نادي توتنهام ر تذاكر مبارياته حيث يراهن على هذه الزيادة لتقليص تكاليف بناء ملعبه الجديد فضلاً عن انتقال النادي لمصاف الأندية الكبيرة التي تنافس بقوة على لقب الدوري الممتاز في المواسم الأربعة الماضية وتواجد أسماء لامعة ضمن صفوفه .
ورفع نادي توتنهام سعر الاشتراك لحضور مبارياته إلى 795 جنيها استرلينيا بزيادة قدرها 100 جنيه إسترليني بينما اعلى زيادة سجلها نادي وولفرهامبتون والبالغة 125 جنيها إسترلينيا ليصبح حضور مبارياته يكلف جيب المشجع نحو 509 جنيهات إسترلينية.
أما نادي مانشستر سيتي فقد قرر هو الآخر زيادة الاشتراك ب 11 جنيها استرلينيا ليصبح حضور مبارياته يكلف نحو 310 جنيهات استرلينية في الموسم الواحد .
كما رفعت أندية فولهام وكارديف وويست هام يونايتد وواتفورد وكريستال بالاس ونيوكاسل وساوثهامبتون اسعار الاشتراك لحضور مبارياتها حيث تراوحت قيمتها من 20 إلى 50 جنيها استرلينيا.
آرسنال ضمن الاندية الكبيرة التي لم ترفع الأسعار
وحافظت بقية الأندية على ذات الأسعار التي كانت قد أقرتها في الموسم الماضي حيث تتراوح قيمة الاشتراك من 299 جنيها إسترلينيا إلى 891 جنيها إسترلينيا حيث كان أدنى اشتراك مسجلاً باسم نادي هدرسفيلد تاون بينما اعلى قيمة اشتراك مسجلة باسم نادي أرسنال رغم انه يخرج من سباق الدوري مبكراً ولم يفز باللقب منذ عام 2004.
كما نجد 12 نادياً أسعار اشتراكات الحضور لمبارياتها تفوق 500 جنيه إسترليني إذ تصل إلى 795 جنيها إسترلينيا في مباريات توتنهام و750 جنيها إسترلينيا في مباريات تشيلسي على الستامفورد البريدج و685 جنيها إسترلينيا على الآنفيلد رود في مباريات ليفربول و532 جنيها إسترلينيا على الأولد ترافورد في مباريات مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 13 مرة.
وتدر أسعار الاشتراكات أرباحاً هامة على الأندية الإنجليزية حيث تعتبر احد أقوى الموارد المالية لخزائنها في ظل الرغبة الجامحة التي تحدو الإنكليز لحضور المباريات ومشاهدة لاعبيهم من المدرجات مما دفع بالعديد من الأندية إلى تجديد ملاعبها لرفع سعة مدرجاتها لحدود قياسية تلبي رغبات الجماهير وترفع من المداخيل.
لتغيير مدربيه قبل انقضاء عقودهم
تشيلسي خسر 90 مليون جنيه في عهدة الرئيس آبراموفيتش
رغم الضغوط الإعلامية والجماهيرية التي مورست على المدرب الإيطالي انطونيو كونتي لإجباره على تقديم استقالته من تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي وتفادي تعويضه قبل عام عن انقضاء عقده إلا انه تحلى بالصبر وأصرّ على البقاء في منصبه لغاية شهر جوان من عام 2019 ليجبر إدارة النادي على إقالته ومنحه مستحقاته المالية عن آخرها وهو ما حصل بعدما اقتربت الاجازة الصيفية من النهاية دون بروز أي بوادر لايجاد حل بالتراضي .
كونتي حصل على تعويض مالي قدره تسعة ملايين جنيه
وحصل كونتي على تعويض مالي من نادي تشيلسي قدره تسعة ملايين جنيه إسترليني وهو ما يعادل راتبه السنوي عن المدة المتبقية من عقده مع البلوز نظراً لرغبة إدارة النادي التعاقد مع مواطنه ماريسيو ساري لمدة ثلاثة اعوام.
وبالنظر إلى تاريخ تعامل النادي اللندني مع مدربيه في عهد مالكه الروسي رومان أبراموفيتش فإنه لا يستبعد ان يتكرر سيناريو كونتي مع مواطنه ساري قبل انقضاء عقد إقامته في قلعة الستامفورد بريدج في شهر جوان من عام 2021.
وبحسب ما اوردته صحيفة ذا صن البريطانية فإن نادي تشيلسي في عهد رئيسه الروسي قد اضطر إلى دفع نحو 90 مليون جنيه إسترليني لقاء تغيير مدربيه قبل انقضاء عقودهم .
كونتي تاسع مدرب تتم إقالته
ويعتبر كونتي المدرب التاسع الذي تتم إقالته من تدريب نادي تشيلسي ليحصل على تعويض مالي نظير فسخ عقده قبل عام من نهايته حيث سبقه البرتغالي جوزي مورينيو الذي تمت إقالته مرتين حيث كانت الأولى في شهر سبتمبر من عام 2007 وحصل خلالها على تعويض قدره 18 مليون جنيه إسترليني لأنه اقيل بعد اشهر قليلة من تمديد عقده مع النادي أما الإقالة الثانية فكانت في شهر نوفمبر من عام 2015 وحصل خلالها على تعويض قدره 9.5 ملايين جنيه إسترليني.
رانييري أول مدرب تمت إقالته من تدريب تشيلسي
يعتبر الإيطالي كلاوديو رانييري أول مدرب تمت إقالته من تدريب نادي تشيلسي في عهد مالكه الروسي وتحديداً في شهر جوان من عام 2004 إذ حصل على تعويض قدره ستة ملايين جنيه إسترليني وهو ما يوازي راتبه السنوي الذي كان سيحصل عليه نظير ما تبقى من عقده من موسم (2004-2005).
واقيل الصهيوني افرام غرانت في شهر مايو من عام 2008 حيث حصل على 5.5 ملايين جنيه إسترليني لافساح المجال امام التعاقد مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الذي اقيل هو الآخر قبل انقضاء عقده مع النادي في شهر فبراير من عام 2009 ليتم فسخ عقده مقابل 12.6 مليون جنيه إسترليني.
و في عام 2012 تكبدت خزينة النادي اللندني خسائر بلغت قيمتها 22.7 مليون جنيه إسترليني بسبب غياب الاستقرار على مستوى جهازه الفني حيث تمت إقالة المدرب البرتغالي اندري فياش بواش في شهر مارس من عام 2012 ليحصل على تعويض قدره 12 مليون جنيه إسترليني ثم يحل محله الإيطالي روبيرتو دي ماتيو الذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا قبل ان يُقال في شهر نوفمبر من عام 2002 ويحصل على تعويض 10.7 ملايين جنيه إسترليني.
وبدوره لم يغادر الإيطالي كارلو انشيلوتي أسوار الستامفورد بريدج في شهر مايو من عام 2011 إلا بعدما دخل في حسابه البنكي ستة ملايين جنيه إسترليني تمثل ما تبقى من رواتبه عن موسم (2011-2012).
ومنذ انتقال ملكية نادي تشيلسي للروسي رومان أبراموفيتش فقد دأبت الإدارة اللندنية على التعاقد مع مدربين لمدة ثلاثة مواسم ثم تتم إقالتهم في موسمهم الثاني مع الفريق فبعد نجاحهم في الموسم الأول يفشلون في الحفاظ على تألقهم في الموسم الثاني لتبدأ تحركات النادي في التعاقد مع مدير فني جديد وإقالة المدرب وتعويضه عن الموسم المتبقي من عقده.
السويدي إبراهيموفيتش:
مانشيستر يونايتد لا يضم لاعبًا بقدراتي
زار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب فريق لوس أنجلس غالاكسي الأمريكي معسكر فريقه السابق مانشستر يونايتد في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضحت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن زلاتان أبدى إعجابه بمعسكر الشياطين الحمر مشيرًا إلى أن الفريق قادر على الفوز بالبطولات في الموسم المقبل.
وذكرت أن إبراهيموفيتش يرى أنه أمر رائع أن يكون اللاعبون سعداء ويتدربون بشكل جيد خلال الاستعداد للموسم الرياضي المقبل.
وقال السطان ساخرًا في تصريحات نقلتها الصحيفة: هناك الكثير من الجودة هنا ولكن ليس مثل الجودة التي امتلكها .
وفي سياق آخر انضم الصربي نيمانيا ماتيتش لاعب الشياطين الحمر إلى معسكر الفريق بعد نهاية الإجازة التي حصل عليها عقب المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.